جميع انواع الكلاب الصغيرة

الكاتب: رامي -
جميع انواع الكلاب الصغيرة
"جميع أنواع الكلاب الصغيرة لطيفة ومحبوبة حيث تأتي العديد من السلالات بأشكال متنوعة وتميل بعض السلالات إلى التباهي بالشخصيات الشجاعة بينما يتسم البعض الآخر بشخصيات هادئة ورحيمة على أجمل أنواع الكلاب الصغيرة.

الكلاب وسلالاتها
أنواع الكلاب الصغيرة
كلاب مالطية
كلب بوسطن تيرير
كلب الدشهند
كلب شيه تزو
الصلصال
كلب صغير طويل الشعر
كلب تشيهواهوا
كلب يوركشاير تيرير
القلطي
بيشون فريز
إطعام الكلاب الصغيرة
كيفية الاعتناء بالكلاب الصغيرة
الكلاب وسلالاتها

مع وجود مئات من سلالات الكلاب للاختيار من بينها، قد يكون العثور على النوع المناسب لك أمرًا شاقًا بعض الشيء لأن كل سلالة لها قصتها الخاصة وشخصيتها وصحتها واحتياجاتها الغذائية، من سلالات الكلاب العملاقة التي تلد الكثير من الجراء إلى الصغار المحبوبين. كلاب.

ربما كانت الكلاب هي الشكل المستأنس للذئب. كانت الكلاب هي النوع الأول الذي تم تدجينه بواسطة الصيادين منذ أكثر من 15000 عام. هذاالارتباط الطويل مع البشر جعل الكلاب تتواءم بشكل فريد مع السلوك البشري.

أنواع الكلاب الصغيرة

ستعتمد أنواع الكلاب الصغيرة المناسبة لك على ما تبحث عنه من حيث الشخصية ومستوى النشاط، ولكل منها خصائص وسمات معينة. تابعنا أدناه أفضل سلالات الكلاب الصغيرة التي ستجدها مولعة للغاية:

كلاب مالطية

يتميز هذا النوع من الكلاب الصغيرة بفروها الأبيض الناعم والحريري. ربما تكون الكلاب المالطية واحدة من السلالات الأولى التي تتبادر إلى الذهن عند التفكير في الكلاب الصغيرة. هم كلاب مخلصة للغاية ولديهم الكثير من الطاقة ويحبون اللعب، وممارسة الرياضة مثل المشي اليومي أو اللعب في الحديقة أو في المنزل تكفي للكلاب المالطية.

تُعرف السلالة المالطية أيضًا باسم Roman Lady Dog، وقد ارتبطت السلالة المالطية بالهيبة في الإمبراطورية الرومانية، فهي تتماشى جيدًا معالناس من جميع الأعمار، ويسهل تدريبها، وتحب أداء الحيل والحيل.

كلب بوسطن تيرير

بوسطن تيرير هو كلب أمريكي تقليدي معروف بألوانه الداكنة المتشابكة، ويتميز بعيون كبيرة متلألئة – الكلب الصغير معروف بولائه الشديد لمالكه.

يُصدر بعض أصوات “الشخير” أثناء النوم بسبب أنفه المسطح وفتحات الأنف الضيقة، وله طيات أنف جميلة تحتاج إلى مسح متكرر لإبعاد الأوساخ والغبار، وآخر معلومة عن هذا النوع أنه سمي باسمه هي مسقط رأسهم في بوسطن.

كلب الدشهند

الكلب الألماني هو سلالة صغيرة من الكلاب. يمكننا أن نجدها بأحجام صغيرة وألوان عديدة. إنه كلب جميل وممتع. الكلاب الألمانية لديها ثقة بالنفس وشجاعة لا مثيل لها، ولديهم أيضًا شغف بمالكيهم وهم حماة مخلصون لهم، ويمكن أن يكونوا عنيدين في بعض الأحيان.

نظرًا لوجود معطف قصير للكلب الألماني، فإنه يتطلب أقل قدر من التنظيف مقارنة بالكلب الألماني طويل الشعر، الذي يتعين عليه تنظيف شعره وتمشيطه بشكل متكرر، يحتاج الكلب الألماني ذي الشعر السلكي إلى تمشيطه وتقليمه للحفاظ على شكله الأنيق و تعد عدة جولات يومية مثالية للكلاب الألمانية، فالشوارع والممرات غير ملائمة لأنها غير مصممة للتدريب الشاق.

كلب شيه تزو

يمتلك شيه تزو وجهًا صغيرًا وعيونًا مشرقة تسحر الناس منذ أجيال وما زالوا يفعلون ذلك، فهو رفيق ودود للغاية وسعيد وهو أفضل كلب صغير مناسب للعائلات التي لديها أطفال.

كانت كلاب شيتزو حيوانات أليفة للأباطرة الصينيين ؛ عاشت هذه الكلاب خلف أسوار ملكية ولم تكن معروفة للعالم الخارجي حتى ثلاثينيات القرن الماضي، عندما قضى أسلاف هذه الأنواع من الكلاب معظم وقتهم في القصور الملكية الصينية.

يحتوي هذا النوع على معطف طويل وأملس يتطلب تمشيطًا يوميًا ويجب ربط الشعر الموجود أمام الوجه بدقة في عقدة عالية حتى لا يمكن رؤيته.المشي القصير اليومي أو الألعاب الداخلية مثالية لهذا الصنف.

الصلصال

يعد الكلب أحد أشهر الكلاب في العالم بحاجبيه المتعرجين وعينيه اللامعتين وذيله المجعد، وهو أحد الكلاب الصغيرة المحبوبة والحنونة والمرح والحنان لأصحابه لأنه يتماشى مع كل من الأطفال والبالغين. يجعلها مفضلة عالمية.

تحب الصلصال النوم بالرغم من أن وجوهها المسطحة وفتحات أنفها الصغيرة تجعلها عرضة للشخير مما يجعل التنفس صعبًا، وفروها القصير لا يتطلب الكثير من الصيانة، كما أنها تجمع الغبار والأوساخ.

كلب صغير طويل الشعر

كلب صغير طويل الشعر كلاسيكي مع معطف رقيق ومظهر يشبه الثعلب وابتسامة حذرة، هذا الصنف اجتماعي مع كلاب أخرى ورفاق محبين ومبهج وذكي، وإذا تم تدريبه بشكل صحيح، فإنه سيشكل مراقبًا رائعًا حيث يمكنه إتقان وفرة من السحر الخدع.

عند شراء هذا النوع من الكلاب، تأكد من أن لديك الكثير من ألعاب الكلاب لأنها تحبها كثيرًا وأن التمارين المنتظمة تجعلها أكثر نشاطًا وحيوية، مما يجعلها تستمتع بالمشي والجري واللعب.

كلب تشيهواهوا

تشتهر الشيواوا بصغر حجمها، ناهيك عن آذانها المدببة وعيونها المستديرة اللطيفة، وهي سلالة مخلصة للغاية، ولهذا السبب غالبًا ما يكون لدى الأشخاص الذين لديهم الشيواوا أكثر من كلب واحد في حياتهم، كلاب ذكية وشجاعة ومحبة. كسب القلوب من كثيرين.

تحتاج الشيواوا ذات الشعر الطويل إلى تنظيف متكرر بالفرشاة، بينما تحتاج الأنواع ذات الشعر القصير إلى التنظيف من حين لآخر للبقاء في حالة جيدة. تحتاج عيونهم أيضًا إلى التنظيف المتكرر لأن هذه الكلاب قريبة من الأرض وتجمع أعينهم الأوساخ والغبار.

يعد القيام بجولة يومية حول المنزل أو متابعة أصحابها في جميع أنحاء المنزل أمرًا مثاليًا للشيواوا، والحقيقة الممتعة حول هذه الأنواع هي أنه على الرغم من صغر حجمها، إلا أنها تمتلك أكبر أدمغة من أي سلالة من الكلاب.

كلب يوركشاير تيرير

يوركشاير تيرير، المعروف أيضًا باسم “يوركشاير”، هو كلب صغير حديث ذو معطف رمادي ناعم يتمتع بروح مرحة وشجاعة وحيوية تجعله يتماشى جيدًا مع الحيوانات الأليفة الأخرى، وهو محبوب وذكي ويسهل التعامل معه قطار.

كلاب اليوركشاير هي كلاب حراسة رائعة وحيوية وتتمتع بتمارين معتدلة، مثل: اصطحب أصحابها للتنزه أو اللعب بالخارج أو وظفهم للقيام ببعض المهام.

القلطي

في حين ترتبط القلطي في كثير من الأحيان بعروض الكلاب في المسارح، ولكن هذه الكلاب المجعدة هي أيضًا رفقاء رائعون في المنزل، فإن كلاب البودل هي كلاب ذكية للغاية ومتطلبة وقابلة للتدريب وتتفوق أيضًا في ألعاب القوى.

هذا النوع هو الأفضل لعائلة لديها أطفال أصغر سنًا لأنهم يفضلون بيئة أكثر هدوءًا، لكنهم أيضًا نشيطون جدًا ولديهم مستويات طاقة عالية حتى يستمتعوا بالمشي لمسافات طويلة والركض والرياضة والسباحة.

بيشون فريز

يتميز بفراء أبيض رقيق وابتسامة حنونة تخترق القلوب، فريز بيشون ودود وحنون ومبهج، يحب الدردشة مع أصحابها وقضاء أكبر وقت معهم قدر الإمكان، لكنه يهتم كثيرًا بالفرشاة اليومية لشعره الكثيف والتنظيف المنتظم لعينيه لمنع تراكم الغبار الذي يسبب تهيج الجلد، وكذلك الحقيقة المضحكة عنه أنه كان يستخدم في كثير من الأحيان في عروض الشوارع والسيرك في القرنين التاسع عشر والعشرين، وهو ما أذهل الجمهور بهاتفه اللطيف. تبدو وحيل مؤثرة.

إطعام الكلاب الصغيرة

تختلف السلالات الصغيرة من الكلاب عن السلالات الكبيرة من الكلاب ولديها معدة أصغر. ومع ذلك، تتطلب سلالات الكلاب الصغيرة طاقة أكبر من سلالات الكلاب المتوسطة والكبيرة، وعادة ما تعيش سلالات الكلاب الصغيرة حول ضعف طول سلالات الكلاب الكبيرة، مما يجعلها أكثر عرضة لفئات عمرية معينة. المشاكل الصحية ذات الصلة.

بفضل الطاقة العالية والتمثيل الغذائي للكلاب الصغيرة، فإنها تحرق الطعام بشكل أسرع من الكلاب الكبيرة، وقد يحتاج كلبك الصغير إلى تناول المزيد من الطعام، ويمكن للطبيب البيطري أن يوصي بعدد المرات وكم يجب أن تطعمه.

سيكون غذاء السلالات الصغيرة ذات النوعية الجيدة أكثر ملاءمة لهم لأنه سيحتوي على تركيز أعلى من الدهون والبروتينات لمزيد من الطاقة، وقد يحتوي طعام الكلاب الصغيرة أيضًا على مكونات تساعد جهاز المناعة، بما في ذلك مضادات الأكسدة وفيتامين E وبيتا كاروتين .

كيفية الاعتناء بالكلاب الصغيرة

يتحمل أصحاب الكلاب الصغيرة الكثير من المسؤولية عندما يتعلق الأمر برعاية حيواناتهم الأليفة. إذن، إليك بعض الطرق لتهيئة الكلاب الصغيرة التي يجب عليك اتباعها:

النظام الغذائي والطعام: الكلاب الصغيرة لديها معدة صغيرة وضعف الشهية وعرضة لمشاكل الجهاز الهضمي مثل الغازات والقيء عند تناول كميات كبيرة من الطعام دفعة واحدة. لذلك من الأفضل إطعام كلبك الصغير وجبتين إلى ثلاث وجبات في اليوم، أطعمة عالية الجودة غنية بمضادات الأكسدة.
الفحوصات البيطرية المنتظمة: الزيارة المنتظمة للطبيب البيطري مهمة للغاية من أجل إعطاء الكلب أفضل رعاية ممكنة من جميع النواحي.
صحة الأسنان: في بعض الأحيان يهتم أصحاب الحيوانات الأليفة كثيرًا بالصحة العامة لكلابهم لدرجة أنهم ينسون صحة الأسنان. صحة أسنان الكلب ولثته لا تقل أهمية عن أي جزء آخر من جسمه، لأن الأسنان واللثة السليمة تسمح لهما بمضغ الطعام وهضمه بشكل صحيح، مما يعزز الصحة المثلى. ومن ثم يجب تنظيف أسنان الكلب مرة في الأسبوع لتجنب مشاكل الأسنان.
تمرين: تحتاج الكلاب الصغيرة إلى تمرين يومي، بالطبع ليس عليهم الركض لأميال مثل سلالات الكلاب الكبيرة، لكن المشي لمسافات قصيرة أو اللعب بالكرة قد يكون كافياً بالنسبة لهم.

تتمتع أنواع الكلاب الصغيرة بجاذبيتها حيث يفضل الكثير من محبي الكلاب امتلاكها لأنها لذيذة ومسلية وودودة ومضحكة للغاية، وهناك أنواع منها ذات شعر ناعم منها تلك ذات الشعر المجعد بالإضافة إلى اختلافها. ألوان وخصائص مختلفة، كل نوع يتطلب عناية خاصة."
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook