طريقة الدخول على نظام نور في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة الدخول على نظام نور في المملكة العربية السعودية

طريقة الدخول على نظام نور في المملكة العربية السعودية.

 
قامت أغلب الدول حول العالم الكثير من الإجراءات الخاصة للعمل على مواجهة انتشار فيروس كوفيد 91، والتي تضرر منها الملايين في جميع أنحاء العالم بأكمله، كما تناولت المملكة العربية السعودية مجموعة من الإجراءات التي قللت من الاجتماعات التي تحتوي على بيئة مثالية لنقل فيروس كورونا، للحفاظ على صحة مواطنيها مع مراعاة الإجراءات الخاصة التباعد الاجتماعي.
فكان من ضمن هذه الإجراءات التي قد قامت المملكة العربية السعودية باتخاذها فيما يتعلق بالتعليم، أنه قد قرر وزارة التربية والتعليم بنجاح كافة الطلاب دون القيام بإجراء امتحانات آخر العام للمرحلة الابتدائية والإعدادية، وانتقالهم إلى الصف التالي بعد القيام باعتماد درجات الفصل الدراسي الأول.
حيث تم إصدار هذه الدرجات من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بنظام نور، وذلك بناءً على هذا القرار كانت الطلاب وأولياء الأمور تقوم بالبحث كثيرًا في كلًا من المرحلة الابتدائية والإعدادية، على كيف يتم التسجيل وكيف أدخل نظام نور.
ومن الممكن أن يقوم ولي الأمر بإتباع الخطوات التالية للقيام في التسجيل عن طريق نظام نور الإلكتروني:
في بادئ الأمر يجب الدخول على موقع نظام نور بالقيام بالضغط على الرابط الخاص بنظام نور.
ثم القيام باختيار تسجيل عضوية جديدة لولي أمر جديد.
بعد ذلك يقوم المستخدم بكتابة اسمه، ورقم الهوية، مع القيام بمليء البيانات المطلوبة، ثم القيام بالضغط على تسجيل الدخول.
فإذا كان المستخدم قام بفعل هذه الخطوة قبل ذلك، وكان يوجد لديه عضوية سابقة، فيجب عليه أن يدخل إليها عن طريق كتابة الاسم الذي قام باختياره سابقًا، وكلمة المرور، ورقم التحقق الموجود بالأسفل، والآن من الممكن الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بنظام نور.
 
الدخول إلى موقع نظام نور عند نسيان الرقم السري
لكي يعرف المستخدم كيف يمكنه الدخول إلى نظام نور، فيجب القيام بتفعيل حساب خاص لكل طالب من الممكن أن يصل إلى نتائج اختباراته مع المحافظة على سريتها وخصوصيتها.
حيث أن هذا قد يجعل نسيان الرقم السري مشكلة من المشاكل التي تواجه أي طالب، ومن هنا فيجب القيام بالتوجه إلى القيام بإعادة تعيين كلمة سر جديدة عن طريق تلك الخطوات:
 
طريقة تسجيل رياض الأطفال في نظام نور
الدخول إلى صفحة الموقع الرسمي عن طريق الرابط السابق.
النظر إلى أسفل خانات تسجيل الدخول الفارغة، وسوف تجد عبارة هل نسيت كلمة السر أو المستخدم، فالآن على المستخدم أن يتوجه لهذه الكلمات.
سوف يتم نقل المستخدم بواسطة الخادم إلى صفحة جديدة، وقد يحتاج إلى إدخال رقم الهوية الوطنية الخاصة به، وأيضًا إدخال رمز التحقق وذلك بعد القيام بمليء الخانات، فيجب القيام بالضغط على التالي.
أما في الصفحة الجديدة سوف يطلب منه موقع نظام نور بالقيام بإدخال البريد الإلكتروني المسجل به الحساب، والضغط على إرسال وسوف يتم إرسال رابط تسجيل الدخول وكلمة مرور جديدة من خلال الموقع.
ثم يقوم المستخدم بالتوجه إلى البريد الإلكتروني الخاص به، والبحث عن الرسائل حتى العثور على الرسالة الواردة من خلال نظام نور، بعد ذلك يقوم المستخدم بالضغط على رابط التفعيل للمرسل وإدخال من خلال كلمة المرور الجديدة.
هذا الرابط سوف يقوم على إعادة تعيين كلمة سر جديدة بديلًا عن كلمة السر القديمة التي تم نسيانها.
 
كيفية تغيير الرقم السري في نظام نور
سوف يحتاج الطالب أو ولي الأمر أو حتى المعلم إلى القيام بتغيير الرقم السري الخاص به وذلك للزيادة في الأمان والخصوصية عندما يتم البحث عن كيف أدخل نظام نور.
حيث أن كل ما يتطلبه للقيام بتلك هذه العملية، هو العمل على الدخول على الصفحة الأساسية لنظام نور، والذهاب إلى أسفل خانات تسجيل الدخول والضغط على رابط هل نسيت كلمة السر أو المستخدم.
أيضًا بعد النقل إلى الصفحة التي يتم الطلب بواسطتها كتابة رقم الهوية الشخصية التي ترتبط بالحساب بالإضافة إلى القيام بإدخال البريد الإلكتروني المسجل به الحساب المطلوب.
حيث يجب أن يكون البريد الإلكتروني مفعل، ويكون من السهل عليه فتحه حتى يضمن الوصول إلى رسالة تأكيد الهوية الخاصة بإعادة تعيين كلمة سر، كما فعل المستخدم في الإجراء السابق عند نسيان كلمة السر.
سوف يقوم بنفس الأمر من القيام بالضغط على الرابط الذي يكون موجودًا في الرسالة، ثم القيام بكتابة كلمة مرور جديدة، ويتم إعادة كتابتها مرة ثانية حتى يتم التأكد من حفظها ثم الضغط على كلمة موافق.
فالآن قد تكون نجحت في القيام بتغيير كلمة السر القديمة إلى كلمة أخرى جديدة حتى يتمكن من الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بنظام نور.
 
فوائد نظام نور
نظام نور له فوائد متعددة، حيث أنها تقدم خدمات طلابية وتعليمية من قبل نظامها إلى الطالب أو ولي الأمر، وهذه الخدمات تكمن في الآتي:
التمكن من الوصول إلى نتائج كافة طلاب المملكة العربية السعودية في أي من المديريات والإدارات التعليمية داخل المملكة العربية السعودية.
كما يمكن لولي الأمر القيام بالوصول إلى الدرجات الخاصة بأبنائهم طوال العام، مما يساعد ذلك من متابعة المستوى التعليمي في العمل على تقويم النقاط الضعيفة عندهم.
كما يمنح نظام نور المعلمين القيام برصد وإدخال نتائج الاختبارات الخاصة بالطلاب وذلك بشكل إلكتروني منظم عن طريق حسابهم على نظام نور.
فمن خلال هذا النظام الآلي قد يستطيع القيام باختيار تسجيل بيانات طلاب المرحلة الابتدائية بشكل إلكتروني، مما يعمل ذلك على توفير الكثير من الوقت والجهد.
 
مميزات نظام نور
يعد نظام نور هو من الأنظمة التعليمية السهلة والبسيطة والتي يمكن استخدامها بسهولة للقيام بالتواصل بين المدارس وأولياء الأمور.
القيام بتوجيه الطلاب وأيضًا أولياء الأمور إلى الاهتمام بالتقنيات ووسائل التكنولوجيا الحديثة الموجودة والمنتشرة في حياتنا، وجعلها عامل رئيسي من الأساسيات الخاصة بالعملية التعليمية.
يعتبر نسبة الخطأ في النظام الإلكتروني شبه منعدم.
يعمل نظام نور في المحافظة على السرية والخصوصية لكل طالب، وذلك من خلال كلمات المرور القوية التي يتطلب الحصول عليها حتى الوصول إلى رقم الهوية الوطنية والبريد الإلكتروني المسجل به الحساب سابقًا.
من الممكن أن يقوم الطالب بمعرفة نتيجة الاختبارات الخاصة به من خلال نظام نور من أي مكان في العالم.
كما يمتاز نظام نور بالدقة في المعلومات التي يتم عرضها مع سهولة الاستخدام.
كما يعتبر نظام نور هو وسيلة جديدة من ضمن الوسائل المتطورة التي تتواكب مع المتطلبات الخاصة بالوقت الحالي.
يقوم نظام نور بالعمل على مساعدة الطالب أو ولي الأمر في التواصل مع إحدى المعلمين.
أيضًا من المميزات الهامة لنظام نور، قد يرصد عرض النتائج الخاصة بالامتحانات على مدار العام بطريقة سهلة وبسيطة.
 
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ماهي أفضل الحسابات الجارية في المملكة العربية السعودية
معلومات عن ودائع البنوك في المملكة العربية السعودية
ماهي الحمى الروماتيزمية وماهو التحليل للكشف عنها وأهميته
ماهي أفضل شركة تأجير تمويلي في المملكة العربية السعودية
ما هو التحليل المستخدم لتشخيص حساسية الدم
ماهو معنى تحليل CBC وأسباب إجرائه
كيفية استخدامات تحاليل لعاب الفم للكشف عن الأدوية
الأستعلام عن التأجير المنتهي بالتمليك في المملكة العربية السعودية
مكونات الجهاز البولي وكيفية فحص البول
ماهي شركات التأجير التمويلي في المملكة العربية السعودية
ماهي تحليل الغدة الدرقية واختبار الأجسام المضادة
ماهو أفضل حساب الأطفال البنكي في المملكة العربية السعودية
ماهي أنواع التحاليل المخبرية التي تكشف ارتفاع ضغط الدم
ما هو الاختبار الثنائي Double Marker أجزاءه وأسباب إجرائه
ماهي أهمية تحليل الدم الثلاثي Triple testللحامل وأسباب إجرائه
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook