شركات المناديل الورقية في السعودية

الكاتب: المدير -
شركات المناديل الورقية في السعودية
"محتويات
اهم شركات المناديل الورقية في السعودية
مصانع المناديل في الرياض
استبدال المناديل الورقية باخرى صديقة للبيئة
التأثير البيئي لورق المناديل
اهم شركات المناديل الورقية في السعودية
مصنع الفارس: مصنع صناعة الورق في المملكة وهو مصنع ضخم الانتاج بالنسبة لمصانع المدينة الصناعية الثالثة وقد إتخذ قرار بناء مصنع الفارس لصناعة الورق الخام من خلال رأس مال يبلغ حوالي 200 مليون ريال، وذلك لمساعدة مصنع الفارس لاوراق المناديل الخمسية وهو مكون من المواد الخام اللازمة لتحقيق الإنتاج المرغوب فيه. حيث تحتاج السعودية لتوفير المصانع اللازمة لتأمين احتياجات السوق من المواد الخام المطلوبة لتصنيع المناديل الورقية بصورة صحية دون الحاجة إلى استيراد هذه المواد من خارج البلاد . تتوفر كل المنتجات بكافة الانواع المختلفة بحسب طلب العملاء بما يشتمل الطلبات والحجم والقطر ودرجة النعومة ودرجة اللون .
مصنع وايت بيرل: شركة اللؤلؤة البيضاء في المملكة من اكبر مصانع الورق التي تعمل على ضخ وتوزيع كميات كبيرة للصيدليات ومعظم مراكز التجميل، وما يميز اللؤلؤة البيضاء المعايير العالية الجودة و والتركيز المستمر على منح خدمة ممتازة للعملاء وذلك باستخدام الطرق التجارية للاستهلاك ومعرفة المؤسسة التامة بالاسواق المحلية ، وتطمح الشركة لاحضار المنتجات التي تعرف بطبيعيتها وآمنها لعملائها . كل المنتجات مصنوعة في اماكن مؤهلة. الوكيل الحصري لهم هو ديون لندن داخل دول الخليج.
شركة مبكو: تعد شركة مبكو او شركة الشرق الأوسط لتصنيع وإنتاج الاوراق بمبكو ولها شركات تابعة لها تعرف أهمية الحوكمة العاقلة التي تميزها بالاستقلالية والمسئولية والشفافية للعناصر الصحية الابرز أهمية. وبالاضافة الى اهتمامهم بالعناصر التي تعتمد عليها الثقة في العلاقة فيما بين الشركة وأصحاب الطلبات سواء الموظفين او العملاء او الموردين او المساهمين او الجمهور او المجتمع . لهذا فإن هدف الشركة هو أن تكون منطلقة وصادقة ولها شفافية في بنائها والتقارير المحاسبية والرقابة الداخلية ومدى التزامها بالأنظمة واللوائح وتنفيذها وعملية اخذ القرارات والعلاقات مع الشركات الاخري.
شركة السعودية لصناعة الورق: تحاول هذه الشركة توفير الاحتياجات لصناعة ورق المناديل . وتعد هذه الشركة من الخبراء بمجال تصنيع الجامبو رول حيث انها المنتجة لأفضل منتجات للشركات التي تستعمل هذه المواد الخام لتحويلها لمنتجات للاسواق . كما انها أيضاً رائدة بصناعة المنتجات الاستهلاكية الاخرى فتقدم مجموعة كبيرة من المنتجات لتوفير الاحتياجات اليومية للمستهلك. كما ان منتجات هي تعد اكتشاف الورق الجيد لانها بصدد عمل مناديل الوجه والجيب ، مناديل الحمام ، ومناديل المطبخ ، وعمل لفات اوراق مناديل وغيرها من المنتجات المرتبطة بالمنتجات الورقية. وتقوم بالوقت الحالي بتكثيف الإنتاجية لتبلغ 120،000 طن سنويًا خلال التصنيع، و36,000 طن سنويًا للتحويل، و 30،000 طن سنويًا لإعادة التدوير.
مصانع المناديل في الرياض
شركة مصنع الزهرة للمنتجات الورقية: كان انطلاق مصنع الزهرة لاوراق المناديل في عام  1996 م داخل الرياض وهي عاصمة المملكة العربية السعودية ومكانها المدينة الصناعية الثانية و لتوفير الطلب الزائد ستقوم بتغطية ابرز المدن الاساسية في السعودية من خلال افتتاح فروع في مناطق جدة ، المدينة المنورة ، الاحساء ، الدمام . كما تساعد بتوفير تشكيلة كبيرة من المناديل الورقية التي تلبي احتياجات كافة أفراد الأسرة , وضعنا على عاتقنا رفع مستوى تصنيع المناديل في السوق المحليعبر الالتزام بأعلى مواصفات الجودة العالمية التي تميزت بها شركة الزهرة عبر السنينبالإضافة الى ابتكار حلول قدمنا من خلالها منتجات تناسب كافة فئات المجتمع وتلبي كل احتياجه علاوة على تقديم ارفع مستوى من خدمة العملاء بجانب التسليم الفوري والشامل.

مجموعة عبدالله شمسان الصناعية: من ابرز مصنعي المنتجات الورقية والمناديل الصحية والاستهلاكية على سبيل المثال حفائظ الاطفال والفوط الصحية النسائية وحفائظ كبار السن والمقعدين ، المناديل الصحية بكل أنواعها ومنتجات لحفظ الماكولات كأوراق الألمنيوم والبلاستيك.

استبدال المناديل الورقية باخرى صديقة للبيئة
ورق التواليت المصنوع من الخيزران: منذ اكتشاف الورق البومبو وعرف انه يمتاز كورق لتواليت المصنوع من موارد طبيعية وهي الخيزران وله مزايا مثل النعومة والمتانة التيلا  يمكن مقارنتها بالصلب ، كما أنه صديق للبيئة. يمتلك الخيزران الحد الأدنى من البصمة الكربونية ويطلق كميات ضخمة من الأكسجين مرة أخرى للبيئة.
ورق التواليت المعاد تدويره: بعض العلامات التجارية ترفع الوعي الصديق للبيئة عن طريق إنتاج ورق التواليت من ورق قابل للتدوير. يتكون ورق التواليت المعاد تدويره في الاغلب من ورق الصحف. يتم إعادة التدوير لهذه الأوراق بالطريقة التقليدية مع الخطوة إنتاج ورق التواليت بدل عن المنتجات الأخرى المعاد تدويرها.
الملابس القديمة: يمكن أن يكون استخدام القماش أيضًا بديلاً ممتازاً لاستخدام ورق التواليت التقليدي. يمكن إعادة استخدام الملابس مرارًا وتكرارًا ، نظرًا لأنه يتم غسلها وتعقيمها بشكل صحيح من قبل . إذا كانت التكلفة عاملاً مؤثر في قرارك للنظر في استخدام ورق التواليت البديل ، فيمكن أن تكون الملابس اختيار مناسب للميزانية. وهذا لأنها قابلة لإعادة الاستخدام ، إذا كنت تريد المزيد من الفوائد الصديقة للبيئة لبدائل ورق التواليت المصنوعة من القماش ، فحاول شراء أقمشة قطنية 100?.
كرسي الاغتسال: على الرغم من أن اغلب العالم ، وخاصة في آسيا ، قد قاموا بتركيب كراسي الاغتسال في الحمام ، إلا أنه ليس معروفًا في أمكان آخرى . هذا الكرسي من مرفقات تواليت ويختلف في الحجم والسعر . تحتوي الكراسي الصحية فالعادةً على وصلة مائية متصلة بخط المياه وتطلق الماء في مناطق معينة لمحو النفايات. . تحتوي بعض المراحيض على مقاعد مُدفأة ، وإعدادات لدرجة الحرارة وضغط الماء ، وأضواء تلقائية في أحواض الاغتسال ، واكسسورات أخرى رائعة. يمكنك أيضًا وجود شطاف ممتاز ينفث الهواء البارد أو الدافئ ، مما به يلغي الحاجة إلى ورق التواليت تمامًا. لذلك إذا كنت تبحث عن بديل حقيقي لورق التواليت.
التأثير البيئي لورق المناديل

قد نتساءل ما هو  تأثير صناعة الورق على البيئة ، الجواب على الرغم من أن المناديل الورقية مصنوعة من اللب البكر والورق المعاد تدويره ، فإن إنتاج المناديل الورقية من اللب البكر يخرج منه 30? أكثر من غازات تؤثر على الاحتباس الحراري مع استخدام نفايات والورق المعاد تدويره. كما ان هناك حاجة إلى 140 لترًا من الماء لصناعة لفة واحدة من ورق التواليت. والأسوأ من ذلك ، هو استخدام مادة الكلور لتبييض اللب حتى يصبح أبيضًا وتُضاف مواد كيميائية أخرى حتى يصبح ناعمًا وهذا يؤدي لتلوث المسطحات المائية المحلية. اما عن نبات اللب فهو يمتد على طول الطريق بالغابة و من خلال تقطيع الأشجار والنقل أيضا ينبعث غاز ثاني أكسيد الكربون المضر .

تشير إحدى الدراسات إلى أن اغلب الاشخاص يستخدمون من 1 إلى 2 لفات من ورق التواليت خلال الأسبوع. وقد تبلغ قيمة هذه التكلفة بـ 30 مليار دولار في كل أنحاء العالم ، وبأمر غير مباشر يتم غسل 27000 شجرة في المجاري كل يوم لهذه الصناعة . لذا ، هل يستلزم أن نقف استخدام المناديل الورقية وأوراق التواليت لا توجد إجابة واضحة لهذا ، حيث أن الاستخدام يقوم على العادات وأسلوب الحياة. كل ما يمكنن فعله تقليل من استخدام الأنسجة ، وتحتاج إلى زراعة الاكثر من الأشجار ، واستخدام المناديل بعناية فقط عندما تكون هناك حاجة ضرورية إليها.

المراجع"
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook