طلب زيارة عائلية عبر الرابط الرسمي و ما هي الشروط والإجراءات والرسوم

الكاتب: رامي -
طلب زيارة عائلية عبر الرابط الرسمي و ما هي الشروط والإجراءات والرسوم
في الموضوع التالي يمكن للقارئ التعرف على كيفية طلب زيارة عائلية من خلال الرابط الرسمي، أبرز الشروط والإجراءات والرسوم، حيث أن أول ما يخطر ببال الوافد في أي دولة غير بلده هو عندما يكون سوف يلتقي بأسرته، كيف سيلتقي بهم وأين سيكون اللقاء، لذلك تحرص الدولة على الالتقاء بين موظفيها وعائلاتهم من أجل تزويدهم بالحق […]

في الموضوع التالي يمكن للقارئ التعرف على كيفية طلب زيارة عائلية من خلال الرابط الرسمي، أبرز الشروط والإجراءات والرسوم، حيث أن أول ما يخطر ببال الوافد في أي دولة غير بلده هو عندما يكون سوف يلتقي بأسرته، كيف سيلتقي بهم وأين سيكون اللقاء، لذلك تحرص الدولة على الالتقاء بين موظفيها وأسرهم من أجل منحهم الحق في لم شمل الأسرة، وهو حق من حقوق الإنسان لجميع البشر. الكائنات. لذلك حرصت السعودية على إعمال هذا الحق لسكانها من خلال إتاحة الزيارات العائلية لعمالها.

حيث تقدم وزارة الخارجية في المملكة العديد من الخدمات ومنها خدمة طلب الزيارة العائلية. يوفر موقع موسوعة اليوم شرح طريقة لطلب زيارة عائلية من خلال الرابط الرسمي، وأبرز الشروط والإجراءات والرسوم، وكذلك المهن المسموح لها بتقديم طلب تأشيرة زيارة عائلية.

طلب زيارة عائلية عبر الرابط الرسمي وأبرز الشروط والإجراءات والرسوم
خدمة تأشيرة الزيارة العائلية
الوظائف المؤهلة للتقدم للحصول على تأشيرة زيارة عائلية
شروط تأشيرة “الزيارة العائلية”
إجراءات التقدم للحصول على تأشيرة زيارة عائلية
استعلام عن طلب زيارة عائلية
رسوم تأشيرة الزيارة العائلية
طلب زيارة عائلية عبر الرابط الرسمي وأبرز الشروط والإجراءات والرسوم
خدمة تأشيرة الزيارة العائلية

خدمة الزيارة العائلية هي إحدى خدمات وزارة الخارجية في السعودية، والتي تتيح للمقيمين في المملكة تقديم طلب لزيارة أقاربهم من الدرجة الأولى وهم الأب والأم والزوجة والأبناء، وهذه الخدمة يستغرق وقتًا قصيرًا جدًا، حيث يمكن إكماله في ثلاثة أيام فقط.

الوظائف المؤهلة للتقدم للحصول على تأشيرة زيارة عائلية
لا يحق لجميع العمال المقيمين في السعودية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة زيارة عائلية، حيث يُسمح للعاملين في وظائف من الدرجة الأولى مثل المعلمين والأطباء والمعلمين بالتقدم لها، وكذلك أصحاب الأعمال والحرفيين التقنيين. الحق في التقدم بطلب للحصول على هذه التأشيرة لعائلاتهم، كما يُسمح للوظائف الإدارية بالتقدم لهذه التأشيرة مثل المحاسبين والمسوقين والمصممين.
في حين أن بعض العاملين في المملكة مستثنون من الحصول على تأشيرة زيارة عائلية، فإن من بين هذه المهن المستثناة عمال النظافة والنجارون والسائقون والطهاة والسباكون وجميع المهن البسيطة.
شروط تأشيرة “الزيارة العائلية”

هناك العديد من الشروط الخاصة التي يجب مراعاتها عند التقدم للحصول على تأشيرة زيارة عائلية.

من بين هذه الشروط، يجب على طالب تأشيرة الإقامة تعبئة نموذج إلكتروني من خلال موقع وزارة الخارجية على الرابط التالي، منصة التأشيرة الإلكترونية، ومن ثم يجب على مقدم الطلب ختم هذا النموذج بختم وزارة الخارجية وكذلك مصادقة الجهة المختصة أو مكتب الغرفة التجارية.
يشترط أيضًا عند التقدم للحصول على تأشيرة زيارة عائلية أن تكون جميع البيانات المطلوبة مكتوبة باللغة العربية، باستثناء الأشخاص من جنسيات أجنبية من هذا الشرط.
أيضًا، يجب أن تكون جميع المعلومات المسجلة مطابقة للمعلومات الموجودة في جواز السفر. كما يشترط أن يكون الزوار مرتبطين بمقدم الطلب. إضافة إلى ذلك، تُقبل زيارة الزوجة الواحدة إذا كانت المقيمة متزوجة من أكثر من امرأة.
ومن الشروط المهمة أيضًا ضرورة أن يكون طالب تأشيرة الإقامة حاصلًا على تصريح عمل وليس إقامة مصاحبة، وإذا كانت الزيارة مطلوبة من أجل الأطفال، فيجب ألا تقل أعمارهم عن ثمانية عشر عامًا، وصلاحية التأشيرة وتصريح الإقامة مطلوبان لمقدم الطلب، ويجب ألا يقل تصريح الإقامة للزوار عن ثلاثة أشهر، ولا يجوز تقديم طلب تأشيرة زائر عائلي خلال أيام الحج والعمرة، أو في إجازة الحج أو العمرة.
يجب ألا يقل الحد الأدنى لصلاحية جواز السفر للأفراد القادمين من بلادهم عن ستة أشهر كحد أدنى، ويجب دفع المبالغ المستحقة التي تحددها وزارة الخارجية في السعودية كرسوم لطلب زيارة عائلية.
إجراءات التقدم للحصول على تأشيرة زيارة عائلية

أصبح الحصول على تأشيرة الزيارة العائلية أسهل وأسهل من ذي قبل، وذلك بسبب عمل وزارة الخارجية السعودية على تسهيل الإجراءات وتبسيطها إلكترونيًا، وذلك لتسهيل الأمر على العاملين في المملكة وحفظهم لهم. عناء البحث والمواصلات وكذلك توفيرا للوقت، وأي مقيم يحق له إصدار تأشيرات للزيارات العائلية هو اتخاذ بعض الإجراءات البسيطة التي تسمح له بإصدار التأشيرة في أسرع وقت ممكن، وهذه الإجراءات هي كما يلي يتبع

التسجيل في موقع وزارة الخارجية من خلال الرابط التالي (هنا).
اختر خدمة “طلب زيارة عائلية”.
تحديد الصفة من الخيارين “مقيم أو مواطن”.

بعد ذلك يقوم طالب الخدمة بالضغط على موافق وهو تعهد منه بمتابعة الشروط على المنصة. بعد ذلك تظهر مجموعة من المربعات التي يملأها مقدم الطلب بعناية شديدة، وهذه المربعات تتعلق بالمعلومات الشخصية مثل الاسم ورقم الإقامة وبيانات تأشيرة الدخول..إلخ، ثم يتم استكمال الطلب. انقر فوق الزر Agree للانتقال إلى الصفحة التالية لإكمال إدخال البيانات.

ثم يأتي الدور لإدخال بيانات الأقارب التي من المفترض أن تصدر لهم التأشيرة، حيث يتم إدخال رقمهم وبياناتهم وجنسياتهم وتواريخ ميلادهم ومهنهم ومدى العلاقة، ثم الضغط على حفظ. الطلب، ثم يقوم مقدم الطلب بطباعة هذا النموذج، بعد طباعة الطلب يتم توقيعه من قبل الراعي ويتم أيضًا تصديق الغرفة التجارية.

استعلام عن طلب زيارة عائلية

يمكن لمقدم طلب تأشيرة زيارة عائلية إعادة الاستعلام عنها خلال يومين من تاريخ تقديم الطلب، في حال عدم وجود عطلات رسمية، حيث حددت وزارة الخارجية بالسعودية الأمر الخاص. الإجراءات التي يمكن من خلالها الاستعلام عن الطلب المقدم للحصول على تأشيرة زيارة. الأسرة، وهذه الإجراءات كالتالي

الدخول إلى موقع وزارة الخارجية السعودية عبر الرابط عبر منصة التأشيرة الإلكترونية.
املأ جميع البيانات المطلوبة من رقم التأشيرة ورقم الطلب.
بعد ملء جميع الحقول، انقر فوق مربع الاستعلام.
رسوم تأشيرة الزيارة العائلية

تختلف رسوم التأشيرة للزيارة العائلية وفقًا لطول الفترة التي من المقرر أن يقضيها الزوار في السعودية.

حيث تكون فئات رسوم طلب الزيارة العائلية لمدة أربعة عشر يومًا أو شهرًا أو لمدة ثلاثة أشهر حوالي ثلاثمائة ريال سعودي.
في حال كانت الزيارة لمدة ستة أشهر تكون الرسوم المقررة للتأشيرة حوالي ثلاثة آلاف ريال سعودي، وإذا كانت الزيارة العائلية لمدة عام تكون الرسوم خمسة آلاف ريال سعودي، والتأشيرة رسوم الزيارة لمدة عامين ثمانية آلاف ريال سعودي لكل طلب تأشيرة. بشكل منفصل.

أخيرًا، ترغب الموسوعة في الحصول على تأشيرات للزيارات العائلية، ولمقابلة عائلاتك بصحة وسعادة كاملة. كما يتمنى الموقع أن تكون قد عثرت على كافة المعلومات التي قد تحتاجها بخصوص شرح طريقة طلب زيارة عائلية من خلال الرابط الرسمي وأبرز الشروط والإجراءات والرسوم المتعلقة بها.
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook