طريقة كيفية معرفة رقم المتصل بدون برنامج في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة كيفية معرفة رقم المتصل بدون برنامج في المملكة العربية السعودية

طريقة كيفية معرفة رقم المتصل بدون برنامج في المملكة العربية السعودية.

 
بقد أصبح من السهل جدًا التعرف على كيفية معرفة رقم المتصل بدون برنامج السعودية، فيوجد العديد من المواقع المحلية والمواقع العالمية التي تقوم بتقديم هذه الخدمة وبشكل مجاني.
فقد يحتاج العديد من الأشخاص أن يتعرفوا على اسم الشخص الذي يقوم بالاتصال بهم، وذلك حتى يتخلصوا من هذه المكالمات التي تزعجهم بشكل دائم دون إهمال المكالمات الهامة الخاصة بهم.
ولقد توافرت العديد من المواقع الإلكترونية التي تساعدنا في معرفة رقم المتصل بدون برنامج في السعودية، والتي سوف نقوم بشرحها وتوضيح طريقة استخدامها في الفقرات القادمة.
شاهد أيضًا: معرفة رقم المتصل اون لاين السعودية
 
1- موقع KSA-Numbers
هذا الموقع يقوم بمساعدتنا في معرفة أرقام المتصلين بنا في السعودية، ويكون ذلك من دون الحاجة إلى برنامج خاص، فكل ما نحتاج إليه هو الدخول للموقع من هذا الرابط.
ثم بعد ذلك نقوم بإدخال الرقم الذي قام بالاتصال بنا في خانة البحث، وسوف يقوم الموقع بعمل بحث بشكل شامل عن كل الأسماء المتاحة لهذا الرقم وسوف يعرض لنا كل النتائج التي حصل عليها.
 
2- موقع E Mobile Tracker
يعتبر هذا الموقع من أهم المواقع التي يمكن أن نقوم باستخدامها في معرفة رقم المتصل بدون برنامج في السعودية، كما أنه يتميز بسهولة استخدامه كما أن واجهة المتصفح الخاصة به بسيطة.
ويمكننا أن نقوم بالدخول على هذا الموقع من خلال الضغط على هذا الرابط.
ثم بعد ذلك نقوم باختيار المملكة العربية السعودية من القائمة التي يوجد بها العديد من الدول، ثم نقوم بإدخال الرقم الذي نريد البحث عنه بالصيغة الدولية الخاصة بالسعودية.
ثم بعد ذلك سوف يطلب منا الموقع القيام بإدخال رمز التحقيق، والذي يكون موجود في صورة في الحقل المخصص لهذا الأمر، ويجب أن نقوم بكتابته بشكل صحيح.
ثم بعد ذلك نقوم بالضغط على زر البحث عن الرقم، وسوف يقوم الموقع بالبحث بشكل مكثف عن هذا الرقم وعرض كافة المعلومات التي تتعلق به.
 
3- موقع Whos Call
ويعتبر هذا الموقع من أفضل وأسهل المواقع في التعامل مع المستخدمين، والذي يمنحنا كل المعلومات التي نريد معرفتها عن الرقم الذي نبحث عنه بدون الحاجة إلى تحميل أي تطبيقات على الهاتف.
وكل ما نحتاج إليه لاستخدام هذا الموقع هو أن نقوم بالدخول على هذا الرابط ونقوم بإدخال مفتاح البلد الخاص بالرقم الذي نريد البحث عنه.
ثم نقوم بإدخال رقم الهاتف وسوف يقوم الموقع بعمل بحث كامل عن الرقم الذي أدخلناه له، وسوف يعرض لنا الموقع كل المعلومات التي توصل إليها بما فيها الموقع الجغرافي الخاص بهذا الرقم وصورته الشخصية.
 
4- موقع True Caller
يمكننا أن نقوم بالدخول إلى هذا الموقع عن طريق هذا الرابط، وبعد الدخول إلى الموقع يتيح لنا القيام بكتابة الرقم الذي نريد الاستعلام عنه في خانة البحث.
وسوف يقوم الموقع بالبحث عنه وإظهار الاسم المسجل به هذا الرقم على الموقع، كما قام هذا الموقع بإصدار تطبيق إلكتروني خاص به يمكننا القيام بتحميله على الهاتف.
يمكنكم بكل سهولة أن تقوموا بتحميل هذا التطبيق من خلال هذا الرابط.
يعتبر هذا التطبيق من أشهر التطبيقات الإلكترونية الموجودة على متجر البلاي ستور، كما أن هذا التطبيق يعد من التطبيقات التي تستخدم على مستوى العالم كله بشكل فعال.
ويمكننا هذا التطبيق من البحث عن أسماء الأرقام التي تقوم بإزعاجنا طوال الوقت، كما يمكننا من البحث عن أي رقم نريده عن طريق الاسم الصحيح لمستخدم هذا الرقم.
كما يقدم لنا العديد من الخدمات والمعلومات الأخرى عن الرقم الذي نبحث عنه، فيمكننا من معرفة البريد الإلكتروني الخاص بذلك الشخص، وحساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.
كذلك يساعدنا هذا التطبيق في معرفة البلد الخاصة بالشخص الذي نقوم بالبحث عنه، كما يمكننا هذا التطبيق من إضافة صورة شخصية لنا في حسابنا الخاص الذي نقوم بإنشائه عليه.
وهذا التطبيق يعتبر أفضل برامج البحث عن أسماء وأرقام الأشخاص على مستوى العالم كله، لما يوجد به من خصائص عديدة كحجب المكالمات المزعجة التي تقوم بالاتصال بنا.
كما يمكننا من حظر كل الرسائل المزعجة التي لا نريد استقبالها على هاتفنا، ويعتبر من أسهل التطبيقات في التعامل والاستخدام، كما أن تثبيته على هاتفنا الشخصي لا يحتاج لوقت.
 
5- موقع Google
يستخدم العديد من الأشخاص موقع جوجل والذي يعتبر من أشهر مواقع البحث في العالم، لمعرفة أرقام المتصلين بدون برنامج وخاصة في المملكة العربية السعودية.
حيث أنه يعتبر من أسهل مواقع البحث وأدقها، ويكون ذلك عن طريق القيام بكتابة رقم الهاتف الذي نقوم بالبحث عنه بالصيغة الدولية في خانة البحث الموجودة في موقع جوجل الرسمي.
وسوف يقوم الموقع بعرض العديد من المعلومات الشخصية الخاصة بمالك الرقم، كما سوف يعرض لكل حساباته على كل مواقع التواصل الاجتماعي، وتكون معلومات المتصل في أغلب الوقت في أول خمسة نتائج للبحث.
 
6- البحث عن رقم جوال بالاسم في السعودية
 
كما أوضحنا في الفقرات السابقة العديد من الطرق التي تساعدنا في معرفة أرقام الأشخاص الذين يقومون بالاتصال بنا بدون برنامج، فتم عمل العديد من التطبيقات بسبب التطور التكنولوجي السريع الذي نعيشه حاليًا.
فأصبح هناك الكثير من التطبيقات الإلكترونية التي نقوم بتحميلها على الهاتف لتساعدنا في معرفة أرقام الأشخاص بالبحث عنهم بأسمائهم، كما تساعدنا هذه التطبيقات لمعرفة أسماء الأشخاص عن طريق أرقامهم.
فقد نحتاج في الكثير من الأوقات للبحث عن أرقام الهاتف الخاصة بأشخاص لا نعرف من بيناتهم سوآ أسمائهم فقط، وقد أصبح ذلك من السهل بعد تحميل العديد من التطبيقات على هاتفك وكتابة أسم الشخص بها ليظهر لك رقمه.
كما أن هذه التطبيقات قد توفر لنا العديد من المعلومات الأخرى عن هذا الشخص التي قد نحتاج إليها بجانب رقم هاتفه، ويكون ذلك في العديد من التطبيقات عن طريق الحسابات التي قام بتسجيلها الأشخاص نفسهم عليها.
كما أن بعض التطبيقات قد تتيح لنا بعض هذه المعلومات عن طريق السجلات الموجودة في شركة الاتصالات نفسها، ومن هذه المعلومات التي تتاح من خلال هذه التطبيقات البريد الإلكتروني الخاص بالشخص.
وبعض التطبيقات تعرض لنا كل أرقام الهواتف الخاصة بهذا الشخص، وحساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك، وتويتر، والعديد من المعلومات الخاصة بهوية الشخص الذي نبحث عنه.
 
7- تطبيق CIA-APP DE IP
يمكننا بكل سهولة أن نقوم بتحميل هذا التطبيق من خلال هذا الرابط، هذا التطبيق من التطبيقات الذي يكون التسجيل عليها بسيط وسهل، ويقوم هذا التطبيق بتوفير كل المعلومات الخاصة بالأشخاص عن طريق أرقامهم المسجلة في كل شركات الاتصالات.
ويمكننا أن نحصل على كل المعلومات التي نريدها عن هذا الشخص بشكل سهل ودقيق، ويكون ذلك عن طريق كتابة أسم هذا الشخص بشكل صحيح داخل التطبيق.
ولو كان الشخص الذي نقوم بالبحث عن رقمه قد قام بتسجيل أسمه وكل البيانات الخاصة به في شركة الاتصالات، فسوف يقوم التطبيق بإظهار الرقم الخاص بالشخص بشكل سهل وسريع.
كما يوفر لنا هذا التطبيق نفس الأمر ولكن بشكل معاكس، فإذا كنا نريد معرفة رقم قد قام بالاتصال بنا يمكننا أن نقوم بوضع رقمه في التطبيق، وسوف يظهر لنا أسمه إذا كان رقمه مسجل في شركات الاتصالات.
 
8- تطبيق Caller ID
يمكننا بكل سهولة أن نقوم بتحميل هذا التطبيق من خلال هذا الرابط.
يقوم هذا التطبيق بمساعدتنا في معرفة أسم الرقم الذي يقوم بالاتصال بنا إذا كان غير مسجل لدينا على الهاتف، ويتميز بسرعة ظهور الاسم الخاص بالرقم المتصل قبل انتهاء الاتصال.
كما يوفر لنا هذا التطبيق العديد من الخدمات التي تجعله من التطبيقات المتميزة، من هذه الخدمات مساعدتنا في حظر كل الأرقام التي تسبب لنا الكثير من الإزعاج والتي لا نريد أن تصل إلينا مكالماتهم.
كذلك فيقدم لنا هذا التطبيق خدمة التبليغ عن الأرقام المزعجة بشكل سهل وسريع، وهذا التطبيق متوفر في متجر البلاي ستور لكل الهواتف الأندر ويد للتحميل بشكل مجاني.
 
شارك المقالة:
128 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook