دعاء الخوف والقلق والوسواس

الكاتب: رامي -
دعاء الخوف والقلق والوسواس
"محتويات المقال

دعاء الخوف
دعاء الخوف من المجهول
دعاء الخوف من امر
دعاء الخوف من شخص
دعاء الخوف والقلق والوسواس

تعرف على مجموعة من الأدعية التي نسأل الله تعالى بها الطمأنينة من خلال مقال “دعاء الخوف”، الله هو الأمان الدائم في الكون؛ فهو وحده الباقي سبحانه، وبقربه تحلو الحياة، وتسكن السكينة قلوبنا؛ فإذا وُجد الأمن وُجدت السكينة، والهدوء في النفس؛ وذلك بذكر الله تعالى طوال الوقت؛ فهو القائل:”الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ ? أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ (28)”؛ لذا نعرض في هذا المقال على موسوعة أفضل أدعية الأمن من الخوف، تابعونا.

دعاء الخوف
“الهم إني أسألك الأمان، والأمن، والعافية، والطمأنينة في أمور حياتي”.
“اللهم يا أمان الخائفين، ويا غيث المستغيثين بك من عبادك يا رب العالمين، اللهم آمن خوفي، وآمن روعاتي، وأرني عجائب قدرتك في مستقبلي يا الله”.
“اللهم إني أعوذ بك مما أخاف، واللهم لا تُريني بأسًا، ولا مكروهًا فيما يأتي، اللهم إني أسألك العافية، والفرح، والفرج، والأمن”.
“أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما أخاف، وأحذر”.
“اللهم إني أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد، وأحاذر”
” اللهم يا ربي يامن يُجيب دعائي، ويكشف بلائي، ويستر ذنوبي، وذلاتي، أسألك يا ربي الراحة من كل تعب، والأمن من خوف، والنجاة من كل شر، والبركة في العمر، والصحة، والرزق الوافر، والسعادة يا رب العالمين”.
“اللهم يا من تلجأ إليه جميع المخلوقات في ضعفهم، وفي قوتهم اسألك أن تُذهب خوفي، وتنشر الأمن في حياتي، وأن تُرني جميل قدرك في مستقبلي، وفي حياتي، وأن تردني إليك ردًا جميلًا يا الله؛ فإنه لا يخاف من بجوارك يا رب العالمين”.
“اللهم رب الناس، الهم يا من أغثت يونس في بطن الحوت، ويا من آمنته، وأخرجته من ظلمات البحر، وظلمات الليل، وظلمات بطن الحوت، أسألك يا رب أن تنشر لي الأمن، والأمان في حياتي، وأن تؤمني من الخوف، واللهم اجعلني قويًا بك يا رب العالمين”.
دعاء الخوف من المجهول
“اللهم إني أخاف بطش عبادك الظالمين الطاغين، فاللهم آمني من بطشهم، واقلب عليهم شرهم، واجبرني يا رب العالمين جبرًا يتعجب منه الظلماء، ويتعجب منه أهل الأرض، وأهل السماء”.
“اللهم إني أسألك الخير كله، وأسألك الأمن كله، اللهم ضع الطمأنينة في قلبي، وارحم ضعفين وقلة حيلتي يا الله يا رب العالمين”.
“اللهم يا أمان عبادك أسألك أن تطمئن قلبي، وتضع فيه الأمان الدائم، والسلام”.
“يا ربي إني أثق بقدرتك؛ فلا قادر يرك في الكون، وأنه لا حول ولا قوة لأحد غيرك؛ فاللهم بحولك، وقدرتك أدم عافيتي، وصحتي، وادم نعمك علي؛ فنعمك لا تُعد، ولا تُحصى يا رب العالمين”.
“اللهم إني أحسن الظن بك إلى أبعد الحدود، وأثق في حمايتك لي إلى ما لا نهاية؛ فاللهم اجعل لي من عندك الحفظ، والحماية، والأمان من كل شر؛ فإنه لا يدفع الضر، والسوء إلا أنت”.
“اللهم إني أسألك الرحمة في الأمر كله، وأسألك الأمن في الأمر كله، اللهم هب لي من لدنك الأمان، والطمأنينة في حياتي”.
“اللهم يا ربي يا من تُغيث عبدك الضعيف الملهوف، أغثني، وأمن خوفي، واجعل لي من عندك وليًا مُرشدًا يا رب العالمين”.
“اللهم يا ولي عبادك المستضعفين، اسألك الأمن من خوف، والجبر العاجل لقلبي، ولمستقبلي، وحياتي، اللهم انشر علينا رحماتك، وأرنا سعادتنا يا الله”.
دعاء الخوف من امر
“اللهم قرب إلينا كل جميل ننتظره في مستقبلنا، وارزقنا الأمن، والاطمئنان في حياتنا، وفي بيوتنا، وفي عملنا، وفي عبادتنا، اللهم إني وليتك أمري، وأعلم أنه لا يُعجزك شيء، اللهم لا تصعب علي أمرًا، ولا تحوجني إلى عبادك، اللهم قربني إليك قرب المحب، لا قرب الخائف المضطر، اللهم ارزقني الأمن بجوارك، وأذقني لذة القرب منك يا رب العالمين”.
“اللهم إنك من ترفع الضر، والخوف عن عبادك جميعهم، أسألك يا ربنا أن تنشر الأمن، والأمان في عمري، وفي حياتي، اللهم اجعلني أطمئن بك وحدك، وألجأ إليك وحدك؛ فإنه لا يلائم الخوف عبادك يا رب العالمين”.
“اللهم يا رب العالمين اجل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا، اللهم اغلب قهري، ونور دربي، اللهم من أراد بنا سوءًا فرد كيده في نحره، وأقلب عليه عمله، اللهم ادفع عنا عمل الشياطين، واقلب عليهم أعمالهم، وأسكنها في قلوبهم، واجعلها عقبات في حياتهم، وفي آخرتهم، واللهم يا رب العالمين اجبرنا جبرًا يليق بجلالك، وعظمتك، وقدرتك، اللهم أظهر الحق، واخزِ الباطل يا رب العالمين، واللهم اقلب عليهم كيدهم، وأرهم عجائب قدرتك في رد حقوق المظلومين الخائفين يا رب العالمين”.
“اللهم إنا نستعين بك، ونتوكل عليك، ونلجأ إليك في كل أمر، اللهم اكفني شر عبادك الذين يقصرون حياتهم على تدبير المكائد لعبادك يا رب العالمين، واللهم يا رب أجعل كيدهم في نحورهم، واجعل تدبيرهم في تدميرهم، واقلب عليهم أعمالهم، واخزهم، ولا تخزنا يا رب العالمين، اللهم لا تُشمت الأعداء بنا، ولا تُذيقهم لذة النصر على عبادك يا رب العالمين، واللهم ضع في قلوبهم الحسرة، والخوف؛ جزاءً بما عملوا، واللهم احفظنا من هؤلاء، وآمن خوفنا”.
دعاء الخوف من شخص
“يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك، وعظيم سلطانك؛ فانا عبدك الضعيف الذي يقف بين يديك خائفاً وجل، يُريد رحمتك، ويخشى عقابك، يرجو الفرج، والأمن، والأمان منك يا رب العالمين؛ فاللهم أغثنا من الخوف، ومن كيد الأعداء، وأغثنا من شيطان، وخطواته، ومن وساوسه، ومن ذلات نفوسنا يا رب العالمين”.
“اللهم يا رب العالمين اجعل الأمن، والأمان، والسعادة دارنا في الدنيا، والآخرة، وهب لنا من لدنك الحفظ، والحماية، اللهم بارك لنا في أعمالنا، وفي عباداتنا، وفي دراستنا، وفي مستقبلنا، وفي أحلامنا، واللهم ردنا إليك ردًا لا نزغ بعده أبدًا يا رب العالمين”.
“اللهم إن الأمان بجوارك، والخوف كائن في البعد عنك، والخروج من رحمتك؛ فاللهم ارحم ضعفنا، وقوِ إيماننا، واجعلنا بجوارك، ومن عبادك المقبولين المحبوبين يا الله”.
“اللهم إنك الأمن الوحيد في الكون، فإنا نلوذ بك يا رب العالمين، ونستعين بك في جميع أمورنا؛ فاللهم باسمك توكلنا عليك، فاللهم أنت الصاحب في الدنيا، وفي الآخرة، وأنت الباقي يا رب العالمين؛ فآمني طوال حياتي، واجعلني من المقبولين بجوارك يا أمان الخائفين يا الله”.
“اللهم لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، لك الملك، ولا الحمد على نعمة وجودك؛ فاللهم أنت السلام، وأنت من تنشر السلام، والأمان على عبادك في جميع بقاع الأرض؛ فاللهم انصر المستضعفين الخائفين من عبادك؛ فقد خشوا بطش الظالمين؛ فاللهم لا تنصر الظالمين على عبادك الصالحين، واجعل لهم من لدنك سلطانًا نصيرًا يا رب العالمين”.
دعاء الخوف والقلق والوسواس
“يا ربي لك الحمد، ولك الفضل، ولك المنة، اللهم لا حول، ولا قوة لنا إلا بك، نسألك يا الله أن تُزيل خوفنا، وتُسكن الأمن، والطمأنينة في قلوبنا، وتنشر السكينة في حياتنا، وتجعل الدنيا آخر همنا، وأن تجعل الحياة الآخرة، والجنة أكبر همنا؛ فلا أمان إلا أمانك يا رب العالمين، ولا أمان إلا بجوارك؛ فقربنا إليك يا الله”.
“يا ربي نحن عبادك الذين نستغيث بك، ونرجو رحمتك، ونعوذ بك وحدك من عقابك، وعذابك؛ فاللهم اكتب لنا الأمن، والأمان في اقرب منك وحدك يا رب العالمين، ولا تجعلنا من عبادك الغافلين”.
“اللهم إنا ندعوك دعاء من يُحسن الظن بك، اللهم جنبنا مكر الماكرين، وظلم الظالمين، واكتب لنا السلامة من كل شر، واكتب لنا الغنيمة، والنصر، واجعلنا بجوارك يا رب العالمين؛ فلا يمسنا ضر”.
“اللهم إنك الحافظ، الجبار؛ نسألك يا الله الحماية الدائمة، والحفظ من لدنك يا عزيز يا قهار؛ اللهم لا تجعل للظالمين من عبادك علينا سلطان، ولا تُمكنهم منا يا رب العالمين، وتُشمت الأعداء بنا يا الله”.

كانت هذه مجموعة من أفضل الأدعية التي نسأل الله تعالى بها الأمن، والأمان؛ فهو وحده القادر على تأمين عباده، تابعوا جديد موسوعة."
شارك المقالة:
83 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook