تفسير رؤية السيل في المنام لابن سيرين والنابلسي

الكاتب: رامي -
تفسير رؤية السيل في المنام لابن سيرين والنابلسي
محتويات المقال

تفسير رؤية السيل في المنام
تفسير رؤية السيل في المنام لابن سيرين
تفسير رؤية السيل للشيخ النابلسي

رؤية الأمطار والشتاء في المنام، من الأحلام الشائعة التي تراودنا كثيرًا، و تفسير رؤية السيل في المنام ، له تأويلات كثيرة ومتعددة ، تختلف باختلاف صاحب الرؤية، وبحسب أحواله النفسية والصحية، والاجتماعية أيضًا، ففي بعض الأحيان يكون للحلم دلاله على الخير وفي البعض الأخر يكون عكس ذلك، وفي هذا الحال كغيره من باقي الأحلام التي تراودنا في المنام، ولا يجب الأخذ بتفسير الرؤية بطريقة مسلم بها، فعليك تسليم الأمور كلها لله، والآن سنتطرق لمعرفة معني رؤية السيل في المنام من خلال المقال التالي في الموسوعة.

تفسير رؤية السيل في المنام

رؤية السيل في المنام من الأمور الغير محمودة في أغلب الأحيان، وخصوصًا إذا كان مع السيل غرق البيوت أو دمار للمنازل أو اقتلاع الأشجار.

تفسير رؤية السيل في المنام لابن سيرين
قد ذكر ابن سيرين في كتابة (منتخب الكلام في تفسير الأحلام)، أن في تفسير رؤية السيل في المنام يدمر المدنية، أو يدخل بيتًا من البيوت، فالحلم دلالة على انتشار الأمراض والأوبئة، أو يدل على تربص الكثير من الأعداء، وخصوصًا لو كان السيل ذات لون متغيرًا، أو كان السيل من الدم.
رؤية السيل الذي يدمر البيوت في المنام، ففي ذلك دلالة على عدو قوي متربص، يريد النيل منك، ويدل على دخوله للمكان وتدميره له، في حاله دخل السيل للبيوت دون تدميرها ففي ذلك دلالة على أن العدو سيدخل البيت دون النيل من أحد.
إذا رأي الشخص في منامه السيل مع الوادي والنهر ، معنى ذلك الحلم أن الرائي يريد الاستعانة برجل ليحميه من أعدائه.
في رؤية الرجل في المنام أنه يحاول إبعاد السيل عن بيته وأولاده، ففي ذلك الحلم دلالة على أنه يحاول دفع الضرر عن نفسه وعن أهله من أعدائه.
رؤية السل يجري بشدة دون رؤية الأمطار في المنام، ففي هذا دلالة على وجود الفتنه وأكل المال الحرام، وربما يدل على الحاكمة الظالم.
تفسير رؤية السيل للشيخ النابلسي
يذكر الشيخ النابلسي في كتابه ( تعطير الأنام في تعبير المنام)، أن السيل في المنام لو كان مقترن به تدمير البيوت، وفساد الزرع،وقتل الدواب، فهذا الحلم دلالة على العدو المتربص.
في حالة كان السيل دون تدمير، وكان مجرد سيل في المنام، ففي ذلك دلاله على الخير القادم، أو أن صاحب الحلم سينال من عدوه.
رؤية السيل الناتج عن شدة سقوط الأمطار في المنام دليلًا على المرض، وربما دلت على السفر المتعب.
رؤية السيل يجري في اتجاه الوادي، أو النهر، دليل على أن صاحب الحلم يستعين بشخص ما لينقذه من أعدائه، وأنه سُينجى بإذن الله.
يرى الشيخ النابلسي أيضًا أن رؤية السيل في المنام تدل على الكلام غير الصادق، والكذب، أو يدل على أن لسان صاحب الرؤية غير حميد، وربما دل على المرأة صاحبة اللسان السليط، ورؤية السيل من الدم فيه دلالة على غضب الله.
فكل ما يأتي في المنام ويحمل معه دمار أو تدمير في الحلم، فيدل على المصائب ووجود الأعداء، وكل ماء في المنام  لا يحمل دمار أو خلل فيه الخير.
ذكر الإمام النابلسي أيضًا في كتابه، أن السباحة في المنام لو رأيى صاحب الحلم أنه وصل لبر النجاة دل على نجاته من ظلم كان يتعرض له، والعكس من ذلك إن لم يتمكن الوصول إلى بر النجاة ولم يستطيع العبور.

لتفسير مزيد من الأحلام  يمكنك استخدام تطبيق الأحلام المباشر.
شارك المقالة:
18 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook