خطوات الحجز عبر الإنترنت الخطوط الجوية في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
خطوات الحجز عبر الإنترنت الخطوط الجوية في المملكة العربية السعودية

خطوات الحجز عبر الإنترنت الخطوط الجوية في المملكة العربية السعودية.

 
الخطوط الجوية العربية السعودية هي شركة الطيران الوطنية السعودية تابعة للحكومة السعودية تأسست عام 1945 ميلاديًا، واستطاعت أن تنافس الخطوط الجوية المنتشرة في الشرق الاوسط ولذلك فهي من أفضلهم.
 
الخطوط الجوية السعودية تعمل على المستوى المحلي للتنقل الداخلي في المملكة العربية السعودية، وعلى المستوى الدولي للتنقل خارج حدود المملكة، فهي تعمل بمنطقة الشرق الاوسط، والدول الآسيوية، والدول الأمريكية، والدول الإفريقية، والدول الأوروبية.
 
طريقة شحن زين مسبقة الدفع بالتفصيل
ويعد مقر الخطوط الجوية العربية السعودية الرئيسي في بمطار الملك عبد العزيز الدولي بمدينة جدة، كما أنها مشاركة بالاتحاد العربي لوسائل النقل الجوي، حيث أنها تمتلك الاسطول الجوي الضخم بالطائرات الحديثة بجميع أنواعها، مثل بوينغ ER 200 – 777، وإيرباص A 321 – 200، وإيرباص A 330 – 300، وبوينغ 300ER-777، وإيرباص A320 – 200، وبوينغ 9 – 787، وإمبرار إرج – 170.
وتطير الطائرات الخاصة بالخطوط الجوية السعودية لأكثر من مائة وعشرين جهة، في جميع انحاء العالم لنقل الركاب بأفضل انواع الطائرات التي تمتلكها.
 
 
الخطوط الجوية السعودية الحجز عبر الإنترنت
تسعى الخطوط الجوية السعودية إلى تسهيل عملية حجز تذاكر الطيران في المملكة العربية السعودية على عملائها، فأتاحت شركة الطيران السعودي الحجز عبر الإنترنت، وفي النقاط التالية شرح خطوات الحجز الإلكتروني:
 
إذا كنت تريد حجز تذكرة طيران سعودي قم بفتح موقع الخطوط الجوية السعودية الإلكتروني.
ستجد خانة لتحديد الجهة التي ستغادر منها، وخانة أخرى لتحديد مكان الوصول، قم بملئها.
املئ أيضًا الخانة الخاصة بتاريخ بدء الرحلة وتاريخ انتهائها.
قم بتحديد العدد الخاص بتذاكر الطيران التي تريد أن تحجزها (عدد الأفراد المسافرين).
قم بتحديد الدرجة (سياحية – درجة أولى – رجال اعمال).
اضغط على ابحث الان.
سيتم توجيهك لصفحة أخرى توضح لك هل يوجد حجز في التاريخ الذي قمت بتوضيحه أم لا، وفي حالة عدم توفر الحجز في هذا التاريخ الذي قمت بتحديده، عليك تغييره بما يتناسب مع حجوزات الشركة المتوفرة.
واضغط على المتابعة.
سوف تظهر الصفحة الخاصة بتدوين معلومات المسافرين، يجب أن تقوم بكتابة جميع البيانات المطلوبة من الموقع وهي (اسم المسافر – تاريخ ميلاده – جنسيته – رقم هويته أو رقم جواز سفره – رقم الهاتف الخاص بالمسافر – بريد إلكتروني يخص المسافر مع إعادة كتابته للتأكيد).
اضغط على التالي.
سوف يتم تخييرك عن مقعدك المفضل الذي تريد حجزه على الطيارة.
وفي النهاية عليك اختيار وسيلة سداد قيمة تذكرة الطيران المناسبة لك وهي (بالفيزا – بواسطة المكاتب الخاصة بالخطوط الجوية السعودية، أو بواسطة نظام السداد).
عليك قراءة صفحة قوانين واحكام وشروط شركة الطيران، ثم اضغط على موافقة.
سوف يتم تحويلك إلى صفحة اتمام حجز التذاكر بنجاح، وتحتوي على رقم مرجعي والرمز الخاص بنظام السداد، احتفظ بهم.
 
مميزات الحجز عبر الخطوط الجوية السعودية
توجد العديد من المميزات التي يستطيع المواطن أن يتمتع بها عند الحجز في الخطوط الجوية العربية السعودية، ومنها التالي:
 
السهولة واليسر في حجز التذاكر.
السهولة في عملية الإصدار والإلغاء للبطاقات الخاصة بصعود الطائرة بواسطة وسائل عديدة.
التمتع بأفضل أنواع الطائرات داخل أسطول الشركة الجوي.
توفر الخطوط الجوية السعودية امكانية السفر داخل المملكة وخارجها.
من اهم مميزات الخطوط الجوية العربية السعودية هو جودة الأطعمة المُقدمة في رحلاتهم الطويلة.
الاختيارات الخاصة بالتسوق في طائرات الخطوط الجوية السعودية متنوعة.
توفر شركة الطيران السعودي الصالات الخاصة بركاب الدرجة الأولى ورجال الأعمال.
أطلقت شركة الطيران السعودي برنامج يسمى بالولاء أو بالفرسان، وهو البرنامج الذي يقوم بالسماح للعملاء التابعين للخطوط الجوية السعودية بالتمتع بجميع مميزات الشركة المتنوعة.
اهتمت الخطوط الجوية العربية السعودية بالترفيه على عملائها اثناء السفر، فعملت على بث الافلام العربية والأجنبية، والكارتون للأطفال، وقنوات الترفيه، وبرامج التلفزيون المختلفة، والألعاب.
 
طريقة حجز الخطوط الجوية السعودية بأسعار مُخفضة
تتأثر اسعار حجز تذاكر الطيران في الخطوط الجوية السعودية بعدة أشياء قد تجعلها مرتفعة او منخفضة، وفي النقاط التالي سنقوم بتوضيح طريقة حجز الخطوط الجوية السعودية بأفضل سعر من خلال الإنترنت:
يجب عند حجز تذكرة الطيران من الخطوط الجوية السعودية ان يتم الحجز قبل أربعة وخمسون يومًا من تاريخ بدء الرحلة.
يجب أن تختار موعد بدء الرحلة على أن يكون بعيدًا عن المواسم المعروفة، لأن الطلب في هذا الوقت على تذاكر الطيران يكون في أعلى مستوياته، وبالتالي يكون فيه الأسعار عالية.
يجب أن يتم حجز الرحلة المعروفة بالتوقف، لأن سعرها يكون قليل بالمقارنة بأسعار التذكرة الخاصة بالرحلة المباشرة على الخطوط الجوية العربية السعودية.
من المهم متابعة نشرة الأخبار المتخصصة في الرحلات والسفر، للحصول على اسعار الرحلات وتخفيضاتها وعروضها المستمرة بشكل منتظم.
 
طرق تعديل حجز الطيران في الخطوط الجوية السعودية
تُتيح شركة الطيران السعودي المتمثلة في الخطوط الجوية الوطنية السعودية الخدمة الخاصة بالتعديل على الحجوزات للرحلات التي تم التأثير عليها بأي ظرف ما خارج عن الإرادة، وذلك عن طريق الموقع الرسمي لشركة الطيران السعودي.
 
الخطوط الجوية السعودية تسعى دائمًا في التسهيل للإجراءات الخاصة بتأخر أو بإلغاء رحلات المسافرين، أو في خدمة التغيير للدرجات الخاصة بالخدمة، وكما أن الشركة تقوم بإرسال رسائل نصية للضيوف لتوضيح اسباب التغيير، كما يتم منحهم صلاحية الإدارة للتغيير بشكل ذاتي بدلًا من الدخول على موقع الشركة الرسمي أو بالاتصال هاتفيًا.
 
ومن الممكن أن يتم دخول العملاء على موقع شركة الطيران السعودي الإلكتروني الرسمي لاستعراض ما طرئ من تغييرات على حجز التذاكر، حتى يتم قبول التغيير الذي تم، أو باستبداله بأي رحلة أخرى، وللقيام بإتمام تغييرات إعادة الإصدار أو التحديث للتذكرة بدون تحميل العميل أي من الرسوم الإضافية.
 
خدمة إلغاء حجز تذكرة طيران الخطوط الجوية السعودية
أتاحت شركة الطيران السعودي خدمات الإلغاء للتذاكر المحجوزة بسبب حدوث أي عارض للمسافرين، جعلته مضطرًا لإلغاء الحجز، كما يمكن أن يسترد القيمة التي دفعها مقابل الحصول على تذكرة طيران، وذلك في حالة عدم رغبته في التأجيل لموعد الرحلة، وللاستفادة من هذه الخدمة يمكن تطبيق أي من الطريقتين التاليتين:
 
 الاتصال على رقم شركة الطيران
في حالة رغبة المسافر إلغاء الحجز لتذكرة الطيران الخاصة به، يمكنه ذلك عن طريق الاتصال برقم الخطوط الجوية السعودية وهو 920030000.
 
 
الدخول على الموقع الخطوط الجوية الإلكتروني
في حالة رغبة المسافر إلغاء الحجز لتذكرة الطيران الخاصة به عبر الإنترنت، يمكنه ذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:
 
الدخول على الموقع الإلكتروني للخطوط الجوية السعودية الرسمي.
يقوم بكتابة رقم تذكرة الطيران الخاصة به، واسمه الأخير المُدون على التذكرة (يجب أن يتم كتابة الاسم والرقم بشكل صحيح لتفادي حدوث أي مشاكل).
سوف يتم إرسال رسالة نصية على جوالك الذي قمت بكتابته اثناء حجز تذكرة الطيران، وتحتوي هذه الرسالة على رابط إلكتروني يُمكنك من استرجاع القيمة الخاصة بالتذكرة.
عليك أن تتأكد من جميع المعلومات المكتوبة بالرسالة، ثم أعد إرسالها على رقم الهاتف الذي أرسل إليك الرسالة النصية.
 
تكلفة استرجاع قيمة تذكرة الطيران
في حالة إلغاء المسافر للحجز الخاص بتذكرة الطيران التي قام بحجزها، فيمكنه أن يستعلم عن تكلفة استرجاع قيمة التذكرة، والتي يتم خصمها من قيمة التذكرة الأصلية.
 
يستطيع المسافر أن يقوم باسترداد القيمة الكلية للتذكرة بعد خصم رسوم الإلغاء وذلك خلال الفترة التي تتراوح ما بين سبعة إلى أربعة عشر يوم.
 
وللاستعلام عن قيمة الرسوم الخاصة بإلغاء تذكرة الطيران، يقوم المسافر بالدخول على الموقع الإلكتروني للخطوط الجوية السعودية، أو بالاتصال على الرقم الثابت للخطوط الجوية المتاح طول اليوم بدون توقف، ويستطيع الاستعلام عن جميع معلومات إلغاء حجز تذكرة الطيران.
 
درجات حجز تذاكر الطيران على الخطوط الجوية السعودية
يمكن لأي مسافر أن يقوم بحجز درجة رجال أعمال أو درجة سياحية، أو الدرجة الأولى، وللمعرفة فإن درجة رجال الأعمال هي الدرجة الفاخرة جدًا والعالية، ويعد تكلفتها هي الأعلى من الدرجة السياحية، وهذه الدرجات المختلفة الأنظمة هي:
 
 درجة أولى
ومقعده عبارة عن سرير مستويًا بشكل كامل.
 
درجة رجال أعمال
ومقعده عبارة عن سرير مسطحًا بالشكل المائل.
 درجة سياحية
ومقعده يتميز بأنه مريحًا للغاية ومزود بجهاز تلفاز عرضه بوصة، ومتواجد بظهر المقعد.
 
شارك المقالة:
105 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook