رسوم إلغاء حجز الخطوط السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
رسوم إلغاء حجز الخطوط السعودية

رسوم إلغاء حجز الخطوط السعودية.

 
هناك عدة طرق سعت الخطوط السعودية بتوفيرها من أجل تسهيل عملية إلغاء حجز تذكرة الطيران على الخطوط السعودية واسترداد المبلغ للمواطنين، ويمكن توضيح تلك الطرق فيما يلي:
 
1ـ استرجاع تذاكر الخطوط السعودية بالرقم الموحد
حيث أنه يمكن إلغاء حجز تذاكر الطيران على الخطوط السعودية من خلال استخدام هاتفك المحمول والاتصال على الرقم الموحد الذي أعددته الخطوط السعودية في الآونة الأخيرة من أجل تقديم أفضل خدمة لمواطنيها في مختلف أنحاء العالم والذين يرغبون في إلغاء حجز تذكرة الطيران الخاصة بهم واسترداد كافة أموالهم.
وكل ما عليك فعله هو الاتصال على الرقم الموحد 920030000، وبعد ذلك سوف يطلب منك إدخال بعض البيانات وهي رقم التذكرة، الاسم، وبعض البيانات الأخرى الخاصة بالحجز.
وسوف يتم متابعة عملية إلغاء الحجز واسترجاع مبالغ تذاكر الخطوط السعودية بواسطة خدمة العملاء، وسوف يتم إبلاغك بكل ما هو جديد بخصوص هذا الأمر من خلال إرسال رسائل لك على هاتفك المحمول فى خلال ثواني من استلام خدمة العملاء لطلب الإلغاء، حيث أنه سوف يصلك عدد ثلاثة رسائل على هاتفك المحمول يكون محتواها كالتالي:
الرسالة الأولى: عميلنا العزيز، لقد طلبت كود التحقق لاسترجاع تذكرنك رقم: (ــــــــ) الرجاء إدخال الرمز التالي: (ــــــــ) فى الخانة المخصصة لاستكمال طلب الاسترجاع.
الرسالة الثانية: عميلنا العزيز، لقد تم استلام طلب الاسترجاع رقم: (ــــــــ)، عند انتهاء الإجراء سيتم تحويل مبلغ الاسترجاع إلى حساب الآيبان الذي أدخلته.
الرسالة الثالثة: عميلنا العزيز، إن طلب استرجاع قيمة التذكرة رقم: (ــــــــ) بمبلغ (ــــــــ ريال سعودي) تحت الإجراء، وسيتم إعلامك من البنك الخاص بك فور اكتماله.
 
2ـ استرجاع تذاكر الخطوط السعودية عن طريق الموقع الإلكتروني
حيث أنه يمكن استرجاع تذاكر الخطوط السعودية من خلال إلغاء حجز السفر عن طريق الموقع الإلكتروني للخطوط السعودية، وذلك عن طريق أن تقوم بتقديم طلب رسمي موضحاً به رغبتك بإلغاء حجز تذاكر السفر الخاصة بالخطوط السعودية، ويتم ذلك من خلال اتباعك للخطوات التالية:
 
قم بالدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي للخطوط السعودية من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا .
ادخل رقم التذكرة الخاصة بك والتي تريد إلغائها والاسم كما هو مكتوب في التذكرة.
سوف تصلك رسالة تأكيد على هاتفك المحمول الذي قمت بتسجيله من قبل في سجل الحجز لمتابعة إلغاء الحجز واسترجاع ثمن التذكرة الخاصة بك.
 
مدة استرجاع تذاكر الخطوط السعودية
 
سوف تستغرق عملية استرجاع تذاكر الخطوط السعودية ما بين سبعة أيام إلى أربعة عشر يوماً كحد أقصى، وسوف يتم استرجاع تذاكر الخطوط السعودية بعد أن يتم خصم رسوم إلغاء الحجز التي تم تحديدها والخاصة برحلتك التي قمت بإلغائها.
يجب أن تقوم مسبقاً بتسجيل إلغاء الحجز قبل أن تسترد ثمن التذكرة، وذلك من أجل تجنب غرامة التخلف عن السفر.
وجدير بالذكر أنه إذا كانت طريقتك في السداد من خلال البطاقة الائتمانية فإنه سوف تعود الأموال إلى بطاقتك الائتمانية عن طريق الدخول على موقع الشركة واختيار خدمة إدارة الحجوزات ثم اضغط على استعراض الحجز وبعد ذلك اضغط على إلغاء واسترداد مبلغ الحجز.
أما إذا كانت عن طريق نظام سداد فإنه سوف تعود الأموال إلى حسابك البنكي الذي قمت بشراء تذكرة الطيران من خلاله.
 
رسوم إلغاء حجز الخطوط السعودية واسترداد المبلغ
إن الخطوط الجوية السعودية تسعى دائماً إلى تسهيل الأمور على مواطنيها من خلال توفير خدمة الاستعلام عن قيمة رسوم استرجاع التذكرة التي سوف يتم خصمها، وذلك في حالة قيام العميل بإلغاء تذكرة سفره بعد أن يقوم بإتباع طريقة إلغاء تذكرة الطيران التي تم توضيحها أعلاه
 
ويجب الإشارة إلى أن رسوم إعادة ثمن التذكرة بعد إلغاء الحجز تختلف من تذكرة إلى أخرى، وسوف نوضح فيما يلي رسوم إلغاء حجز الخطوط السعودية المطبقة بالريال السعودي وقت طلب الإجراء بناءً على موعد السفر:
إذا كانت درجة الخدمة هي: ضيافة (Y,U/Q)، وكان الإجراء المطلوب: إعادة الحجز، ونوع المسافر: بالغ، وكان ذلك قبل أربعة وعشرون ساعة فيكون ذلك مجاناً، وإذا كان خلال أربعة وعشرون ساعة فيكون ذلك مجاناً، وإذا كان بعد إقلاع الطائرة فيكون ذلك مجاناً.
إذا كانت درجة الخدمة هي: ضيافة (Y,U/Q)، وكان الإجراء المطلوب: إعادة الحجز، ونوع المسافر: طفل، وكان ذلك قبل أربعة وعشرون ساعة فيكون ذلك مجاناً، وإذا كان خلال أربعة وعشرون ساعة فيكون ذلك مجاناً، وإذا كان بعد إقلاع الطائرة فيكون ذلك مجاناً.
إذا كانت درجة الخدمة هي: ضيافة (Y,U/Q)، وكان الإجراء المطلوب: إعادة الحجز، ونوع المسافر: رضيع، وكان ذلك قبل أربعة وعشرون ساعة فيكون ذلك مجاناً، وإذا كان خلال أربعة وعشرون ساعة فيكون ذلك مجاناً، وإذا كان بعد إقلاع الطائرة فيكون ذلك مجاناً.
إذا كانت درجة الخدمة هي: ضيافة (Y,U/Q)، وكان الإجراء المطلوب: تغيير خط السير (إعادة إصدار)، ونوع المسافر: بالغ، وكان ذلك قبل أربعة وعشرون ساعة فيكون ذلك مقابل خمسون ريال سعودي، وإذا كان خلال أربعة وعشرون ساعة فيكون ذلك مقابل خمسون ريال سعودي ، وإذا كان بعد إقلاع الطائرة فيكون ذلك مقابل خمسون ريال سعودي.
ما لا تعرفه عن رسوم إلغاء حجز الخطوط السعودية واسترداد المبلغ
إذا كانت درجة الخدمة هي: ضيافة (Y,U/Q)، وكان الإجراء المطلوب: تغيير خط السير (إعادة إصدار)، ونوع المسافر: طفل، وكان ذلك قبل أربعة وعشرون ساعة فيكون ذلك مقابل خمسة وعشرون ريال سعودي، وإذا كان خلال أربعة وعشرون ساعة فيكون ذلك مقابل خمسة وعشرون ريال سعودي ، وإذا كان بعد إقلاع الطائرة فيكون ذلك مقابل خمسة وعشرون ريال سعودي.
إذا كانت درجة الخدمة هي: ضيافة (Y,U/Q)، وكان الإجراء المطلوب: تغيير خط السير (إعادة إصدار)، ونوع المسافر: رضيع، وكان ذلك قبل أربعة وعشرون ساعة فيكون ذلك مقابل خمسة ريال سعودي، وإذا كان خلال أربعة وعشرون ساعة فيكون ذلك مقابل خمسة ريال سعودي ، وإذا كان بعد إقلاع الطائرة فيكون ذلك مقابل خمسة ريال سعودي.
إذا كانت درجة الخدمة هي: ضيافة (Y,U/Q)، وكان الإجراء المطلوب: استعادة قيمة التذكرة، ونوع المسافر: بالغ، وكان ذلك قبل أربعة وعشرون ساعة فيكون ذلك مقابل خمسون ريال سعودي، وإذا كان خلال أربعة وعشرون ساعة فيكون ذلك مقابل خمسون ريال سعودي ، وإذا كان بعد إقلاع الطائرة فيكون ذلك مقابل خمسون ريال سعودي.
إذا كانت درجة الخدمة هي: ضيافة (Y,U/Q)، وكان الإجراء المطلوب: استعادة قيمة التذكرة، ونوع المسافر: طفل، وكان ذلك قبل أربعة وعشرون ساعة فيكون ذلك مقابل خمسة وعشرون ريال سعودي، وإذا كان خلال أربعة وعشرون ساعة فيكون ذلك مقابل خمسة وعشرون ريال سعودي ، وإذا كان بعد إقلاع الطائرة فيكون ذلك مقابل خمسة وعشرون ريال سعودي.
رسوم بعض درجات حجز الخطوط السعودية بعد الإلغاء
إذا كانت درجة الخدمة هي: ضيافة (Y,U/Q)، وكان الإجراء المطلوب: استعادة قيمة التذكرة، نوع المسافر: رضيع، وكان ذلك قبل أربعة وعشرون ساعة فيكون ذلك مقابل خمسة ريال سعودي، وإذا كان خلال أربعة وعشرون ساعة فيكون ذلك مقابل خمسة ريال سعودي ، وإذا كان بعد إقلاع الطائرة فيكون ذلك مقابل خمسة ريال سعودي.
إذا كانت درجة الخدمة هي: ضيافة (Y,U/Q)، وكان الإجراء المطلوب: التغيب عن السفر، ونوع المسافر: بالغ، فإنه في جميع الأوقات تكون الرسوم 25% من قيمة الكوبون أو خمسون ريال سعودي أيهما أعلى.
إذا كانت درجة الخدمة هي: ضيافة (Y,U/Q)، وكان الإجراء المطلوب: التغيب عن السفر، ونوع المسافر: طفل، فإنه في جميع الأوقات تكون الرسوم 25% من قيمة الكوبون أو خمسة وعشرون ريال سعودي أيهما أعلى.
إذا كانت درجة الخدمة هي: ضيافة (Y,U/Q)، وكان الإجراء المطلوب: التغيب عن السفر، ونوع المسافر: رضيع، فإن ذلك يكون مجاناً.
إذا كانت درجة الخدمة هي: الدرجة الأولى (A/P/F) ودرجة الأعمال (I/D/C/J) وكان الإجراء المطلوب: إعادة الحجز، ونوع المسافر: بالغ، وكان ذلك قبل أربعة وعشرون ساعة فيكون ذلك مجاناً، وإذا كان خلال أربعة وعشرون ساعة فيكون ذلك مجاناً، وإذا كان بعد إقلاع الطائرة فيكون ذلك مجاناً.
 
رسوم إلغاء حجز تذاكر الطيران الدرجة الأولى
إذا كانت درجة الخدمة هي: الدرجة الأولى (A/P/F) ودرجة الأعمال (I/D/C/J) وكان الإجراء المطلوب: إعادة الحجز، ونوع المسافر: طفل، وكان ذلك قبل أربعة وعشرون ساعة فيكون ذلك مجاناً، وإذا كان خلال أربعة وعشرون ساعة فيكون ذلك مجاناً، وإذا كان بعد إقلاع الطائرة فيكون ذلك مجاناً.
إذا كانت درجة الخدمة هي: الدرجة الأولى (A/P/F) ودرجة الأعمال (I/D/C/J) وكان الإجراء المطلوب: إعادة الحجز، ونوع المسافر: رضيع، وكان ذلك قبل أربعة وعشرون ساعة فيكون ذلك مجاناً، وإذا كان خلال أربعة وعشرون ساعة فيكون ذلك مجاناً، وإذا كان بعد إقلاع الطائرة فيكون ذلك مجاناً.
إذا كانت درجة الخدمة هي: الدرجة الأولى (A/P/F) ودرجة الأعمال (I/D/C/J) وكان الإجراء المطلوب: تغيير خطة السير (إعادة إصدار)، ونوع المسافر: بالغ، وكان ذلك قبل أربعة وعشرون ساعة فيكون ذلك مقابل سبعون ريال سعودي، وإذا كان خلال أربعة وعشرون ساعة فيكون ذلك مقابل سبعون ريال سعودي، وإذا كان بعد إقلاع الطائرة فيكون ذلك مقابل سبعون ريال سعودي.
إذا كانت درجة الخدمة هي: الدرجة الأولى (A/P/F) ودرجة الأعمال (I/D/C/J) وكان الإجراء المطلوب: تغيير خطة السير (إعادة إصدار)، ونوع المسافر: طفل، وكان ذلك قبل أربعة وعشرون ساعة فيكون ذلك مقابل سبعون ريال سعودي، وإذا كان خلال أربعة وعشرون ساعة فيكون ذلك مقابل سبعون ريال سعودي، وإذا كان بعد إقلاع الطائرة فيكون ذلك مقابل سبعون ريال سعودي.
إذا كانت درجة الخدمة هي: الدرجة الأولى (A/P/F) ودرجة الأعمال (I/D/C/J) وكان الإجراء المطلوب: تغيير خطة السير (إعادة إصدار)، ونوع المسافر: رضيع، وكان ذلك قبل أربعة وعشرون ساعة فيكون ذلك مقابل خمسة عشر ريال سعودي، وإذا كان خلال أربعة وعشرون ساعة فيكون ذلك مقابل خمسة عشر ريال سعودي، وإذا كان بعد إقلاع الطائرة فيكون ذلك مقابل خمسة عشر ريال سعودي.
إذا كانت درجة الخدمة هي: الدرجة الأولى (A/P/F) ودرجة الأعمال (I/D/C/J) وكان الإجراء المطلوب: استعادة قيمة التذكرة، ونوع المسافر: بالغ، وكان ذلك قبل أربعة وعشرون ساعة فيكون ذلك مقابل سبعون ريال سعودي، وإذا كان خلال أربعة وعشرون ساعة فيكون ذلك مقابل سبعون ريال سعودي، وإذا كان بعد إقلاع الطائرة فيكون ذلك مقابل سبعون ريال سعودي.
إذا كانت درجة الخدمة هي: الدرجة الأولى (A/P/F) ودرجة الأعمال (I/D/C/J) وكان الإجراء المطلوب: استعادة قيمة التذكرة، ونوع المسافر: طفل، وكان ذلك قبل أربعة وعشرون ساعة فيكون ذلك مقابل سبعون ريال سعودي، وإذا كان خلال أربعة وعشرون ساعة فيكون ذلك مقابل سبعون ريال سعودي ، وإذا كان بعد إقلاع الطائرة فيكون ذلك مقابل سبعون ريال سعودي.
إذا كانت درجة الخدمة هي: الدرجة الأولى (A/P/F) ودرجة الأعمال (I/D/C/J) وكان الإجراء المطلوب: استعادة قيمة التذكرة، نوع المسافر: رضيع، وكان ذلك قبل أربعة وعشرون ساعة فيكون ذلك مقابل خمسة عشر ريال سعودي، وإذا كان خلال أربعة وعشرون ساعة فيكون ذلك مقابل خمسة عشر ريال سعودي، وإذا كان بعد إقلاع الطائرة فيكون ذلك مقابل خمسة عشر ريال سعودي.
إذا كانت درجة الخدمة هي: ضيافة (Y,U/Q)، وكان الإجراء المطلوب: التغيب عن السفر، ونوع المسافر: بالغ، فإنه في جميع الأوقات تكون الرسوم 25% من قيمة الكوبون أو سبعون ريال سعودي أيهما أعلى.
إذا كانت درجة الخدمة هي: ضيافة (Y,U/Q)، وكان الإجراء المطلوب: التغيب عن السفر، ونوع المسافر: طفل، فإنه في جميع الأوقات تكون الرسوم 25% من قيمة الكوبون أو سبعون ريال سعودي أيهما أعلى.
إذا كانت درجة الخدمة هي: ضيافة (Y,U/Q)، وكان الإجراء المطلوب: التغيب عن السفر، و نوع المسافر: رضيع، فإنه في جميع الأوقات يكون ذلك مجاناً.
ملاحظات يجب أخذها في الاعتبار عند إلغاء حجز الخطوط السعودية واسترداد المبلغ
إن مدة صلاحية التذكرة وذلك للرحلات الداخلية هو ستة أشهر وذلك اعتبارًا من تاريخ الحجز الذي تم تحديده في التذكرة.
تعتبر التذكرة غير قابلة للتجديد بعد انتهاء فترة صلاحيتها.
في حالة إلغاء الحجز قبل موعد السفر، يجب الاتصال على مكتب الحجز الموحد الذي يمثل خدمة ما بعد البيع أو القيام بزيارة أقرب مكتب للمبيعات بشكل مباشر لتحديث بيانات التذاكر تجنباً لتعرض التذكرة للإقفال.
 
شارك المقالة:
113 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook