طرق سماع نبض الجنين في المنزل

الكاتب: المدير -
طرق سماع نبض الجنين في المنزل
"محتويات
طرق سماع نبض الجنين في المنزل
تطبيق لسماع نبض الجنين
مكان نبض الجنين
سماع نبض الجنين بدون سونار
طرق سماع نبض الجنين في المنزل

تعتبر سماع دقات قلب الطفل الذي لم يولد بعد للمرة الأولى شيء لن تنساه الأم ابداً ، يمكن أن تلتقط الموجات فوق الصوتية ، ذلك الصوت الرائع في وقت مبكر من الأسبوع السادس ، ويمكنك سماعه باستخدام دوبلر الجنين في وقت مبكر من ?? أسبوع  ، والذي يوضح  متى يبان نبض الجنين .

ومن الممكن سماع دقات القلب في المنزل باستخدام سماعة الطبيب ، حيث أنه بحلول الوقت الذي تصل فيه إلى مرحلة معينة من الحمل ، لن تضطر إلى الانتظار لزيارة الطبيب لسماع دقات القلب .

لا يمكنك سماع دقات القلب في البداية باستخدام الموجات فوق الصوتية أو دوبلر الجنين ، وغالباً ما يمكن اكتشاف نبضات قلب الطفل بين الأسبوعين الثامن عشر والعشرين ، ولقد تم تصميم السماعات من أجل تضخيم الأصوات الصغيرة .

السماعات الطبية متوفرة على نطاق واسع ، تحتوي على قطعة صدر متصلة بأنبوب تلتقط قطعة الصدر الصوت ،  ثم ينتقل الصوت عبر الأنبوب إلى سماعة الأذن ، تباع في متاجر المستلزمات الطبية ، ومخازن الأدوية ، وعبر الإنترنت.

ضع في اعتبارك أنه ليست كل السماعات متشابهة ، عند التسوق لشراء واحدة عليك قراءة المراجعات ، ووصف المنتج للتأكد من حصولك على منتج يناسبك ، عليك شراء سماعة طبية ذات جودة صوت جيدة ، وسمعية جيدة بالإضافة إلى سماعة خفيفة الوزن ،  بحيث تكون مريحة حول عنقك ، ويعتبر حجم الأنبوب مهم للغاية ، كلما كان الأنبوب أكبر ، كلما زادت سرعة انتقال الصوت إلى سماعة الأذن .

يجب أن تبحث عن مكان هادئ ، كلما كان محيطك أكثر هدوءاً ، وكان من الأسهل سماع دقات قلب طفلك ، اجلسي في غرفة بمفردك مع إيقاف تشغيل التلفزيون ، والراديو ، واستلقي على سطح ناعم ، تستطيعي سماع قلب طفلك في السرير ، أو الاستلقاء على الأريكة.  

تطبيق لسماع نبض الجنين

يعتبر تطبيق Shell من شركة Bellabeat وهي شركة ناشئة تهدف إلى مساعدة النساء على عيش حياة أكثر بصحة جيدة ، ويعتبر ذلك التطبيق أول مستمع لنبضات قلب الطفل ، ويسهل سماع نبضات قلب طفلهم بطريقة طبيعية ،  وغير جراحية مثل وضع أذنك على البطن ،  ورفع مستوى الصوت .

يعمل التطبيق جنباً إلى جنب مع وظيفة إضافية يجب عليك شراؤها لهاتفك من أجل التقاط نبضات قلب الطفل ، بمجرد توصيل الوظيفة الإضافية بقاعدة الهاتف ، وكل ما عليك فعله هو وضع الهاتف على بطنك ، والسماح للتكنولوجيا بالقيام بعملها .

يقوم التطبيق والوظيفة الإضافية بتصفية الضوضاء المحيطة للمساعدة في جعل صوت نبضات قلب الطفل ينبض بالحياة ، وتقارن العلامة التجارية هذا بالتأثير الذي تشعر به عندما تحمل صدفاً على أذنك ، مما قد يفسر سبب اختيارهم تسمية التطبيق بذلك الاسم .

هو ليس جهاز طبي لذلك إذا وجدت خطأ به أو يبدو أن نبضات القلب ليست مسموعة ، فلا تقلقي وأذهبي إلى الطبيب للتأكد من أن كل شيء على ما يرام وأن الطفل يتمتع بصحة جيدة .

يمكنك فعل ما هو أكثر من مجرد أن تسمع نبضات قلب طفلك باستخدام ذلك التطبيق ، والذي يمكن أن يعمل بالفعل كمنتج مستقل ، حيث أن التطبيق يتيح تسجيل ، ومشاركة المقطوعات مع أصدقائك وعائلتك ، كما يمنحك دروس تعليمية حول أوضاع قلب الجنين .

مكان نبض الجنين

تعتبر رؤية نبضات قلب الطفل على الموجات فوق الصوتية في وقت مبكر من الحمل ، وتوضيح في أي أسبوع يبان نبض الجنين ، وتعتبر أحد أكثر المؤشرات تأكيداً على أن الحمل يسير كما ينبغي ، وبشكل عام يكون خطر الإجهاض أقل بكثير بمجرد وصول الحمل إلى هذه النقطة  .

تعتبر الموجات فوق الصوتية التي يتم فيها إدخال مسبار في المهبل للحصول على وصول أفضل إلى الرحم ، وهي بشكل عام تعتبر أكثر دقة من الموجات فوق الصوتية على البطن في بداية الحمل ، قبل ثمانية أسابيع من الحمل توفر الموجات فوق الصوتية عبر المهبل أفضل النتائج .

يمكن أن يستغرق العثور على نبضات قلب الجنين على جهاز دوبلر المحمول وقت أطول ، وقد تتمكن من سماع دقات قلب الجنين بتلك الأجهزة من سبعة إلى ثمانية أسابيع ، أو قد لا تسمع دقات قلب حتى تصل إلى ?? أسبوع .

إذا كنتي حامل في أقل من سبعة أسابيع فمن غير المحتمل أن توضح الموجات فوق الصوتية نبضات القلب ، وباستخدام الموجات فوق الصوتية عبر المهبل ، يجب أن تكون نبضات قلب الجنين واضحة للعيان بحلول الوقت الذي تبلغ فيه المرأة الحامل سبعة أسابيع من الحمل .

سماع نبض الجنين بدون سونار

نجد أن المعدل الطبيعي لمعدل ضربات قلب الطفل بين ??? و ??? نبضة في الدقيقة ، على الرغم من أن ذلك يمكن أن يكون أعلى ، أو أقل دون أن يعني ذلك أن الطفل يعاني من أي صعوبة في ضربات القلب ، حيث أنه قد يكون الاختلاف في معدل ضربات قلب الطفل بسبب تقلص الرحم ، وذلك قد يؤثر على تدفق الدم إلى المشيمة .

يمكن الاستماع إلى دقات قلب الطفل بالعديد من الطرق المختلفة إما على فترات منتظمة ، ويتم سماعها بشكل متقطع أو مستمر ، ويكون التسمع المتقطع هو المكان الذي يتم فيه الاستماع إلى دقات قلب الطفل على فترات منتظمة .

وذلك يتم من خلال استخدام الصنوبر ، أو جهاز صغير للموجات الفوق صوتية ، ويحمل باليد ويسمى الدوب تون ، وإذا كنتي تتمتعي بصحة جيدة وتواجهي حملاً يخلو من المتاعب ، فهذه هي الطريقة الموصي بها للاستماع إلى نبضات قلب الطفل أثناء المخاض .

وعندما يكونوا الحمل والولادة غير معقدين يمكن استخدام المراقبة الإلكترونية المستمرة للجنين ولكنهم لا يحسنوا النتيجة بالنسبة للطفل ، حيث أن المراقبة الإلكترونية المستمرة للجنين هي المكان الذي يتم فيه الاستماع إلى دقات قلب طفلك باستمرار باستخدام آلة تنتج مطبوعات ،  ورقية تسمى جهاز رسم القلب.

وتعمل الآلة من خلال وجود وسادتين كل منهما بحجم كوستر المشروبات ، وتكون مثبتة على بطن الحامل بحزامين مرنين ، ويتم وضع أحدهما في أعلى البطن، بحيث يقع فوق الطرف العلوي من الرحم من أجل التقاط التقلصات ، ويتم وضع الضربة الثانية على البطن فوق المنطقة التي يمكن سماع دقات قلب طفلك بشكل أفضل .

المراجع
الوسوم
الجنين"
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook