طريقة التقديم على الوظائف الأكاديمية بجامعة جدة

الكاتب: رامي -
طريقة التقديم على الوظائف الأكاديمية بجامعة جدة
في إطار سعي جامعة جدة لتعيين سعوديين في الوظائف الأكاديمية الشاغرة واستبدالهم بغير السعوديين أعلنت الإدارة العامة للموارد البشرية بالجامعة عن توفر فرص أكاديمية شاغرة لحملة الدكتوراه من الجنسين للتعيين فيها. مختلف التخصصات في كليات المركز الرئيسي للجامعة وفروعها بالكامل والخالص. وضعت الجامعة عددًا من الشروط التي يجب أن يستوفيها المتقدمون للوظيفة […]

في إطار سعي جامعة جدة لتعيين سعوديين في الوظائف الأكاديمية الشاغرة واستبدالهم بغير السعوديين، أعلنت الإدارة العامة للموارد البشرية بالجامعة عن توفر فرص أكاديمية شاغرة لحملة الدكتوراه من الجنسين للتعيين في مختلف التخصصات. التخصصات في كليات المركز الرئيسي للجامعة وفروعها بالكامل والخالص.

حددت الجامعة عددًا من الشروط التي يجب أن يستوفيها المتقدمون للوظيفة، وهي

أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة الدكتوراه من جامعة سعودية أو جامعة دولية معترف بها من وزارة التعليم السعودية.
يجب أن يكون المتقدم للوظائف المتعلقة بكلية الطب حاصلاً على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة، ويجب أن يقدم شهادة تثبت اجتيازه امتحان الهيئة السعودية للتخصصات الصحية (SMLE).
في حالة التقديم على العلوم التقنية والصحية والهندسية والطبيعية يشترط أن يكون المتقدم حاصلاً على بكالوريوس بتقدير جيد ولا يقل عن ذلك، أما في حالة التقديم على باقي التخصصات يشترط. لا تقل عن جيد جدا.
يجب أن يخضع نظام الدراسة الخاص بالمتقدم للتعليم المنتظم خلال مراحل الدراسة المختلفة سواء أكانت البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه، كما يجب إثبات أنه متفرغ ومنتظم خلال هذه المراحل.
فيما يتعلق بالتخصصات الفنية والصحية والهندسية والعلوم الطبيعية، يجب أن تكون جميع مراحل الدراسة، سواء أكانت البكالوريوس أم الماجستير أم الدكتوراه، ذات تخصص موسع، بينما يجب أن تمتد التخصصات المتبقية إلى مرحلتي الماجستير والدكتوراه فقط.
أن يجتاز المتقدم المقابلة الشخصية وكافة متطلبات الجامعة وأقسامها المختلفة.
يجب على المتقدم تقديم 6 IELTS أو 500 TOEFL لإثبات قدرته على التدريس باللغة الإنجليزية، إذا تخرج من جامعة تستخدم لغة أخرى غيرالإنجليزية للدراسة، وإذا كان يرغب في شغل منصب أكاديمي في الجامعة التي تستخدم اللغة الإنجليزية في تقديم برامجها.
عند التقديم للوظيفة يشترط ألا يشغل المتقدم أي وظيفة حكومية باستثناء التخصصات التالية اللغة العربية، والثقافة الإسلامية، والفقه، والإيمان، والقرآن الكريم، والتفسير، وعلوم القرآن، والقراءات.
إذا كان المتقدم خريج جامعة غير سعودية، فيجب إحضار صورة من مؤهل المعادلة المعتمد من وزارة التربية والتعليم.
يتم إلغاء الطلب في حالة تقديم أكثر من وظيفة واحدة، لذلك يجب على المتقدمين اختيار وظيفة واحدة فقط.
إذا لم يستوف الطلب الشروط المطلوبة أو كان غير مكتمل، فلن يتم النظر فيه.
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook