طريقة عمل منين بحشو تمر بالزبدة والسمسم طرية

الكاتب: رامي -
طريقة عمل منين بحشو تمر بالزبدة والسمسم طرية
طريقة منين قراقيش ناعمة سادة أو بحشو الملبن، يعد أحد أنواع المعجنات التي يحبها الجميع من كبار وصغار، يتم عادة تناولها في صباح على الإفطار مع كوب شاي بالحليب أو مع فنجان القهوة فهي غنية بالمواد الغذائية عالية القيمة والمشبعة لها طعم رائع ولذيذ، ودائما ما يتم صنعها في منزل خاصة في الاحتفالات بالاعياد، يمكن إعداد قراقيش أو منين بحشو الملبن والعجوة ويكون ناعم دايب، واليوم سنقدم لكم أكثر من طريقة لعمل المنين قراقيش سادة وبحشو الملبن، فتابعوا معنا مكونات وطريقة تحضير عجينة المنين الدايب.

مكونات المنين بحشو العجوة والسمسم
كيلو من دقيق الأبيض مخصص للحلويات.
عدد 2 كوب من سمن بلدي بحرارة الغرفة.
نصف كوب من زيت النباتي.
ربع كوب سمسم محمص.
ملعقة كبيرة من خميرة.
ملعقة صغيرة رائحة كعك.
ملعقة صغيرة من يانسون ناعم.
ملعقة صغيرة قرفة ناعمة مطحونة.
كوب ماء دافئ للعجن وتخمير.
ربع كوب سكر ناعم بودرة.
نصف ملعقة صغيرة ملح.
نصف كيلو من عجوة طرية.
ربع كوب زبدة طرية.
خطوات عمل منين بحشو العجوة
أولا يتم اختبار الخميرة عن طريق وضع ملعقة صغيرة من السكر وتضاف على ربع كوب ماء دافئ، ثم يضاف عليها خميرة فورية، وتترك تختمر لمدة 10 دقائق بمكان دافئ.
ثم ضعي دقيق منخول في وعاء زجاجي يسهل العجن فيه ويضاف عليه كل من ملح والسمسم ويانسون وزبدة بعد خلطها مع زيت وتضاف كل تلك مكونات مع تقليب مستمر حتى تمتزج زبدة أو سمن بالزيت مع دقيق وتختفي داخله تماما.
ثم يتم شكل خميرة المختبرة بعد فورانها إلى المزيج مع الإستمرار في تقليب حتى تتكون معك عجين لين لا يلتصق باليد، وتغطى العجينة بورق من المونيوم حتى تختمر ويفضل بمكان دافئ لمدة ساعتين.
أثناء تخمير عجينة حضري عجوة الحشو عن طريق وضع العجوة في مقلاة ساخنة مع وضع عليها 2 ملعقة كبيرة من السمنة وتقليب حتىتصبح العجوة طرية ويضاف عليها قرفة ناعمة وسمسم ملعقة كبيرة.
ثم قسمي عجينة إلى عدة كرات متوسط الحجم وافردي العجين على شكل مستطيل وادخلي به عجوة الطرية ولفي العجين على شكل رول وقطعيها إلى أصابع رفيعة بالزاوية.
يسخن فرن جيدا على حرارة عالية وتدهن صينية بالزبدة وترص اصابع المنين عليها وتدخل حتى تنضج لمدة 28 دقيقة، ويكون لونها ذهبيمن أعلى.
عروض جرير ايفون 12 الأسبوعية تخفيضات مغرية وتقسيط مرن
شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook