تمارين رياضية لتنحيف الأرداف

الكاتب: باسكال خوري -
تمارين رياضية لتنحيف الأرداف

تمارين رياضية لتنحيف الأرداف.

 

 

التمارين

 
 
هي جهد رياضي يقوم به شخص ما (ذكر أو أنثى)؛ وذلك للعديد من الأسباب، وتُعدّ هذه التمارين بشكل عام مفيدةً للجسم إن تمّت ممارستها بشكل صحيح. يُمارس الكثير من الأشخاص التمارين للحصول على جسمٍ رياضيّ رشيق، ومن أبرز الفوائد لممارسة هذه التمارين أنّها تسهّل من عمليتي الهضم والإخراج، وتمنح الجسم قدرةً على التحمل، وحرق الدهون الزائدة في الجسم، وتخفّض نسبة الكولسترول السيء وبالتالي هي مفيدة للعديد من الأمراض، وتُحسّن المزاج، وتقلّل من التوتر، والقلق، وتُحافظ على روح الشباب.
 
 

 

تنحيف الأرداف والأفخاذ

 
 
لتنحيف كل من الأرداف والأفخاذ قم باتباع الخطوات التالية:
 
نضع السجادة الرياضيّة القصيرة على سطح مستوٍ، ثم نتمدّد على السجادة بحيث يكون الظهر إلى الأسفل، ونُقرّب القدمين من بعضهما البعض حتى تلتصقان، ثم نضع كلتا يدينا على الصدر، ونأخذ نفساً عميقاً، ونرفع القدم اليمنى إلى أعلى؛ بحيث تُشكّل زاويةً قائمةً مع القدم الأخرى لمدّة تتراوح من 20 إلى 30 ثانية، وبعد ذلك نُريح القدم من خلال إنزالها ببطء شديد إلى أن تصل إلى الأرض، ونرفع القدم اليسرى إلى الأعلى وهكذا، ونستمرّ في التمرين يومياً لمدّة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق.
نجلس على طاولة صغيرة الحجم؛ بحيث يتّخذ الجسم شكلاً مستقيماً (الرأس مرفوع إلى الأعلى، واليدان في الأسفل، والقدمان مثبتتان في الأرض ومتقاربتان)، ونضع وسادةً بين الركبتين، ونشدّ الركبتين على بعضهما البعض لمدّة عشر ثوانٍ ثم نتوقف قليلاً ونعيد الكرّة لمدّة خمس دقائق.
نقف بشكل مستقيم مع شد المعدة؛ بحيث تكون الطاولة من خلفنا، ونجلس بشرط شدّ كلٍّ من المعدة والظهر، ونستمر في عملية الشد حتى الجلوس، ونستمر في هذه الوضعية لمدة 15 ثانية، ومن ثم نكرّر العملية لمدّة خمس دقائق.
ندلك الساقين والفخذين بكلتا يدينا، وهذا الأمر يساعد على تقوية الدورة الدمويّة في الجسم.
 
 

أمور مهمّة

 
 
توجد العديد من الأمور المهمّة التي يجب على كل شخص يريد تنحيف الأرداف والأفخاذ أن يتّبعها، ومن أبرز هذه الأمور:
 
شرب الماء بكميات كبيرة: إذ يعتبر الماء أحد أهم العناصر الضروريّة التي يحتاجها جسم الإنسان، وأعضاؤه، وأجهزته؛ وذلك من أجل العمل بشكل صحيح؛ حيث إنّها تساعد الجسم على إزالة السموم، والمواد الضارة منه باعتبارها أحد أهمّ المكوّنات في تراكم الدهون.
تناول أغذية مناسبة: حيث توجد بعض الأغذية والأطعمة التي تحتوي على كميّاتٍ كبيرة من الدهون التي تضيع حيث يجب تجنّب الأطباق التي تحتوي على نسبٍ عالية من السكريات باعتبارها تمدّ الجسم بالسعرات الحرارية الكبيرة.
 
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ما الطائر الذي يسمى بالهيثم؟
كم فترة حمل الأرنب؟
تعرف على مدينة جيرسون في تركيا
تعرف على مدينة أغدير في تركيا
طريقة عمل فطيرة الجبن.
كيف أهتم بقطتي؟
ما هي أشهر الأمراض التي تصيب القطط؟
ما لون الغراب وهو مولود ؟
تعرف على ارخص فنادق في طرابزون في تركيا
طريقة عمل فطيرة روست بيف.
ما هو أطول حيوان؟
كيف أقضي على البراغيث؟
ما سبب إصابة القطط بحساسية الطعام؟
أين يعيش الأرنب؟
تعرف على مدينة بيلجيك في تركيا
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook