طريقه عمل الارز البخاري باللحم الشهي في المنزل

الكاتب: رامي -
طريقه عمل الارز البخاري باللحم الشهي في المنزل
طريقه عمل الارز البخاري باللحم في المنزل بطريقه مختلفه وسهله وسريعه التحضير حيث يعد من اشهي والذ الوجبات الرئيسية التي تحتوي علي قيمه غذائية عاليه كما تعد من الوجبات المفضلة للعديد من الأشخاص وتختلف طرق التحضير للأزر مع اللحم فيمكن عمل طبق الفته باللحمة ألذيذ كما يمكن أن عمل اللحم مع المقبلات الشهية مثل طاجن ورق العنب باللحمة المشوية.

المقادير المطلوبة لعمل الارز البخاري باللحم
أرز بسمتي.
لحم ضاني صغير أو حسب الرغبة.
ثوم مفروم.
بابريكا مع ثوم وبصل بودر.
ربع كوب من الزيت.
بصلة مقطعة مكعبات صغيرة.
جزرة مبشورة ناعم.
2 ملعقه كبيره من معجون الطماطم.
نصف ملعقه من الكمون.
رشه من الملح.
نصف ملعقه من الفلفل الأسود.
3 ملاعق كبيره من زيت الزيتون.
بهارات لحم.
كركم.
بصل اخضر.
عود من القرفة.
2 ورق لوري.
طريقه تحضير الارز البخاري
نبدأ بتحضير الارز البسمتي ونضعه في الماء مغلي علي النار لمده عشر دقائق تقريبا.
نحضر حله ونضعها علي النار ونضيف كميه صغيره من الزيت ثم نضيف بصله مقطعه إلي مكعبات صغيره حتي تصبح بالون الذهبي نضيف الجزر المبشور ونقلب جيدا لمده ثلاثة دقائق تقريبا.
بعد التقليب جيدا نضيف معجون الطماطم أو الصلصة ونقلب لمده خمس دقائق ثم نقلب ونضيف الماء المغلي بكميه اعلي من الارز قليلا ويترك لمده دقيقتين ثم نضيف رشه من الملح مع الفلفل الأسود والكمون.
نقوم بتصفية الارز جيدا ثم نغطي الحلة لمده خمس دقائق ثم يتم عمل فتحات في الارز ثم نحضر ورق القصدير نغلق الحلة جيدا ويتم عمل فتحات صغيره جدا وتوضع علي نار هادئه جدا لمده نصف ساعه تقريبا.
طريقه تحضير اللحم
نبدأ بالتتبيله نحضر 2 فص من الثوم وتقطيعهم جيدا أو يمكن استخدام القطاعة الكهربائية ثم نضيف زيت الزيتون مع رشه من الملحوالفلفل الأسود والبصل البودر وبهارات اللحم مع البابريكا والثوم البودر وتتبل جيدا.
نحضر اللحم ويتم عمل فتاحات متوسطه ويتم التتبيل جيدا ودخول التتبيله في الفتاحات ثم نضيف الكركم علي اللحم جيدا حتي يغطي اللحم جيدا.
يتم وضع اللحم بعد التتبيل في ورق القصدير مع عود القرفة وورق اللوري و2 فص ثوم ويغلق جيدا ثم يوضع في الفرن علي نار هادئه جدا لمده اربع ساعات تقريبا حتي يتم الطهي جيدا.
عروض جرير ايفون 12 الأسبوعية تخفيضات مغرية وتقسيط مرن
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook