شكل السلعوة بالصور

الكاتب: المدير -
شكل السلعوة بالصور
"محتويات
ما هي السلعوة
تصنيف حيوان السلعوة
شكل السلعوة بالصور
ما هي السلعوة

حيوان السلعوة ، ابن آوى المصري ، الذي ربما كان مصدر إلهام للإله المصري أنوبيس ، ليس في الواقع ابن آوى على الإطلاق ولكنه عضو في عائلة الذئب ، أظهرت أحد الدراسات  أن ابن آوى المصري هو العضو الوحيد في إفريقيا من عائلة الذئب الرمادي ،  مع ارتباط اسم الذئب الأفريقي ، ارتباطًا وثيقًا بذئب الهيمالايا ، ابن آوى الذهبي الموجود في إفريقيا يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالذئاب الرمادية أكثر من ارتباطه بالذئاب الذهبية الموجودة في أوراسيا

الاسم العلمي لابن آوى الذهبي هو Canis aureus ،  اقترح الباحثون إعادة تسمية تلك الموجودة في إفريقيا Canis anthus ، أو الذئب الأفريقي الذهبي ، تشير البيانات الجينية أيضًا إلى الأصل المبكر لابن آوى المصري أو الذئب الأفريقي .

في الواقع ، يعتقد الباحثون أن الحيوان أقدم من الذئاب المعروفة في نصف الكرة الشمالي ، وفقًا للدراسة ، انفصل الذئب الهندي والهملايا والذئب الأفريقي الجديد عن الذئب الرمادي قبل أن يتحرك شمالًا ، مستعمرًا أوروبا وشمال آسيا والأمريكتين ، وانقسم إلى نوع فرعي مختلف ،  لا تزال الذئاب الإثيوبية ، وهي نوع فريد من أنواع الكلاب ، أكبر سناً ، اكتشف الباحثون أن الذئب الأفريقي ، ابن آوى المصري سابقًا ، موجود بالفعل في المرتفعات الإثيوبية ، مما يوسع نطاقه المعروف بشكل كبير.

فقد أظهرت الأبحاث الجينية أن ابن آوى المصري هو في الواقع ذئب ، لا يبدو أن الدراسة تقدم توصية بشأن ما إذا كان يجب اعتبار هذا الذئب الجديد نوعًا فريدًا في حد ذاته أو نوعًا فرعيًا آخر من الذئب الرمادي (Canis lupus). حاليًا ، يوجد عدد سلالات الذئب الرمادي في الثلاثينيات ، ولا يزال التمييز بين الأنواع والأنواع الفرعية محل نقاش لعدد منها ، وقد تم اقتراح بإعادة تسمية ابن آوى الذهبي الأفريقي بالذئب الذهبي الأفريقي (Canis anthus) ، مع الاحتفاظ باسم النوع الأصلي لابن آوى الذهبي الأوراسي (C. aureus)

يتواجد الذئب الذهبي الأفريقي بشكل شائع في إفريقيا في الشمال الشرقي والشمال الغربي ، وفي الشرق من السنغال إلى مصر ، وفي جميع أنحاء ليبيا والجزائر والمغرب في الشمال ، وفي الجنوب إلى تشاد ونيجيريا وتنزانيا ، هو نوع من الكلاب التي تكيفت مع الصحراء وهي منتشرة في جميع أنحاء السهول ومناطق السهوب ، حتى في حالة عدم وجود الكثير من المياه.

تصنيف حيوان السلعوة

يتم تصنيفه إلى ثلاثة أنواع : الذهبي ، أو الآسيوي ، ابن آوى (C. aureus) ، الموجود في أوروبا الشرقية إلى جنوب شرق آسيا ، والذئب الذهبي الأفريقي (C. anthus) ، الموجود في شمال وشرق إفريقيا ، والذئب الأسود (C . mesomelas) وابن آوى مخطط الجانب (C. adustus) من جنوب وشرق أفريقيا.

أظهرت دراسة جديدة أن ابن آوى الذهبي لأفريقيا وأوراسيا هما نوعان مترابطان بعيدًا ، تقول دراسة جديدة إن ابن آوى الذهبي ، الذي يعيش في شرق إفريقيا وأوراسيا ، هو في الواقع نوعان مترابطان بعيدًا – أحدهما نوع جديد من الذئاب .

يُطلق عليه اسم الذئب الأفريقي الذهبي ، وهو أول نوع جديد من أنواع الكلاب ،  وهي مجموعة تضم الذئاب والقيوط وابن آوى  ، تم اكتشافها منذ 150 عامًا ، تعد إفريقيا أيضًا موطنًا لنوعين آخرين من الذئاب ، الذئب الرمادي والذئب الإثيوبي .

هذا الاكتشاف ، الذي يعتمد على أدلة الحمض النووي ، يزيد من تنوع عائلة الكلبيات البيولوجية – المجموعة التي تضم الكلاب والذئاب والثعالب وابن آوى – من 35 نوعًا حيًا إلى 36 نوعًا.

في أن علماء الحيوان قد أخطأوا في فهم ابن آوى الذهبي الأفريقي والأوراسي لنفس النوع بسبب درجة عالية من التشابه في جمجمتهم ومورفولوجيا أسنانهم ، ومع ذلك ، تدعم البيانات الجينية فكرة أنهما سلالتان منفصلتان تطورتا بشكل مستقل لمدة مليون سنة على الأقل.

قرر الباحثون أن سلالة ابن آوى الذهبية الأفريقية انفصلت عن النسب بما في ذلك الذئاب الرمادية والذئاب قبل حوالي 1.3 مليون عام ، بينما انقسمت سلالة ابن آوى الذهبي الأوراسي قبل حوالي 600000 عام.

في الواقع ، تشير الأدلة إلى أن هذين السلالتين ليسا مرتبطين ارتباطًا وثيقًا ،ترتبط الأنواع الأفريقية ارتباطًا وثيقًا بالسلالة المؤدية إلى الذئاب الرمادية والذئاب من ابن آوى.

شكل السلعوة بالصور

تختلف الأنواع الثلاثة بشكل رئيسي في اللون واختيار الموائل ، يفضل ابن آوى الذهبي ذو اللون الرملي السهول العشبية المفتوحة ، بينما يعيش ابن آوى المخطط الجانبي على طول الممرات المائية مع شجيرات كثيفة ولونه رقيق ، وله طرف أبيض على الذيل ، وله خطوط غير واضحة على جانبي الجسم ، يتم التعرف على ابن آوى ذو الظهر الأسود من خلال عباءة الشعر الأسود على الظهر الذي يتناقض مع الجسم بلون الصدأ ، الذيل ذو رأس أسود ، مثل ذيل ابن آوى الذهبي ، عادة ما يكون ابن آوى ذو الظهر الأسود هو الأكثر مشاهدة ، لأنه نهاري أكثر من النوعين الآخرين.

مخلوق يشبه ابن آوى أسود ، يجمع بين سمات ابن آوى ، والثعالب ، والكلاب ، إنها تشبه إلى حد كبير ابن آوى من حيث الشكل والحجم ، لكن لونها الأسود لا يظهر في أي ابن آوى موجود في مصر القديمة ، غالبًا ما أطلق الإغريق والرومان على هذه الحيوانات اسم كلاب أو ذئاب. لم تكن الذئاب موجودة في مصر ، لكن المصريين بالتأكيد امتلكوا كلابًا كحيوانات أليفة ، وحيوانات عمل ، وحيوانات شاردة برية ،  يقترح أحد العلماء أن الحيوانات كانت ثعالب ، وهي موجودة بالفعل في مصر .

ابن آوى الذهبي يشبه إلى حد بعيد الذئب الرمادي في المظهر العام ، لكنه يتميز بحجمه الأصغر ، ووزنه الخفيف ، والساقين الأقصر ، والجذع الأكثر استطالة ، والذيل الأقصر ، تصل نهاية الذيل إلى الكعب أو تحته قليلاً ، الرأس أخف من رأس الذئب ، وجبهة أقل بروزًا ، والكمامة أضيق وأكثر مدببة.

جمجمته تشبه جمجمة الذئب ، لكنها أصغر حجمًا وأقل كتلة ، مع منطقة أنف سفلية ومنطقة وجه أقصر ، نتوءات الجمجمة متطورة بقوة ولكنها أضعف من نتوءات الذئب، أنيابه كبيرة وقوية ، لكنها أرق نسبيًا من ذئب الذئب ، وأعناقها أضعف ، في بعض الأحيان ، يطور نمو قرني على الجمجمة ، والذي يرتبط بالقوى السحرية في جنوب شرق آسيا ، يبلغ طول هذا القرن عادة نصف بوصة ، ويتم إخفاؤه بالفراء. القزحية بنية فاتحة أو داكنة ، لدى الإناث 4-5 أزواج من الحلمات.

لون الفراء الأساسي ذهبي ، على الرغم من أن هذا يختلف موسميًا من الأصفر الباهت إلى الأصفر الداكن ، غالبًا ما يتكون الفراء الموجود على الظهر من مزيج من الشعر الأسود والبني والأبيض ، والذي يشكل أحيانًا سرجًا داكنًا يشبه سرج ابن آوى الأسود.

على عكس الذئاب وذئاب القيوط ، التي تلقت تاريخياً لونها الداكن من التزاوج مع الكلاب المحلية ، من المحتمل أن تكون الميلانية في ابن آوى الذهبي تنبع من طفرة مستقلة ، ويمكن أن تكون سمة تكيفية.

 يستمر الانسلاخ 60-65 يومًا ، يبدأ الانسلاخ الربيعي على الرأس والأطراف ، ثم يمتد إلى الخواصر والصدر والبطن والردف ، مع اقتراب الذيل أخيرًا ، يبدأ تساقط الخريف من منتصف سبتمبر فصاعدًا. إن تساقط الفراء الصيفي ونمو معطف الشتاء متزامن ، يبدأ تطوير معطف الخريف مع الردف والذيل ، ويمتد إلى الظهر والجوانب والبطن والصدر والأطراف والرأس ، مع الحصول على الفراء الشتوي الكامل في نهاية نوفمبر .

المراجع"
شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook