خطوات حجز تذكرة طيران على الخطوط الجوية في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
خطوات حجز تذكرة طيران على الخطوط الجوية في المملكة العربية السعودية

خطوات حجز تذكرة طيران على الخطوط الجوية في المملكة العربية السعودية.

 
طباعة تذكرة الخطوط السعودية برقم الحجز
 
يعمل موقع الخطوط الجوية التابع لدى المملكة العربية السعودية على تقديد كافة المساعدات الإلكترونية التي يحتاج لها المواطنين، دون بذل جهد أو أخذ وقت كبير في تحقيق ذلك.
من ثم يقدمون الخدمات المميزة خلال رحلات السفر الجوية، ولكن هناك بعض الخطوات التي يجب على العملاء القيام بها.
في البداية لابد أن يقوم العميل بالاشتراك في الموقع الرسمي الخاص بالخطوط الجوية السعودية، وذلك لكي يتمكن العميل من حجز تذكرة الطيران الخاصة بهم.
ويمكنك التسجيل بالموقع الرسمي لديهم بكل سهولة وذلك عن طريق الدخول على موقعهم الرسمي بالضغط هنا، من ثم تظهر لك الصفحة الرسمية لهم تستطيع التسجيل بها بكل سهولة.
ثم يطلب منك الموقع إدخال بعض البيانات الخاصة بك والتي تشمل نوع درجة التذكرة التي ترغب في حجزها، ما هي وجهة السفر، هل تشمل الرحلة الذهاب والعودة أم الذهاب فقط.
ثم يطلب منك الموقع إدخال الرمز الترويجي الخاص بك إن وجد، ويجب عليك التأكد من صحة البيانات المدخلة حتى تسير عملية التسجيل بكل سهولة دون إعادتها مرة أخرى.
ثم تظهر لك كلمة جو تقوم بالضغط عليها لكي يتم التأكيد على عملية الحجز الخاصة بك، ثم تأتي مرحلة دفع تكلفة التذكرة وذلك من خلال إحدى وسائل الدفع الإلكترونية مثل الفيزا.
وبعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة، سوف يظهر لك الموقع رقم التذكرة الخاص بك لابد من حفظة جيدًا.
وفي حال كنت ترغب بطباعة تذكرة الطيران الخاصة، عليك زيارة الموقع الرسمي للخطوط الجوية السعودية ثم نقوم بالضغط على إدارة الحجوزات.
ثم يظهر لك عدة اختيارات نقوم باختيار خدمة طباعة تذكرة الطيران، سوف يطلب منك الموقع الرقم الخاص بالتذكرة، قم بإدخاله ثم أضغط على كلمة طباعة التذكرة.
 
خطوات حجز تذكرة طيران على الخطوط السعودية
هناك بعض الخطوات التي يجب على العميل تخطيها من أجل الحصول على تذكرة سفر جوية مطبوعة من قبل الموقع الرسمي للخطوط الجوية السعودية، ويمكن وصف هذه الخطوات باستفاضة أكثر:
 
الخطوة الأولى هي التسجيل في الموقع الرسمي لدى الخطوط الجوية السعودية بالنقر هنا، ثم ضبط اللغة والدولة وذلك عن طريق الزر الخاص بالإعدادات الخاص بالموقع.
الخطوة الثانية تقوم بالضغط على أيقونة مكتوب علبها كلمة “احجز رحلتك”، الخطوة الثالثة تقوم بتعبئة كافة البيانات الخاصة التي يطلبها منك الموقع مع الدقة عند إدخالها.
وتشمل هذه البيانات بعض الأسئلة الخاصة عن طبيعة رحلتك مثل البلد التي تريد الذهاب إليها، المدة التي سوف تقضيها هنا، ما هو تاريخ الذهاب والعودة من الرحلة؟
هل تشمل تذكرة السفر على الذهاب والعودة أم الذهاب فقط، عدد الأفراد الكبار والصغار التي يرغب العميل في حجز التذاكر لهم.
الخطوة الرابعة بعد الانتهاء من الخطوات السابقة بكفاءة، سوف يطرح عليك الموقع استمارة خاصة بأماكن الجلوس التي تريد حجزها داخل الطائرة، حيث يمكنك الاختيار بين الضيافة والأعمال والدرجة الأولى ثم أضغط على رز “اذهب”.
الخطوة الخامسة وهو دور تحديد ميعاد الرحلة الخاصة بك وسعر التذكرة والتي تعتمد على أماكن الجلوس دائرة الطائرة التي قمت بتحديدها.
من ثم عليك اختيار رحلة العودة إن وجدت ضمن رحلتك، واختيار أماكن الجلوس الخاصة بك داخل الطائرة.
الخطوة السادسة وهي خاصة بالموقع وتعتمد على طريقة إدخال بيانات العملاء، حيث يتم إدخال أسم العميل الأول ولقب العائلة أي الاسم الأوسط وذلك باللغة الإنجليزية.
ثم إدخال تاريخ ميلاد العميل كامل باليوم والشهر والسنة، والجنس والجنسية، ورقم الهوية الخاصة به وفي حال كان ينتمي العميل إلى أحد دول التعاون الخليجي فيجب عليه إدخال الآتي جواز السفر والبريد الإلكتروني ثم رقمين هاتفيين.
بعد الانتهاء من الخطوة السابقة يجب عليك مراجعة البيانات والتأكد من صحتها، قبل الانتقال إلى الخطوة التالية وهي الضغط على زر “أذهب”.
الخطوة السابعة تأتي خطوة اختيار المقاعد المناسبة لك والمتاحة على متن الطائرة، ويعتمد المقعد على درجة الحجز الخاصة بك من الفئات الثلاثة وهم الضيافة والأعمال والدرجة الأولى.
وبعد الانتهاء من خطوة اختيار المقاعد المناسبة لك، قم بالضغط على زر المتابعة” الذي يوجد أسفل الصفحة الخاصة بموقع حجز الطيران الجوي السعودي.
 
 
سداد رسوم حجز تذاكر السفر
وهي خاصة بطرق سداد ثمن تذاكر السفر التي قام العميل بحجزها في الخطوات السابقة، وهناك بعض الوسائل المتاحة لك ويمكنك اختيار الوسيلة المناسبة.
حيث يمكنك سداد رسوم التذاكر الجوية عن طريق خدمات “سداد” وهي عبارة عن وسيلة دفع عن طريق الصراف أو أحد الفروع الخاصة بالشركة في تاريخ محدد وفقًا لتاريخ الرحلة.
من ثم يتم إضافة رسوم خاصة بهذه الخدمة وذلك بخلاق قيمة تذكرة الطيران الجوية الخاصة بالعميل والتي ظهرت له وقت عملية الحجز عبر الموقع في الخطوات السابقة.
ويمكن سداد قيمة التذاكر الجوية عن طريق بطاقة الصراف الآلي الخاصة بالبنك الذي تنضم إليه.
وفي هذه الخطوة عليك إدخال بعض البيانات التي يطلبها منك الموقع الرسمي مثل رقم البطاقة الخاصة بك، اسم حامل البطاقة، اسم البلد واسم الشارع بالتفصيل.
وتاريخ صلاحية البطاقة وتاريخ انتهائها بالشهر والسنة، والرمز البريدي، عليك إدخال كل هذه البيانات بدقة شديدة لكي تتم عملية السداد بكفاءة دون زيادة أو نقص في المبلغ المستحق.
 
كيفية تأكيد حجز تذكرة الطيران
وهي هي تعتمد على الخطوة السابقة، خطوة سداد رسوم حجز تذاكر الخطوط الجوية السعودية، وهي عبارة عن خطوة تحفظ حق الشركة والعميل، وذلك عن طريق تأكيد الحجز والمبلغ الذي قام العميل بسدادة، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:
 
شارك المقالة:
133 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook