خواطر عن المساء

الكاتب: رامي -
خواطر عن المساء
محتويات المقال

خواطر عن المساء
أجمل الخواطر عن المساء
قصائد جميلة للمساء

سنقدم لكم خواطر عن المساء، فالخاطرة لغوياً تعني القلب، أو الهاجس، أو النفس، وهي مشتقة من لفظ خاطر، أما اصطلاحاً فالخاطرة هي عبارة عن نثر أدبي تم تنظيمه ببلاغه، ويستعين الشخص الذي يقوم بكتابتها باستخدام صور ، وكنايات ، وتشبيهات ، لكي يستطيع أن يعبر من خلالها عما بداخله، بالإضافة إلي أنه يمكنه من خلالها أن يوصف حالته إذا كان سعيد، أم حزين، وفي بعض الأحيان يقصد الكاتب بالخاطرة شئ معين، وليس من الضروري أن يكون للخاطرة وزن وقافية، ولذلك سنقدم لكم اليوم خواطر عن المساء في هذا المقال علي موسوعة من خلال السطور التالية.

خواطر عن المساء
أميرتي.. يا أميرة النساء.. أحبك.. أحب كل حرف من أسمك.. أحب كل مكان يلتمس فيه يدك.. أحبك أنت ملكة البنا.. وأكثر الفتيات نعومة ورقه.. وأرصن الفتيات عقلا وحمكة.. أميرتي أنت أجمل النساء في مدينتي.. أنت أروع بستان في قريتي.. لا أريد أي فتيات من غيرك.. أنت فتاتي وفكري وقلّبي وجسّدي.. أميرتي دعينا نختم على الحب بأيادينا.. ونشتاق لقلوب بعض من حنايانا.. ونسلب الشوق ورد من الريحانا.. أميرتي لا تنهكي جسدي الباري.. لا تتغافلي حبّي السامي.. لا تعلّقي فكري الحادي.. لا تذبلي ينبوع من وجداني.. لا تطفئي النور وأنتي سراجي.. أميرتي أنت القلب والجسد وفكري من غير عقد وجنتي معي لأيام غد وملكتي وليحسد من حسد وكل شيء يختالني لكي للأبد.. أميرتي يا من سلبتي عقل العاشق الملتاع.. أنت فقط لك الحرية لتملكيني.. أميرتي لتذبل أزهار الفراق ونعيد بسمة من لقاء.. لنحضن ونتلهف لشوق من النقاء.
مساء الخير يا أجمل إنسانة تسكن قلبي وتجري بدمي وتعيش بين ضلوعي.. مساء الخير يا أجمل وردة في بستان حياتي.. رغم أن حياتي كلّها لا توجد بها زهرة سواك لو جمعتي البحر في عينيك لا أبالي.. لو زرفتي البحر دمعاً لا أبالي.. لو حفرتي بالدمع قبراً لا أبالي.. لو قتلتي الحب بيديك لو دفنتي في القلب جمراً لن أبالي.
دموعنا هي حصاد همومنا.. فبدموعنا تروي آهات جروحنا.. لتولد الفرحة من رحم الأحزان.. وتحلق في سماء السعادة فمن دموعنا تزهر الابتسامة يا بسمة في فؤادي.. يا نجمة في سهادي.. يا زهرة حبّي وعشقي وودادي.. أهديك عمري.. وهل يهدى العمر إلا لذات الدلالي.
أهديك وردة جورية.. بالماي مروية.. يا أحلى حورية.. وأتمنى لك أحلام وردية حبيبي.. أتسائل هل برحيلك يرحل الفرح عن عمري.. هل ستكون ابتسامتي باهته لا قيمة لها.. أم أنني سأعيش حياتي كما عشتها وأنا معك.. لا أدري لم أسأل نفسي رغم أني أعرف الإجابة على تساؤلاتي.. أحسّ أن الحياة بعدك ستفقد أجمل وأمتع ما فيها.. فذكرى الأيام التي عشناها ستبقى تخفق في قلبي.. ورسمك الجميل.
أجمل الخواطر عن المساء
يتلخص جمال الليل في نظرة من عيونك ، ولا يحلو المساء إلا بنظرتك لي.
أدعو الله أن يجعل مسائك جنة رحمن مملؤة بذكر القرآن.
مسائك عطر وورد يليق بك يا أغلي الأحباب.
مساء افرح والسرور علي عيونك يا أعز الناس.
في سكون الليل وهدوء البشر حبيت تصبح علي خير يا أرق الناس.
أدعو الله أن يجعل مسائك الطيب ويجعله بلسم للجروح.

 

قصائد جميلة للمساء


قصيدة لصلاح عبد الصبور


حدثتموني عن سنابك مجنحة

تفتق الشرار في أهلّة المآذن

عن عصبة من السيوف لا تفل

قد أُغمدت في الصخر لا تُسل

إلّا إذا قرأتم دونها أسماءكم

يا عصبة الأماجد

الأشاوس

الأحامد

الأحاسن

وقلتم: يا أيّها المُغني غننا

مُسمل العينين في حضرتنا

لحناً يثير زهونا

ويذكر انتصارنا

إذا تحين ساعة موعودة

نغيم في أشراطها

لم تنخلع عن غيمها إلا لنا

الساعة التي تصير فيها خوذة الشيطان

كأسا لخمر سيد الفرسان
شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook