طريقة عمل شوريك معجنات حلويات مثل الجاهزة تماما

الكاتب: رامي -
طريقة عمل شوريك معجنات حلويات مثل الجاهزة تماما
طريقة شريك حلويات عربية معجنات طرية الذي يتناول في الإفطار بالصباح مع كوب حليب أو فنجان القهوة، حيث يعد الشريك من معجنات التي يفضل تناولها مع مشروبات والتي لا يتغير طعمها مع مشروبات سواء باردة أو ساخنة، ومن دول التي تصنع الشريك بكثرة مصر والجزائر، وتختلف طريقة إعداده في كل دولة عن الأخرى سنتعرف معا على طريقة ة عمل الشريك مع العلم بأنه يجب أن تكون سمن مستخدم في عمل الشريك بدرجة حرارة الغرفة حتى تمتزج بسهولة مع عجينة الشريك، كما يمكن استبدال السمن أو الزبدة بالزيت ولكن لتعزيز طعم يفضل صنعها بالزبدة، كما يفضل نخل دقيق عن وضعه مباشرة بدون نخل حتى يتخلل الهواء العجين ويكون هش وطري، وعند تخمير لابد أن تكون بفترة طويلة ممكنة وعند تشكيل تترك حتى تختمر مرة أخرى لتضمني نتيجة رائعة يفضل تخمير عجينة ثلاث مرات لتكون عجينة شريك طرية، ويدهن العجينة خارجا بالبيض حتى يأخذ لون ذهبي.

مكونات عمل شريك حلويات معجنات طرية
نصف كيلو دقيق منخول أبيض مخبوزات.
نصف كوب سكر أبيض.
ملعقة صغيرة خميرة فورية حبيبات.
نصف كوب زيت نباتي.
بيضة واحدة بحرارة الغرفة.
كوب من حليب دافئ.
ملعقة صغيرة سمسم للوجه
ملعقة كبيرة سكر التزين.
خطوات تحضير شريك طري وهش
يتم وضع كل من دقيق سمر وخميرة وزيت مع بيضة بوعاء عميق زجاجي، وتقلب كل مكونات مع بعضها البعض جيدا حتى تمازج المكونات.
يضاف بعدها حليب ولكن بالتدريج ويستخدم للعجن بالترتيب حتى لا تزيد نسبة حليب عن عجينة،. ولكن لابد أن تحصلي على عجينة متماسكة لينه يسهل تشكيلها.
مراعاة عدم صب حليب مرة واحد منها أن تحصلي على عجينة ليست متماسكة لذلك لابد من صبه تدريجا.
تترك عجينة بعد عجنها جيدا تختمر وارتاح لمدة ساعتين، وتعاد عجنها مرة ثانية وتترك تختمر ساعة أخرى، وتعجن مرة ثالثة لمدة ساعة أخرى، وتكرر عملية تخمير لمدة ساعة حيث تكرر لمدة أربع مرات، لتضمني عجينة لينة.
شكلي عجينة بفردها على شكل طولي ولفها بشكل حلزوني أو على حسب رغبتك، وتترك عجين شوريك ترتاح لمدة نصف ساعة بعد تشكيل وتدخل فرن ساخن حتى تنضج.
شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook