شاطئ السيف في جدة : الرمال والخضرة والجو الحسن

الكاتب: وسام ونوس -
شاطئ السيف في جدة : الرمال والخضرة والجو الحسن

 

 

شاطئ السيف في جدة : الرمال والخضرة والجو الحسن

 

شاطئ السيف أن تجمع في عطلتك بين الرمال الناعمة والمسطحات الخضراء الخلابة، والمياه النقية الساحرة في وقتٍ واحد، ليس شيئًا مستحيلًا، بل هو حلم بات سهل تحقيقه على شاطئ السيف، الذي يقع في جدة وتحديدًا على كورنيش جدة بطول يبلغ 3 كم.

إذا أردت وجهة عائلية أو فردية، إذا أردت الاستجمام أو الحركة وممارسة الأنشطة، ستجد كل ما تريده على شاطئ السيف بجدة، فهو يوفر باقة من أجمل الأنشطة، التي تستطيع الاستمتاع بها بمفردك أو مع أفراد أسرتك وأطفالك.

 

أنشطة سياحية على شاطئ السيف

  • أول الأشياء التي يمكن أن يحققها لك شاطئ السيف هو الاستجمام، وهو الغاية الأساسية من أي عطلة، فبمجرد جلوسك على رماله أو السير عليها، وملامسة أرجلك لها، ستشعر بالاسترخاء، حاول أن تستمتع بهذه اللحظة، وتشاهد مياهه الزرقاء النقية الصافية، وتسجل هذه اللحظات الممتعة في ذاكرتك.
  • لن تكتفي بمشاهدة المياه، إذا كنت من محبي السباحة أو لا، عليك تجربة السباحة في هذا الشاطئ، فمياه الشاطئ دافئة خلابة، كما أنها كريستالية اللون، لذا ستحظى بكثيرٍ من المرح إذا قررت السباحة، والأفضل أن يشاركك هذا النشاط أسرتك أو أصدقائك، وأن تلعبوا بالمياه سويًا في طقسٍ رائع.
  • تصور أن تمتطي خيل، أنت الآن فارس على ظهر هذا الخيل، وسط رمالٍ ذهبية ساحرة، أمام مياه شديدة الزرقان، مشهد يبدو وكأنه لوحة جميلة مرسومة، لا تقف عند حد التصور بل يمكنك تنفيذ هذه اللوحة ورسمها بنفسك على الشاطئ، فهو يتيح ركوب الخيل.
  • عند نزولك من على الخيل، لن تبقى جالسًا أمام الرمال طويلًا، أذهب في إحدى رحلات الصيد التي ينظمها الشاطئ، وأحظي بهذه المغامرة، فسواء كنت ممن يجيدون الصيد أو لا، الشاطئ يوفر معدات الصيد، من خلال ركوب اللانشات المخصصة برحلة الصيد، وجرب نشاطًا جديدًا.
 

 

شاطئ السيف

هل أنت من محبي ركوب Beach buggy؟ استأجر هذا الموتوسيكل من على الشاطئ، وخذ جولة على الرمال وسط المناظر الرائعة، استقله مع أصدقائك لتضيف المرح والسعادة على جولتك، وإن لم تكن تعلم كيفية سواقته، هذا لا يمنعك من ركوبه، فيمكن أن يعلمك إياه المشرفين على الشاطئ، وهو نشاط يجب أن تتعلمه، حيث يمنح الإنسان شعور بالمغامرة لا يُنسى.

 

الشاطئ مليء بالممرات الخاصة بالسير في مناظر خلابة، تستطيع هناك الجري والسير، والحصول على شعور رائع، إذا كنت من محبي الرياضة، ارتدِ ملابس الرياضة الخاصة بك، ولا تفوت فرصة الركض في هذه الأجواء الساحرة.

وإذا زورت الشاطئ مع أسرتك، فلم ينسى الشاطئ أطفالك، فهناك منطقة ألعاب خاصة لهم هناك، مجهزة بأفضل وأحداث الألعاب لكي يستطيع طفلك قضاء الوقت بطريقة مسلية، كما أن الألعاب مصممة بطريقة آمنة حفاظًا على سلامة أطفالك.

 

مواعيد عمل شاطئ السيف

يفتح شاطئ أبوابه لاستقبال الزوار طوال أيام الأسبوع، ويتيح في الداخل عددًا من الأكشاك، التي تبيع أشهى المأكولات والمشروبات، كما يمكنكم تناول المثلجات مع أطفالكم من أكشاك المثلجات المنتشرة على طول الشاطى، هذا فضلًا عن محلات اللعب والهدايا.

 
 
 

أفضل المولات التجارية بجدة

وإذا كنت بجدة، وانتهيت من رحلتك إلى الشاطئ، ومارست أنشطته المرحة، وتذوقت مثلجاته الشهية، ولكن أردت أن تتناول الطعام في مكان أخر، أو أ تتسوق أو تبتاع بعض الأغراض، فجدة مليئة بالمولات التجارية، إليك أفضل هذه المولات.

العرب مول

من أشهر مولات جدة وأفضلها، يقع على طريق المدينة بشارع حراء، يتكون المجمع التجاري من 4 طوابق، به أكثر من 340 محل، يمكنك منها شراء الملابس من كل الماركات العالمية، بالإضافة إلى تناول الطعام في أشهى المطاعم، ويمكن أن يلعب به أطفالك في الأماكن المخصصة لهم.

عزيز مول

من أفضل المولات التي يمكن أن يذهب إليها طفلك، فهو يخصص طابق واسع كبير من المجمع لأجل الأطفال فقط، ويضم هذا الطابق العديد من الألعاب والأنشطة الترفيهية التي تحقق المرح والسعادة لطفلك.

أما لك فيمكنك أن تتسوق أفضل الملابس وأجودها من جميع الماركات العالمية والمحلية الموجودة بالمول، وما أن تنتهوا جميعًا يمكنكم الجلوس لتناول ألذ الطعام في أحد المطاعم المنتشرة به.

رد سي مول

موقع المول خلاب ومساحته كبيرة جدًا، فهو يقع غرب طريق الملك عبد العزيز بالقرب من شاطئ البحر الأحمر على مساحة تصل إلى 242.200 متر.

إذا كنت من محبي لعبة البولينج، فالمجمع به صالة بولينج ضخمة، ويحتوي على عدد كبير جدًا من المحلات التجارية المتنوعة بين محلات الملابس، والنظارات، والهدايا.

وأيضًا المطاعم والمقاهي، وبالطبع في هذه المساحة الضخمة، هناك منطقة ألعاب ضخمة وأماكن مخصصة للأطفال فقط، ليستطيعوا الاستمتاع بزياراتهم للمول.

 

جدة مول

مول مكون من 8 طوابق، يقع في شارع التحلية بجدة، وللمول نصيب من اسم الشارع الواقع به، فعند جولتك بالمول ستجد باقة من المحال التجارية الخاصة بالمأكولات والتحلية، والمقاهي الجميلة.

 

وستجد أيضًا كل الماركات العالمية والمحلية التي سترغب في شراء الملابس والهدايا منها، يعتبر هذا المول واحد من أجمل المولات الموجودة بجدة، فعند دخولك ستشاهد لوحة خلابة مكونة من نافورات المياه الرائعة، وأشجار النخيل الزاهية، والمحلات المتنوعة.

 

شارك المقالة:
14 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook