طريقة عمل كيك التفاح بالخلاط السريع أطعم كيك يومي مع الشاي الساخن

الكاتب: رامي -
طريقة عمل كيك التفاح بالخلاط السريع أطعم كيك يومي مع الشاي الساخن
"طريقة عمل كيك التفاح بالخلاط السريع أطعم كيك يومي مع الشاي الساخن، نقدم لكم اليوم طريقة سهلة لتحضير واحدة من أفضل الكيكات وأخفها على المعدة وهي كيكة التفاح، حيث يمكنك تناولها في الصباح أثناء شرب الشاي أو يمكنك تقديمها لأطفالك فهي لذيذة الطعم ولن يمل أبنائك من تناولها، وأكثر ما يميزها أن جميع مكوناتها من المنزل ومناسبة جدا للمبتدئات في المطبخ، فبأبسط مقادير تتواجد في كل مطبخ وأسهل طريقة يمكنك تحضير ألذ كيك يومي خفيف مع الشاي..

طريقة عمل كيك التفاح بالخلاط السريع

مقادير كيكة التفاح يجب أن تكون جميعها في درجة حرارة الغرفة، حيث يجب خروجها من الثلاجة قبل البدء في التحضير بساعتين على الأقل، احضري كوب زيت نباتي بمقدار 200 جرام، كوب زبادي بمقدار 200 جرام كوب سكر بمقدار 200 جرام، عدد 4 بيضات، ملعقة صغيرة فانيليا بمقدار 5 جرام، 2 كوب دقيق فاخر أو متعدد الاستعمال بمقدار 250 جرام، 2 ونصف ملعقة صغيرة بيكنج بودر بمقدار 12 جرام، 2 حبة تفاح مقطع شرائح بعدإزالة قشوره، و يمكنك إستخدام عين جمل أو بسكويت مفروم أو زبيب.

قومي أولاً بتسخين درجة حرارة الفرن لتصل على الأقل إلى 180 مئوية قبل البدء في تحضير الكيك، ويتم تجهيز قالب قابل للفتح مقاس 24 ثميتم مسح جوانب القالب بالقليل من الزبدة، وفي قاع القالب يتم تثبيت ورقة خبز ثم يغلق القالب ويترك جانباً. يتم تحضير الخلاط الكهربائي أو يمكنك إستخدام العجان أو المضرب الكهربائي أو محضر الطعام، ثم يتم إضافة مقدار الزبادي، السكر والزيت ثم يتم الخلط جيداً لمدة دقيقتين.

 تحضير كيك التفاح من المنزل

يتم أخذ كوب بمقدار 200 مللي من هذا الخليط ويترك جانباً، ويتم إضافة مقدار البيض والفانيليا إلى باقي الخليط ثم يتم الخلط مرة أخرى لمدة 5 دقائق. وفي وعاء عميق يُضاف هذا الخليط الذي تم تحضيره، ثم يتم غربلة مقدار الدقيق والبيكنج بودر في الوعاء. وباستخدام المضرب اليدوي يتم التقليب بلطف من أسفل إلى أعلى حتى يتم اندماج الخليط بشكل جيد، وباستخدام ملعقة خشبية يتم تقليب الخليط مرة أخرى للتأكد من الاندماج، ثم يوضع الخليط في القالب الذي تم تجهيزه من قبل.

في الخطوة التالية يتم توزيع شرائح التفاح على خليط الكيك بشكل لطيف، ثم يتم وضع قطع من بسكويت اللوتس على شرائح التفاح ( اختياري)، ثم يتم وضع القالب على الرف الأوسط لمدة 35-40 دقيقة. يتم خروج الكيك من القالب وتترك لمدة دقيقتين ثم يوضع الصوص الأبيض(خليط السكر مع الزبادي والزيت الذي تم أخذه)، ويفضل ترك الكيك لمدة ساعتين حتى يبرد تماماً ثم يتم تقطيعه وتقديمه.

""كروت معايدة"" اكتب اسمك على صور تهنئة رأس السنة الهجرية 1443"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook