تقرير عن اليوم الوطني الاماراتي 2019

الكاتب: رامي -
تقرير عن اليوم الوطني الاماراتي 2019
تقرير عن اليوم الوطني الاماراتي ، هو اليوم الموافق الثاني من شهر ديسمبر في كل عام، وهو من الأعياد الوطنية لدولة الإمارات المتحدة، بمناسبة ذكرى اتحادها الذي تأسس عام 1971 م، وهو من الأيام المميزةلدى الإمارات، حيث يعتبر من أكثر الأيام بهجة وسعادة المتحدة الإماراتية، ويقوم  الشعب الإماراتي بعدة طقوس مختلفة احتفاًلا بهذا اليوم الحافل، وسنتطرق الآن إلى الحديث مفصلا عن العيد الوطني للإمارات وذلك من خلال الموسوعة. 

تقرير عن اليوم الوطني الاماراتي

هو اليوم الثاني في شهر ديسمبر من  كل عام، وحيث تحتفل الإمارات بذكرى اتحادها المنعقد في 18 يوليو عام 1971م، حيث قرر حكام 6 إمارات من الإمارات المتصالحة وهي دبي، والشارقة، وأبو ظبي، وعجمان، وأمالقيوين، والفجيرة تكوين دولة الإمارات المتحدة، وأعلنوا رسميًا عن تأسيس دولة اتحادية مستقلة لها سيادة، وبعد ذلك في أعلنت إمارة رأس الخيمة انضمامها للاتحاد ليصبح مكونًا من سبع إمارات في كيان واحد.         

مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني

في هذا اليوم الوطني للدولة الإماراتية المتحدة تتشارك جميع مؤسسات الدولة في هذا الإحتفال، وكذلك الهيئات المختصة، ومن هذه الهيئات المختصة المشاركة في فعاليات الإحتفال هيئة السياحة في إمارة دبي، فقد قامت بتنظيم ثلاث حفلات غنائية جماهيرية، وذلك حتى يتم نشر الفرح والبهجة و تعم أجواء الإحتفالات في جميع أنحاء الإمارات.

أيضا تقام العروض النارية المبهرة التي تزين سماء دبي.

كما تقوم الدولة بتنسيق البرامج الترفيهية المشتملة على الحفلات الغنائية الخاصة، مستعينين في ذلك الأمر بمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، كما يشارك العديد من النجوم في هذه الفعالية.

من أجل هذه المناسبة المجيدة، تتألق سماء دبي بالعديد من العروض النارية، حيث يتم إطلاق العروض النارية في العاصمة أبوظبي، وتستمر حتى المساء على كورنيش أبوظبي، ويعتبر هذا حدث فريد من نوعه، على مستوى الإمارة. 

وفي هذا العام ستقام عروض الألعاب النارية في دبي في أهم خمس أماكن الأكثر جاذبية للسياحة في دبي، فالفرحة والبهجة تعم جميع الاركان و تغطي سماء دبي في هذا اليوم المجيد. 

 هذا بالإضافة إلى الإستعراض التي تقوم به القوات الجوية الإماراتية، كما سيتم عمل احتفالية كرنفالية في منطقة الداون تاون، ممتدة على طول بوليفارد محمد بن راشد، كما ستقام عروض فلكلورية لعدة فرق شعبية في مراكز التسوق في الدولة.

   كما يشارك الأطفال في المدارس في هذه الاحتفالات تعبيرًا عن حبهم وانتمائهم لوطنهم، فيقوم الأطفال بارتداء اللباس الوطني للامارات، كما يقوم الناس بتزيين المنازل والسيارات ووضع الأعلام، وتضاء المباني بألوان العلم الإماراتي، المتمثلة في اللون الأحمر والأبيض والأسود والأخضر.    

ومن المظاهر المبهجة أيضا في هذا اليوم، يقوم الشعب بالتنزه والسفر وتشغيل الأغاني الوطنية.
شارك المقالة:
11 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook