زراعة تريليون شجرة ربما ليست فكرةً جيدة

الكاتب: رامي -
زراعة تريليون شجرة ربما ليست فكرةً جيدة
الموقع، الموقع، الموقع
قال الدكتور جوزيف فيلدمان Joseph Veldman، أستاذ الإيكولوجيا المساعد من جامعة تكساس إي أند إم Texas A&M University والمؤلف الرئيسي للمقال النقدي: “إن تريليون شجرة من المحتمل أن تكون فكرة سيئة حقاً، نظراً للطرق التي يجب أن نفكر بها حول تنفيذها”. ومن المهم اختيار الموقع الصحيح. وقال: “إن الكثير من المواقع التي أزيلت الغابات منها بالفعل ليست متاحة لتحويلها مرة أخرى إلى غابات”، وهذا يعني أنه يمكن زراعة الأشجار في أنواع أخرى من المواقع الطبيعية الأقل ملاءمة لذلك.
وأوضح: “إننا نعلم أن الحفاظ على الغابات السليمة الحالية والسافانا والمراعي، أي النظم الإيكولوجية الحالية التي لا تحتاج إلى استصلاح، سيكون رهاناً أفضل للكربون، بدلاً من تركها تُدمر ومن ثم نضطر إلى زرع بعض الأشجار الجديدة”.
كما حذر تقرير عن استخدام الأراضي صدر في 2019 عن الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخIntergovernmental Panel on Climate Change (اختصارا: الهيئة IPCC) من أن زراعة الأشجار على نطاق واسع، والمعروفة أيضاً بــ “التشجير” “Afforestation”، قد يكون محفوفاً بالمخاطر. فمثلا، قد يزيد ذلك المنافسة على الأراضي، ويهدد الأمن الغذائي، عن طريق رفع أسعار المواد الغذائية.
ومع ذلك، فقد خلصت الهيئة IPCC إلى احتمال أن تكون هناك حاجة إلى بعض عمليات التشجير على الأقل من أجل الحد من الاحترار العالمي إلى 1.5 °س فوق مستويات ما قبل الثورة الصناعية.
شارك المقالة:
31 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook