طريقة عمل وصفة لازانيا الشوكولاتة في المنزل بأبسط المكونات وألذ طعم

الكاتب: رامي -
طريقة عمل وصفة لازانيا الشوكولاتة في المنزل بأبسط المكونات وألذ طعم
طريقة عمل وصفة لازانيا الشوكولاتة في المنزل بأبسط المكونات وألذ طعم، نقدم لكم اليوم واحدة من أشهى حلويات اللازانيا وهي لازانيا الشوكولاتة اللذيذة. تحتوي هذه الحلوى الرائعة على قشرة بسكويت أوريو مما يجعلها ألذ طعماً بشكل كبير، كما تحتوي كذلك على طبقات من الجبن الكريمي  بالاضافة إلى بودنغ الشوكولاتة وتنتهي بصوص رائع الطعم. هذه الحلوى سوف يحبها أطفالك وضيوفك أيضاً ولا تقلقي فهي سهلة التحضير ومكوناتها بسيطة جداً.

طريقة عمل وصفة لازانيا الشوكولاتة

تتكون لازانيا الشوكولاتة من مقادير بسيطة لتحضير الطبقات المختلفة، حيث تتكون طبقة الأوريو من عدد 36 أوريو عادي غير محشو، 5 ملاعق كبيرة زبدة مملحة ذائبة. وتتكون طبقة الجبن الكريمي من عبوة من الجبن الكريمي الطري، نصف كوب سكر حبيبات، 1 ملعقة كبيرة حليب، 2 ملعقة صغيرة من الفانيليا. أما طبقة بودنغ الشوكولاتة فتتكون من عدد 2 عبوة من خليط بودنغ الشوكولاتة الفوري، 3 أكواب حليب. وتتكون طبقة الصوص للتزيين من مقدار بسيط من الكريمة المخفوقة،1 كوب رقائق شوكولاتة صغيرة.

 تحضير لازانيا الشوكولاتة في المنزل

يتم البدء بعمل طبقة اللازانيا الأولى من خلال إضافة الأوريو والزبدة المذابة في محضر الطعام، قومي بطحن الأوريو بالكامل للحصول على بودر أوريو مطحون، ثم قومي بتوزيعه في قاع مقلاة مقاس 9 × 13 بوصة مع الضغط بقوة لأسفل باستخدام كوب زجاجي، وذلك للتأكد من وصولالأوريو إلى حواف المقلاة.قومي بعد ذلك بتحضير الطبقة الثانية من خلال خلط الجبن، السكر، الحليب، الفانيليا والكريمة المخفوقة حتى يتم الحصول على خليط ناعم.

قومي بتوزيع خليط الجبن الكريمي بعناية فوق طبقة الأوريو ثم ابدئي في صنع طبقة بودنغ الشوكولاتة، حيث يتم خلط مزيج بودنغ الشوكولاتة و3 أكواب من الحليب للحصول على خليط ناعم، ثم يتم صب هذا الخليط وتوزيعه بشكل دائري فوق طبقة الجبن الكريمي وحتى يصل إلى الأطراف. ضعي النصف المتبقي من الكريمة المخفوقة على بودنغ الشوكولاتة وقومي بتوزيع هذا الخليط أيضاً بعناية حتى حواف المقلاة. بعدها قومي برش رقائق الشوكولاتة الصغيرة على طبقة التزيين التي قمنا بصنعها مسبقاً، ثم يتم الاحتفاظ بها في المبرد لمدة 4 إلى 5ساعات قبل التقديم.

عروض ساعات ذكية اكسترا
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook