تفسير لبس الذهب في المنام

الكاتب: رامي -
تفسير لبس الذهب في المنام
محتويات المقال

تفسير لبس الذهب في المنام
تفسير لبس الذهب في المنام لابن سيرين
رؤية لبس الرجل للذهب في المنام لأبن سيرين
رؤية لبس السيدة للذهب في المنام لأبن سيرين
تفسير لبس الذهب في المنام للنابلسي

تفسير لبس الذهب في المنام ، من أكثر المنامات التي تقلق الجميع عند رؤيتها، فبرغم حب النساء الشديد للذهب لأنه من أغلي المعادن النفيسة المتعارف عليها إلا أن أرتداء الذهب في المنام أو رؤيته قد يؤرق صاحبة الرؤية وقتاً لا بأس به.

فالذهب رغم دلالة قوته ومعناه الرمزي وإشارته للغني والثراء إلا أن معناه في الرؤى لا يتوافق مع معناه المتعارف عليه في حياتنا فإذا كان في حياتنا الذهب قوة وثروة وثراء ففي الأحلام يتحول لنكد وهم وغم.

لذا خلال مقالنا اليوم سنلقي الضوء على تفسير رؤية لبس الذهب في المنام بالتفصيل في كافة الحالات ولدي العديد من المفسرين أمثال ابن سيرين والنابلسي وغيرهم، فالحلم بالذهب له العديد من المعاني والرؤى المختلفة نشرحها عبر موسوعة فتابعونا.

تفسير لبس الذهب في المنام
تفسير لبس الذهب في المنام لابن سيرين

أوضح ابن سيرين أن رؤية الذهب في المنام من الرؤى السيئة وغير المحمودة ولا تحمل دلالات خير، وكلما كان الذهب غير مصنوع وخام أو في شكل سبيكة كان دلالة على هم أكبر وغم وأذي عظيم يصيب المال والصحة.

إلا أن في بعض المواضع يفسر المال على أنه دلالة على سعة الرزق وكثرة المال والأفراح إلا أن البعض الأخر فسره على تفريج الهموم لذا وجب التوضيح بالتفصيل لمنع اللبس وتوضيح الاختلاف.

رؤية لبس الرجل للذهب في المنام لأبن سيرين
يفسر ابن سيرين من يري في منامه أنه يرتدي ذهباً كان ذلك دلالة على نسبه غير الملائم فهو يصاهر من لا يناسبه ولا يتأقلم معه.
أما إذا رأي الرجل أنه يلبس أسواره من الذهب دل ذلك على أن مكروهاً سيصيب الرائي ويؤثر عليه بشدة فرؤية أسواره الذهب لا خير فيها.
أما خلخال الذهب فدلالة على السجن والقيد والضيق والهم والغم.
أما إذا كان صاحب الرؤية رجلاً ورأي أنه يلبس قلادة من الذهب دل ذلك على خبر سار له في الطريق أو تولي منصب أو ترقية في عمله.
أما إذا رأي الرجل أنه يرتدي قطعة من الذهب ولكنها مكسورة كان دلالة على الموت والمرض والمشاكل الكبيرة التي سيتعرض إليها في حياته، أما إذا كانت الرؤية حول ضياع قطعة ذهبية فإن الرائي سيصيبه الموت في أغلي ما يملك وهو موت أحد أولاده.
أما إذا رأى الرجل أنه يرتدي درعاً من الذهب الخالص فهو دلالة على تعرض حياته لخطر عظيم كالموت أو أن يقتل على يد أحد أعداءه.
أما إذا رأى صاحب الحلم أنه يرتدي نعلاً من الذهب دل ذلك على كثرة الأحمال والأسفار الشاقة التي ترهقه.
أما إذا كانت الرؤية تتعلق بالثياب فإن رؤية الملابس المصنوعة من الذهب كانت دلالة علي البلاء أو على القرب من الله وفقاً لتفاصيل الرؤية.
ورؤية الرجل يرتدي خلخالاً من الذهب كان دليلاً على السجن القيد والحياة البائسة.
وأجمع المفسرين أن أرتداء الرجل للذهب بشكل عام دلاله على جبنه وضعف قلبه وقلة حيلته.
رؤية لبس السيدة للذهب في المنام لأبن سيرين
أجمع المفسرين وعلى رأسهم ابن سيرين أن الذهب من الحلي الذي ترتديه النساء وأنه يحمل لهم في بعض الرؤى دلالة على الخير والرزق حسب تأويل الرؤية.
أما إذا كانت الرائية أنثي فإن لبست سوار من الذهب كان دلالة على أنها سترث والقلادة معناها تولي منصب كبير.
أما إذا كانت ترتدي تاجاً من الذهب كان دلالة على أنها ستصل لمنصب وتتحمل مسئولية هي ليست أهل لها ولن تكون عادلة فيها.
أما إذا كانت ترتدي المرأة في المنام خلخالاً أو أسواره أو خاتم دل ذلك على الزوج إن كانت عزباء فمعناه أنه أقترب زواجها.
والخاتم الذهب في يد المرأة في المنام دلالة على الولد رفيع الشأن العزيز بين أهله ودلالة على أنها ستعيش حياة سعيدة وكلها سرور وسعادة.
وإذا كانت المرأة ترتدي حزام من الذهب دل ذلك على المسئوليات الشديدة والأثقال التي تعيقها.
أما إذا رأت العزباء أنها ترتدي حلقاً من الذهب دل ذلك على زواجها من شخص سيرهقها فهو زواج شاق ومرهق.
تفسير لبس الذهب في المنام للنابلسي
يقول النابلسي أن لبس الذهب للأنثي في المنام أفضل بكثير من الرجل لأن الذهب هو زينة المرأة في الأصل، فإذا كانت الأنثي ترتدي سوار من الذهب الخالص دل على ميراثها ثروة كبيرة وغير متوقعة والرجل كذلك.
أما إذا كان الرائي يري أنها يرتدي أسورتين واحدة من الذهب والأخري من الفضة كان دليلاً على مشكلة صعبة وكبيرة وبالغة التأثير سيقابلها في حياته، أما إذ كانت الرؤية حول أن الرحل يرتدي ثوباً من الذهب دل على فتنه كبيرة ستقع بينه وبين أحد المقربين منه بسبب مشكلة كبيرة سيقع فيها.
أما إذا كانت الرؤية حول خاتم من الذهب فيختلف التفسير حسب من الرائي، إذا كان رجلاً فمعناها أنه يناسب قوماً غير أهلاً له ولا يكافئوه في المستوي، أما إذا كانت الرائية أنثي دل ذلك على ولد عزيز بين أهله.
أما إذا كانت الرؤية حول سبيكة ذهبية فهي على حسب وزنها وحجمها يكون حجم الهم والغم والنكد الذي سيشعر به صاحب الرؤية سواء كان ذكراً أو مؤنثاً.

وفي نهاية المقال فإننا نوضح أن كل ما سبق ذكره لا يتعدى كونه ظنون أو تحليلات لبعض المتخصصين تقبل الصواب والخطأ ولكنها لا تتعدي كونها حلم والأحلام لا تبني مستقبلاً فقط أستعينوا بالله وأعملوا بجد ولا تتركوا أنفسكم لظنون التفسيرات فالله على كل شيء قدير، ولتفسير حلم أخر يمكنكم إرساله لنا عبر تطبيق تفسير الأحلام المباشر .
شارك المقالة:
16 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook