تفسير رؤية المصافحة في المنام

الكاتب: رامي -
تفسير رؤية المصافحة في المنام
محتويات المقال

تفسير رؤية المصافحة في المنام لابن سيرين
تفسير المصافحة في المنام للنابلسي
تفسير المصافحة للعزباء
 تفسير حلم المصافحة للمرأة المتزوجة
تفسير حلم المصافحة للحامل
تفسير رؤية المصافحة باليد اليمنى أو اليسرى
تفسير السلام في المنام للرجل
تفسير السلام مع التقبيل في المنام
تفسير رفض السلام في المنام

تعرف على تفسير رؤية المصافحة في المنام ، فالمصافحة هي الأسلوب الراقي الذي يتعامل به الناس لإظهار الاحترام عند مقابلة الغير, وتختلف طرق المصافحة بين الشعوب حسب عُرف كل مكان فهناك من يصافح باستخدام اليد اليمنى وهناك من يربت على الكتف ، فمهما اختلفت طرقها تظل تحمل نفس معاني الألفة والتقدير.

فعندما ترى في المنام أنك تصافح شخص سواء كنت تعرفه أو لا, كان هذا الشخص حي أم ميت فإن هذا حتماً يحمل دلالة ويختلف تفسير تلك الدلالة بحسب حالتك النفسية تجاه الشخص الذي تقوم بمصافحته ، وفي السطور التالية ستعرض موسوعة تفسير المصافحة في الحلم بالتفصيل وفق ما فسره الأئمة ابن سيرين والنابلسي ،للفتاة العزباء والسيدة المتزوجة والحامل.

تفسير رؤية المصافحة في المنام لابن سيرين
فسر ابن سيرين المصافحة بأنها دليل على وجود حب وتقدير بين صاحب الحلم والشخص الذي يصافحه مهما كان سن هذا الشخص أو نوعه من ذكر وأنثى، فإذا رأيت أنك تصافح شخصاً تحبه فهذا يعني وجود روابط قوية بينكم.
إذا رأيت أن شخصاً ما يرفض مصافحتك فهذا يعني أنه يمر بضائقة وكرب، ولكن إذا رفضت انت مصافحة هذا الشخص فهذه دلالة على وجود سفر قريب لصاحب الحلم.
عند رؤية الشخص بأنه يصافح ملكاً فهذا دليل على أن صاحب الحلم ستعلو مكانته قريباً، ولكن إذا كان هذا الملك ميت فهذه بشرى لفرحة قريبة.
تفسير المصافحة في المنام للنابلسي
فسر النابلسي بأن المصافحة في المنام بشارة خير ولها دلالة حسنة فعند مصافحة شخص تعرفه فهذا يعني بوجود مشاعر حب بينك وبين هذا الشخص.
أما عند مصافحة شخص لا تعرفه فهذه بشرى خير على أن صاحب الحلم لن يواجه العذاب في الآخرة.
عند رؤية مصافحة شخص ميت فهذا يعني أن صاحب الحلم تربطه صلة قوية وحب لهذا الشخص.
عند مصافحة العدو فهذه دلالة خير على أن المشاعر ستتبدل لحب واحترام.
تفسير المصافحة للعزباء
إذا رأت العزباء بأنها تصافح امرأة أخرى في المنام فهذه دلالة على قدوم الكثير من الخير والأخبار السعيدة بحسب قدر الجمال الذي كانت عليه المرأة الأخرى.
عند رؤية العزباء لمصافحة رجل في المنام فهذا يعني أنها على مشارف مرحلة جديدة قد تكون سفر أو تعليم أو عمل.
عند رؤية العزباء بأنها تصافح أحد والديها فهذا يعني بتيسير خطبتها أو زواجها قريباً.
عند رؤية العزباء بأنها تصافح رجلاً متزوجاً أو غير محرم فهذا يعني أنها تتمنى الزواج بشخص يحمل نفس صفات هذا الشخص ويشبهه.
عند رؤية العزباء بأنها تصافح شخص مغترب فهذه دلالة خير على أنها ستعلو مكانتها يوماً ما.
عند رؤية العزباء بأنها تصافح جاراً لها فهذه دلالة على دخول حب جديد في حياتها.
عند رؤية العزباء بأنها تصافح شخص ميت فهذه دلالة حسنة بأنها عفيفة ونقية.
 تفسير حلم المصافحة للمرأة المتزوجة
تعد المصافحة للمتزوجة بأنها بشرة خير على استقرار حياتها فإذا رأيت أنها تصافح زوجها فهذا دليل على حبها وطاعتها له.
عند رؤية المتزوجة تصافح والدها فهذا دليل على استقرار حياتها ونجاحها، وإن كانت تصافح أمها فهذا دليل على قدوم الكثير من الرزق لبيتها.
عند رؤية المتزوجة بأنها تصافح أحد أبناءها فهذه دلالة على وجود الحب والطمأنينة.
عند رؤية المتزوجة مصافحة أخيها في المنام فإنها سترزق بطفل جديد.
عند رؤية المتزوجة بمصافحة شخص ميت فهذه دلالة على قدوم الرزق والأخبار السعيدة لبيتها.
تفسير حلم المصافحة للحامل
عند رؤية المرأة الحامل للمصافحة في الحلم فهذه بشرى على أن جنينها بصحة جيدة.
وإذا رأت الحامل بأنها تصافح فتاة أخرى فهذه بشارة بأن الجنين بنت، أما إذا رأت بأنها تصافح يد جافة وخشنة فهذه بشارة على أن جنينها ذكر.
تفسير رؤية المصافحة باليد اليمنى أو اليسرى
عند رؤية الشخص بأنه يصافح أحداً ما بيده اليمنى فهذه بشارة على قدوم الرزق والخير والأخبار السعيدة، أما إذا كانت المصافحة باليد اليسرى فهذا دليل على قدوم الفقر و وجود الحسد.
تفسير السلام في المنام للرجل
إذا وجد الرجل في منامه أنه يصافح أو يسلم على عدوه فهي إشارة على أن العدو سيطلب منه الصلح، إذا سلم الرائي على شخص بدون وجود عداوة بينهما فإن هذا إشارة على أن الرائي سينال من الخير والرزق.
مصافحة الرائي لشيخ أو رجل كبير في السن لا يعرفه بشرى له على أنه يأمن من عذاب الله عز وجل، أما إن كان الرائي على علم به فهو سيتزوج من امرأة رائعة.
من يسلم على رجل يربطه به علاقة تجارة أو عمل فهي دلالة على استقامة هذه العلافة ، أما إن لم يرد الشخص على الرائي السلام فهي علامة على عدم الاستقامة.
ومن يجد الملائكة تسلم عليه، فإن الله تعالى يرزقه البصيرة وخير الحياة وخير الممات.
تفسير السلام مع التقبيل في المنام
السلام بين صديقين مقربين أو بين الأهل والأقارب عادة ما يصاحبه القبلات والأحضان، والسلام مع التقبيل في المنام يدل على أن الرائي سيحصل على خير ورزق كبير من الشخص الذي يسلم عليه.
أما السلام الذي يصاحبه قبلة على الرأس أو الجبين فهو إشارة على الزواج قريباً، أما القبلة على الخد مع السلام فعلامة على الفرج وانتهاء الأزمات وزوال الهم، أما تقبيل اليد المصاحب للسلام فهي بشرى بسنة مليئة بالخير والرزق إن شاء الله تعالى.
تفسير رفض السلام في المنام
إذا وجد الرائي نفسه يرفض أن يقوم بالسلام على شخص أو أن شخصاً لا يريد أن يلقى السلام على الرائي أو يصافحه قد تكون علامة على أن الرائي يمر بمرحلة نفسية شديدة السوء، كما قد تكون دلالة على شعور الرائي بالعزلة، والغربة على الرغم من وجود الجميع حوله، كما قد تدل الرؤية على كثرة المتاعب و الصعوبات التي سيواجهها الرائي، وربما كانت علامة على سماع الرائي الأخبار السيئة والعياذ بالله.

فاجتمع العلماء والأئمة بأن دلالات المصافحة في المنام معظمها خير ودليل على وجود الحب والأمان في حياة الأشخاص وجلب الرزق والأخبار السعيدة وعلو المكانة. ولتفسير حلم مختلف يُمكن زيارة تطبيق تفسير الأحلام المباشر.
شارك المقالة:
20 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook