دراسة تثبت أن الجرعات الزائدة من العقاقير تسبب الوفاة

الكاتب: وسام ونوس -
دراسة تثبت أن الجرعات الزائدة من العقاقير تسبب الوفاة

 

 

دراسة تثبت أن الجرعات الزائدة من العقاقير تسبب الوفاة

 

وجد الباحثون أن أكثر من 900 شخص ، في سان فرانسسكو أنهم قد ماتوا بسبب السكتة القلبية الظاهرة خارج المستشفى ، كما وجدوا خلال التشريح والاختبارات المعملية ، أن حوالي 541 فقط من هؤلاء الأشخاص ( حوالي 59%) ، قد استوفوا بالفعل المعاييير التي وضعتها منظمة الصحة العالمية للموت القلبي المفاجئ .

ومن بين هذه الحالات 13.5% (حوالي 1-7) كانت نتيجة الجرعات الزائدة المخفية وجد أنهم 61 % منهم ، مع مستويات قاتلة من المواد الأفيوينة .

كما وجدت الدراسة اختلافات عرقية وجنسية ، وهذا يسلط الضوء على أهمية التحقيق في حالات الموت المفاجئ الواضح لدى النساء ومجموعات مختلفة من الناس ، وفقا للباحثين من جامعة كاليفورنيا ، سان فرانسسيكو ، ومكتب رئيس الفحص الطبي في مدينة ومقاطعة سان فرانسيسكو .

قال الباحث في الدراسة الدكتور زيان تسينغ : وهو اختصاصي في الفيزيولوجيا الكهربية للقلب ،”تبين النتائج التي توصلنا إليها ضعف دقة تعاريفنا الحالية المعتمدة على نطاق واسع للموت القلبي المفاجئ ، والتي هي أساسًا افتراضاً لقضية قلبية”.

وقال تسنغ فى بيان صحفى بالجامعة “إن قصر جميع هذه الوفيات على أسباب القلب المؤكدة لتشريح الجثة ، وجدنا انخفاض معدل انتشار مرض الشريان التاجى وزيادة انتشار الأسباب التى لا تتضمن انخفاض تدفق الدم إلى القلب”.

وقد تم نشر الدراسة في 19 يونيو في قضية تشريح خاصة من مجلة  ” الدورة الدموية” .

ما هو الموت القلبي المفاجيء ؟
توقف عمل القلب المفاجيء يعني توقف عمل القلب عن ضخ الدم فجأة ، مما يسبب فقدان الوعي ، وقد يمكن اعادة عمله باستخدام العلاج أو بشكل عفوي ، ولن قد تتدهور الحالة وتؤدي إلى الموت القلبي المفاجيء ، إذا لم يتم تقديم المساعدة الطبية في الوقت المناسب .

والموت القلبي المفاجئ هو الموت المفاجئ الناتج عن توقف عمل القلب ، وللتأكد أنه الموت الناتج عن هذه الحالة ، لابد من التأكد من حدوث الإغماء خلال الساعة الأولى من ظهور الأعراض الأولى ، ولا يعد الموت مفاجئ إذا لم يفقد المريض ، الوعي خلال ساعة ما بين الأعراض الأولية وفقدان الوعي .

وجدير بالذكر أن الرجال أكثر عرضة لهذه الحالة من النساء ، وعدد قليل جدا من المرضى يبقون على قيد الحياة .

شارك المقالة:
97 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook