طريقة عمل الكبدة الاسكندراني في المنزل بتتبيلات مختلفة ونكهات متعددة

الكاتب: رامي -
طريقة عمل الكبدة الاسكندراني في المنزل بتتبيلات مختلفة ونكهات متعددة
طريقة عمل الكبدة الاسكندراني، تعد الكبدة الاسكندراني من ألذ الوصفات التي يفضلها الكثير من عشاق الكبدة، كما يمكن عملها بكثير من الطرق ومع كثير من الأكلات المختلفة التي يتم تناولها، وهناك أيضا من يفضل عملها سندوتشات، كما أن للكبدة الكثير من المذاقات المختلفة التي تجعل للكبدة نكهة مميزة.

طريقة عمل الكبدة الاسكندراني

يفضل الكثير من السيدات عمل الكبدة الاسكندراني لأبنائهم في المنزل بتتبيلات مختلفة ونكهات متعددة، ويقدمونها سندوتشات للأبناء سواء في وجبة الإفطار وهناك من يتناولها في وجبة العشاء، ويفضل البعض الأخر تناول الكبدة مع المكرونة أو البطاطس المقلية، لذلك يبحث الكثير عن ألذ وصفات الكبدة الاسكندراني ومنها ما يلي :

مكونات الكبدة الاسكندراني
كبدة يتم تقطيعها شرائح صغيرة حسب الرغبة.
ملعقة خل كبيرة.
ملعقة ثوم مفرومة.
ملعقتان من عصير الليمون.
رشة من كلا من الملح والفلفل الأسود والكمون ( إضافة التوابل حسب الرغبة).
حبات من الفلفل الألوان.
زيت نباتي.
طريقة تحضير الكبدة الاسكندراني
قم بغسل الكبدة المقطعة جيدا بكلا من الليمون والملح ونتركها قليلا.
ضعي في مقلاة غويطة كوب من الزيت النباتي والثوم المهروس.
ونضع الكبدة في المقلاة ونقلبها بشكل جيد.
نضع كلا من التوابل التي أحضرناه من قبل في وعاء ونقلبهم جيدا، ونتركهم حتي يتغير لون الكبدة نضع أولا شرائح الفلفل الألوان.
نقلب جيدا شرائح الفلفل مع الكبدة، ونضع إليهم التوابل ونتركها علي النار حتي تنضج، ثم نرفعها من النار ونضعها في أطباق التقديم مع ألذ المأكولات التي تحضريها مع طبق الكبدة.

كما يجب الحرص علي غسل الكبدة جيدا ونقعها في الليمون والملح، كما يجب الحرص علي غسل الكبدة بماء بارد، وعدم غسلها نهائي بماء ساخن، وذلك حتي لا تتعرض الكبدة للتلف.

كما أن من فوائد وضع الليمون علي الكبدة تعقيمها، وذلك حرصا علي التأكد من النظافة والأمان عند تناول أبنائك منها، وإذا ترغبين في طهي الكبدة الاسكندراني بشكل أسرع عند التسوية، ضعي قبل البدء في عمل الكبدة بوضع مقدار قليل من الدقيق، يجعلك تنضج بشكل أسرع.

هناك الكثير من التتبيلات التي يود البعض وضعها علي الكبدة عند تسويتها، حيث تعطي الكبدة مذاق لذيذ ومختلف، وكذلك هناك من يحبها بها فلفل حار يقوم بتقطيعه عليها سواء أخضر أو أحمر، كل تلك الإضافات تختلف من شخص لأخر حسب المذاق.

 

عروض ساعات ذكية اكسترا
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook