دعاء رزق المال الوفير المستجاب

الكاتب: رامي -
دعاء رزق المال الوفير المستجاب
"محتويات المقال

دعاء رزق المال الوفير المستجاب
دعاء الرزق المستجاب
دعاء لجلب الرزق الوفير
دعاء لجلب المال في الحال
دعاء لجلب الرزق مجرب

أجمل دعاء رزق المال، يُعد المال من الحاجات التي إذا قُضيت حققت جزيل السعادة لمن طلبها من الله عز وجل. فهناك من يحتاج المال لنجدة مريض، أو سداد دين، أو الوصول إلى فرصة يتوقف الحصول عليها على المال. فعظيم استخدام المال في أن يكن وسيلة لا هدف. وعظيم قدر المال يتجلى في كونه مما سيُسأل عنه العبد ساعة الحساب. وهناك من الأدعية الذي ما إن تم الدعاء به رُزقنا المال. ونذكره في الآتي من مقال موسوعة.

دعاء رزق المال الوفير المستجاب
يذكر المسلم الموحد بالله ربه فيُرزق، وذلك إما بالحمد أو التسبيح أو الاستغفار، أو بالصلاة على النبي (صلى الله عليه وسلم).
ومن صيغ الدعاء، ما ذُكر أنه إذا استشعر المسلم عظمة الله في قلبه قبل الدعاء به، كانت له الاستجابة بزيادة الرزق في المال، والذي قد تكون الحاجة إليه لسداد حاجة أو انقضاء دين، أو للتصدق مثلاً.
دعاء الرزق المستجاب
من السُنن التي يُستجاب معها الدعاء: حمد الله كثيراً، وكذلك الصلاة على النبي (صلى الله عليه وسلم).
كما ويجب استحضار عظمة الله في القلوب، والصدق في النية عند الدعاء، هذا بالإضافة إلى ترديد الدعاء، على قدر الاستطاعة؛ فالإلحاح عند الدعاء واجب.
وعن صيغة الدعاء التي سنرددها لجلب رزق المال، مع حسن الظن بالله ( اللهم إني أسالك رزقاً ليس لأحد علي مِنهُ مِنـة، وليس لك في الآخرة مِنهُ تبعة).
دعاء لجلب الرزق الوفير
من أشهر الأدعية التي يرددها المسلم أيضاً لجلب الرزق الوفير، هو الدعاء الآتي :
“اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، و أغنني بفضلك عمن سواك. اللهم صُن وجهي باليسار، ولا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق طالبِي رزقك، و استعطف شرار خلقك، و أبتلى بحمد من أعطاني، وأُفتَن بذم من منعني، وأنت من وراء ذلك كله ولي الإعطاء والمنع، إنك على‏ كل شي‏ءٍ قدير“.
دعاء لجلب المال في الحال
“اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقربه، وإن كان قريباً فيسره، وإن كان كثيراً فبارك فيه يا أرحم الراحمين، واكفني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمّن سواك يا إله العالمين، اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين“.
هذا ما يستطيع المسلم الدعاء به مع استحضار نية سداد الدين، أو الدفع بالمال لنجدة مريض أو مُصاب، أو لسداد دين عن غارمة، أو أي أمر يحتاج فيه المال بالحال.
دعاء لجلب الرزق مجرب
يُنصح بكثرة الاستغفار، والتصدق. ففي كليهما تعجيل بزيادة الرزق، وفتح أبوابه في كل مكان. يقول الله عز وجل في سورة نوح “فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً، يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً، وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً، مَّا لَكُمْ لا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً، وَقَدْ خَلَقَكُمْ أَطْوَاراً “.
ويقول تعالى في سورة البقرة “يَمْحَقُ اللَّهُ الرِّبا وَيُرْبِي الصَّدَقَاتِ وَاللَّهُ لا يُحِبُّ كُلَّ كَفَّارٍ أَثِيمٍ“.
ولهذا فمن الأدعية المُجربة لجلب رزق المال ” اللهم ارزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً من غير كَد، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين: الفقر والدَين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غياث المستغيثين، إياك نعبد وإياك نستعين، اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقربه، وإن كان قريباً فيسره، وإن كان كثيراً فبارك فيه يا أرحم الراحمين، اللهم صل على محمد وآل محمد، واكفني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمن سواك يا إله العالمين، وصلى الله على محمد وآله وصحبه أجمعين“."
شارك المقالة:
21 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook