تفسير رؤية الخمر في المنام

الكاتب: رامي -
تفسير رؤية الخمر في المنام
محتويات المقال

تفسير رؤية الخمر في المنام
تفسير رؤية الخمر في المنام لابن سيرين
تفسير رؤية شرب الخمر في المنام لابن سيرين
تفسير رؤية الخمر في المنام عند ابن شاهين
تفسير رؤية الخمر في المنام عند النابلسي
تأويلات الخير في منام الخمر

تفسير رؤية الخمر في المنام ما بين الخير والشر فهناك الكثير من التأويلات والتفسرات التي اختلف حولها العلماء، ورغم أن الخمر في ظاهره لا يحمل أي خير إلا أن بعض التفسيرات تدل على الخير الذي يحمله في المنام.

لذا خلال مقالنا اليوم سنتطرق إلي تفسير رؤية الخمر في المنام بشكل عام  وتفسير حلم الخمر دون شربه وتفسير شرب العزباء للخمر أو رؤيته وكذلك رؤية المتزوجة أو الحامل للخمر في منامها سواء شربت منه أو لا، وكذلك الرجل ودلالة رؤيته للخمر دون شربه أو بالشرب منه في منامه، فقد اختلفت تفسيرات العلماء وفقاً لحالة الرائي ونوعه وحالة الخمر ووظيفته في المنام وفقاً لما يراه المفسرين أمثال ابن سيرين وابن شاهين والنابلسي في موسوعة بالتفصيل فتابعونا.

تفسير رؤية الخمر في المنام
تفسير رؤية الخمر في المنام لابن سيرين
يري ابن سيرين أن رؤية الخمر في المنام لا يمكن تفسيره على أنه يحمل دلالة واحدة بل يحمل العديد من الدلالات المختلفة ولكن أغلبها فيها دلالة على الهم أو الحزن للرائي. كما فيه دلالة على المال الحرام الذي يأكل منه الرائي أو المال القادم بشكل غير قانوني ودون بذل الجهد من الرائي.
تفسير رؤية شرب الخمر في المنام لابن سيرين
أما إذا كان الرائي يري في منامه أنه يشرب الخمر كان في ذلك دلالة على المال الكثير القادم للرائي في حياته ولكنه لا يحمد الله ولا يشكر فضله.
أما إذا رأي الرائي أنه سكران في منامه مع أنه لم يشرب الخمر لا في واقعه ولا في منامه دل ذلك على خوف الرائي الشديد على مستقبله والقلق الشديد حياله ولكن سيذهب عنه هذا القلق بإذن الله قريباً.
أما إذا كان الرائي في منامه أنه سكران ولاكن لا توجد دلالة لشرب الخمر في المنام كانت إشارة بأن الرائي يقول أشياء ويدعيها دون أن تكون حدثت فعلاً.
أما من يري نفسه أنه يشرب الكثير من الخمر في حلمه كان ذلك دلالة على أكل الرائي للمال الغير شرعي أو الحرام، وفيه دلالة على زيادة العداوة أو الخصومة بين الرائي ومن حوله سواء في المنزل أو العمل، أو كان دليلاً لأن الرائي سيفقد الذاكرة أو يصاب بالجنون.
وفي بعض الرؤى يكون شرب الخمر دلالة على فقد أحد المقربين من الرائي أو موته هو شخصياً.
تفسير رؤية الخمر في المنام عند ابن شاهين
يري ابن شاهين أن رؤية الخمور في المنام لا تحمل أي بشري أو خير على الإطلاق وهذا ما يتفق فيه ابن شاهين مع ابن سيرين، فكما هو الخمر في واقعنا وديننا من المحرمات التي حرمها الله عز وجل فإن الخمر في المنام دلالة على وقوع الرائي فيما حرم الله.
أما إذا كان الرائي يشرب الخمر في منامه عند ابن شاهين كان في ذلك دلالة على المال الحرام الذي يأكل منه.
أما مكن يري نفسه سكراناً في منامه يري ابن شاهين أنه دلالة على وقوع الرائي في المحرمات وفعل الذنوب والمعاصي.
تفسير رؤية الخمر في المنام عند النابلسي
إن النابلسي قد أكد على أن رؤية الخمر لا تحمل إلا شراً وهذا ما اتفق عليه مع البن سيرين وابن شاهين، فهو لا يدل إلا على الأحزان المتلاحقة التي ستاتي للرائي تباعاً وستقلب حياته رأساً على عقب.
أما من يري في منامه أنه يشرب الخمر يقول النابلسي أن فيه إشارة على المال الحرام الذي يأكل منه الرائي معاذ الله.
لذا من يري في منامه أنه يشرب الخمر أو سكران كان في ذلك دلالة على عدم صدقه مع الله أو على فعل الرائي للمعاصي والمحرمات فعليه التوبة قبل فوات الأوان.
تأويلات الخير في منام الخمر
وفقاً لما أشارت إليه القران الكريم حين قال الله سبحانه وتعالي: ”
مَثَلُ الْجَنَّةِ الَّتِي وُعِدَ الْمُتَّقُونَ فِيهَا أَنْهَارٌ مِنْ مَاءٍ غَيْرِ آسِنٍ وَأَنْهَارٌ مِنْ لَبَنٍ لَمْ يَتَغَيَّرْ طَعْمُهُ وَأَنْهَارٌ مِنْ خَمْرٍ لَذَّةٍ لِلشَّارِبِينَ وَأَنْهَارٌ مِنْ عَسَلٍ مُصَفًّى وَلَهُمْ فِيهَا مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ وَمَغْفِرَةٌ مِنْ رَبِّهِمْ كَمَنْ هُوَ خَالِدٌ فِي النَّارِ وَسُقُوا مَاءً حَمِيمًا فَقَطَّعَ أَمْعَاءَهُمْ” صدق الله العظيم سورة محمد الأية رقم 15.
ووفقاً لتلك الأية الكريمة فإن الخمر قد يحمل دلالة خير ومن تلك التأويلات.
إذا كان الرائي مريضاً ورأي أنه يشرب الخمر كان في ذلك دلالة على شفاءه في وقت قريب.
وإذا كان الرائي فقير ويعاني من ضيق الحال والرزق دل على أنه سيرزق مال وفير.
أما من كان يشرب الخمر في منامه دون أن يسكر كان في ذلك دلالة على ارتفاع شأنه ومكانته أو نجاحه وترقيته.
أما إذا كان صاحب الحلم يعصر الخمر بيده في المنام دلا ذلك على توليه سلطة أو جاه أو سيصبح سلطان أو ملك وفيها دلالة على علو الشأن والمكانة.
وفي أحد الأقاويل أن من يري نفسه يجلس في مجلس وبه الكثير من الخمر دل على قرب استشهاده في سبيل الله والله أعلى وأعلم.

وفي الختام تظل كل تلك التفسيرات والتحليلات ما هي إلا ظنون تقبل الصواب والخطأ ولزم علينا عدم الاعتماد عليها فقد بل علينا الاستعانة بالله والعمل بجد حتي نستطيع أن نحقق ما نرغب، ولتفسير حلم أخر يمكنكم مراسلتنا على تطبيق تفسير الأحلام المباشر
شارك المقالة:
11 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook