طريقة عمل كيكة الحلم في المنزل .. دريم كيك ألذ كيكة شوكولاتة بمكونات بسيطة

الكاتب: رامي -
طريقة عمل كيكة الحلم في المنزل .. دريم كيك ألذ كيكة شوكولاتة بمكونات بسيطة
طريقة عمل كيكة الحلم أو دريم كيك في المنزل ألذ كيكة شوكولاتة بمكونات بسيطة ومتوفرة، هناك أنواع متعددة من وصفات الكيك التي تنحدر من ثقافات وبلاد مختلفة الأذواق. واليوم اخترنا لكم نوع مميز من الكيك ذو الطعم الفريد لعشاق الحلوى الباردة، وهي نوع سريع التحضير من الكيك يعلوها طبقة بودينج ثم طبقة من الشوكولاتة وفي الآخر رشة من الكاكاو، لتحصلين في النهاية على ألذ وأشهى كيكة شوكولاتة، لذا هيا بنا نتعرف معاً على طريقة تحضير دريم كيك من المنزل.

طريقة عمل كيكة الحلم في المنزل

تكفي المقادير التالية لصنع عدد 2 صينية مقاس 16 أو صينية واحدة كبيرة من الدريم كيك، احضري كوب دقيق بمقدار 125 جرام، ثلث كوب كاكاو خام بمقدار 35 جرام، كوب سكر بمقدار 200 جرام، ملعقة صغيرة بيكنج بودر، ملعقة صغيرة بيكنج صودا، نصف ملعقة صغيرة نسكافيه، بيضة، نصف كوب حليب سائل بمقدار 110 مل، ربع كوب زيت نباتي بمقدار 50 مل، نصف كوب ماء ساخن، رشة فانيليا. يتم تحضير مقدار الحليب ويضافإليه القليل من عصير الليمون أو الخل الأبيض، ثم يتم تحضير وعاء مناسب ويضاف إليه البيضة، الزيت، الحليب، الفانيليا، السكر ثم يتم التقليب والخلط جيداً بإستخدام المضرب اليدوي.

يتم تحضير مصفاة ويتم غربلة المكونات الجافة داخل الوعاء ثم يتم مزج المكونات، وأثناء التقليب يتم إضافة الماء الساخن ليتم الحصول على قوام متجانس، ثم يتم تجهيز الصينية برشة من الزيت أو الزبدة مع رشة دقيق ويوزع جيداً، ثم يتم وضع خليط الكيك ويوزع جيداً وفي فرن ساخن على درجة حرارة 180 مئوية يتم وضع الصينية لمدة نصف ساعة. بعد ذلك تترك الكيكة قليلا لتبرد ثم يتم تقسيمها إلى نصفين، وبتجهيز علبصفيح آمنة للاستخدام يتم وضع النصف الأول من الكيك، ثم يتم تحضير القليل من الماء ويذوب فيه سكر أو عسل نحل ثم يتم وضعه على الكيكة.

طريقة تحضير طبقة البودينج

مقادير طبقة البودينج المستخدمة في تحضير كيكة الحلم هي ثلث كوب كاكاو خام بمقدار 35 جرام، نصف كوب سكر بمقدار 100 جرام، 3 ملعقة كبيرة نشا الذرة بمقدار 25 جرام، 2 كوب ونصف حليب سائل بمقدار 625 مل، 2 ملعقة زبدة بمقدار 30 جرام. يتم تحضير إناء ويضاف إليه مقدارالكاكاو، السكر، نشا الذرة، الحليب ثم يتم الخلط على البارد ثم يوضع الإناء على نار متوسطة مع التقليب المستمر.

عند بدء الغليان يضاف مقدار الزبدة مع التقليب ثم تغلق النار عند الحصول على قوام متماسك نوعا ما. ثم يوضع البودينج على طبقة الكيك، وبعد ذلك يتم تحضير بار شوكولاتة أو قطع من الشوكولاتة بمقدار 200 جرام ثم يتم تذويبها في الميكرويف، وبعدها يتم وضعها على طبقةالبودينج مع توزيعها جيداً ثم توضع في الفريزر أو الثلاجة حتى تتماسك، ثم يتم في الخطوة الأخيرة رش القليل من الكاكاو لتزيين الكيك.

شروط قرض إمكان الراجحي الجديدة 1443| الخطوات والمستندات المطلوبة
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook