تمارين إنسانيتي”Insanity” للمبتدئين 

الكاتب: المدير -
تمارين إنسانيتي”Insanity” للمبتدئين 
"محتويات
ماهو Insanity
تمارين تنمية مهارة التعاطف مع الذات
تمرين كيف تعامل صديق
تمرين استراحة التعاطف مع الذات
تمرين استكشاف التعاطف مع الذات من خلال الكتابة
تمرين تذكر الامتنان
ماهو Insanity

توقف لحظة لتفكر في كيفية معاملتك لنفسك عندما ترتكب خطأ أو تفشل في الوصول إلى هدف ، إذا كنت تميل إلى ضرب نفسك عندما تسوء الأمور ، يمكنك مثل معظم الناس استخدام المزيد من التعاطف مع الذات في حياتك ، يبدو أن مسامحة نفسك ورعايتها لها فوائد في حد ذاتها ، يمكن للتعاطف مع الذات أن يمهد الطريق لتحسين الصحة ، والعلاقات ، والرفاهية العامة ، حتى الآن كشفت الأبحاث عن عدد من فوائد التعاطف مع الذات ، لوحظ انخفاض مستويات القلق والاكتئاب لدى الأشخاص الذين لديهم تعاطف أكبر مع الذات ، يتعرف الأشخاص المتعاطفين على الذات عندما يعانون يكونون لطفاء مع أنفسهم في هذه الأوقات ، وبالتالي يقللون من مستويات القلق والاكتئاب المرتبطة بهم ، تعلم أن يكون لديك تعاطف مع الذات عن طريق ممارسة بعض التمارين التي تساعدك على تنمية مهارة التعاطف مع الذات ، وتعزيز إنسانيتك وسوف يتم ذكر بعضها في السطور القادمة .

تمارين تنمية مهارة التعاطف مع الذات
تمرين كيف تعامل صديق

ربما تكون أفضل طريقة لإثارة التعاطف مع نفسك هي من خلال هذا التمرين ، معاملة نفسك كصديق جيد ، فإنه من السهل أن تعطي أصدقائنا الحب والرحمة ، حتى عندما تفشل أو ترتكب خطأ قد يكون من الصعب نشر هذا الفهم والتعاطف مع أنفسنا عندما نرتكب خطأ، فقط اتبع هذه التعليمات من الدكتورة كريستين نيف الخبيرة في التعاطف مع الذات لتبدأ في إظهار المزيد من التعاطف مع نفسك :

أولاً ، فكر في الأوقات التي يشعر فيها الصديق المقرب بالسوء حيال نفسه ، أو نفسها ، أو يعاني حقًا بطريقة ما كيف ترد على صديقك في هذا الموقف يرجى كتابة ما تفعله عادةً ، وما تقوله ولاحظ النبرة التي تتحدث بها عادةً إلى أصدقائك .
فكر الآن في الأوقات التي تشعر فيها بالسوء تجاه نفسك ، أو عندما تكافح كيف تستجيب عادة لنفسك في هذه المواقف ؟ يرجى كتابة ما تفعله عادة ، وما تقوله ولاحظ النبرة التي تتحدث بها مع نفسك .
هل لاحظت فرقا ؟ إذا كان الأمر كذلك اسأل نفسك لماذا ، وما هي العوامل أو المخاوف التي تلعب دورًا ، والتي تقودك إلى معاملة نفسك والآخرين بشكل مختلف ؟
يرجى كتابة كيف تعتقد أن الأمور قد تتغير إذا استجابت لنفسك بنفس الطريقة التي تستجيب بها عادةً لصديق مقرب عندما تعاني .
تمرين استراحة التعاطف مع الذات

يعد استراحة التعاطف مع الذات من التمارين الجيدة الأخرى التي تساعدك على تحسين فهمك وحبك لنفسك ، سيستغرق الأمر بضع دقائق فقط ، لكنه يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا .

للبدء تذكر موقفًا في حياتك يسبب لك التوتر أو الألم ، فكر في هذا الموقف ، وكيف يجعلك تشعر ، عاطفيًا وجسديًا.
عندما تفكر في هذا الموقف وتتواصل مع المشاعر المرتبطة به ، قل الأشياء التالية لنفسك :
“هذه لحظة معاناة .”
هذا سوف ينشط اليقظة تشمل الخيارات الأخرى ” هذا يؤلم ” و ” هذا ضغط ” ، ” المعاناة جزء من الحياة .”
يساعدك قول هذا على إدراك أن لديك قواسم مشتركة مع جميع البشر الآخرين على هذا الكوكب ، المعاناة جزء لا مفر منه من الحياة ، يمكنك متابعة هذا عن طريق وضع يديك على قلبك ، أو استخدام أي لمسة ذاتية مريحة لك .
تمرين استكشاف التعاطف مع الذات من خلال الكتابة

يمكن أن يكون هذا التمرين المكون من ثلاثة أجزاء مفيدًا بشكل خاص لأولئك الذين يحبون الكتابة ، أو بارعون بشكل خاص في التعبير عن أنفسهم من خلال الكلمة المكتوبة ، ومع ذلك ، حتى لو لم تكن كاتبًا ماهرًا ، فإن هذا التمرين يمثل فرصة رائعة لممارسة بعض التعاطف مع الذات ، اتبع التعليمات أدناه لتجربة التعاطف مع الذات من خلال الكتابة .

أولاً ، فكر في العيوب التي تجعلك تشعر بأنك غير لائق كل شخص لديه على الأقل بعض الأشياء التي لا يحبها في نفسه ، أو تجعله يشعر بأنه ” ليس جيدًا بما يكفي “.
ضع في اعتبارك هذه الأشياء التي تشعر بعدم الأمان حيالها ، إذا كانت هناك مشكلة واحدة بارزة بشكل خاص بالنسبة لك في الوقت الحالي ، فركز على هذا الشعور بعدم الأمان .
قم بتدوين ما تشعر به عندما تفكر فيه ، لاحظ المشاعر التي تظهر ، ودع نفسك تختبرها ، غالبًا ما نكون يائسين لتجنب الشعور بأي شيء سلبي ، لكن المشاعر السلبية جزء لا يتجزأ من الحياة، بالإضافة إلى ذلك غالبًا ما تؤدي المشاعر السلبية إلى نتائج إيجابية ، مثل التعاطف مع الذات .
ما عليك سوى الشعور بالعواطف التي ينشأ عنها التفكير في عدم الأمان لديك ، ثم الكتابة عنها .
بمجرد أن تكتب عن هذه المشاعر، يمكنك الانتقال إلى الجزء الثاني من هذا التمرين ، كتابة رسالة إلى نفسك من منظور صديق، وهمي محب بلا قيد أو شرط .
على غرار التمرين الأول (كيف تعامل صديقًا؟) ، سوف يستدعي هذا التمرين ميلك لإظهار التعاطف والتفهم مع أصدقائك ، ويشجعك على تطبيقه على نفسك أيضًا .
تخيل صديقًا محبًا ولطيفًا وعطوفًا وقبولًا دون قيد ، أو شرط بعد ذلك، تخيل أن لديهم كل نقاط قوتك وكل نقاط ضعفك ، بما في ذلك مشاعر عدم الكفاءة التي كتبت عنها للتو .
اكتب رسالة من منظور صديق خيالي محب بلا قيد أو شرط ، وركز الرسالة على أوجه القصور التي كتبت عنها في الجزء الأول ، فكر فيما سيقوله لك هذا الصديق الحنون .
بمجرد الانتهاء من الرسالة ، ضعها على الأرض وابتعد لفترة من الوقت ، امنح نفسك بعض المساحة من الحرف .
عندما تعود، اقرأها مرة أخرى لكن اقرأها بقصد السماح للكلمات بالغرق لا تقرأها كملاحظة كتبتها قبل بضع دقائق ، أو ساعات ، اقرأها كما لو كانت من هذا الصديق المحب بلا قيد أو شرط .
انفتح على تعاطفهم واسمح لنفسك بتجربتها ، وتهدئتك واسمح لرحمتهم أن تغرق في داخلك ، وتصبح تعاطفك مع نفسك .
تمرين تذكر الامتنان

يعتبر الشعور بالامتناع أحد التمارين الهامة التي تساعد الإنسان على التخلص من المشاكل ، والأشياء المزعجة عن طريق تركيز الفكر في إيجابيات الحياة ونعيمها ، ويتم ممارسة تمارين الامتنان عن طريق إحضار دفتر خاص بك وتسميته دفتر الامتنان ، ثم تقوم بالجلوس مفردك كل آخر يوم والتفكير في المواقف التي تشعرك بالامتنان ، وتقوم بتدوينها وجعلها عادة يومية يساعدك على تحقيق صفاء الذهن .

المراجع"
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook