عبارات حمد وثناء مكتوبة

الكاتب: رامي -
عبارات حمد وثناء مكتوبة
محتويات المقال

عبارات حمد وثناء
عبارات الحمد لله على كل حال
دعاء الحمد لله والشكر لله
قول عبارات حمد وثناء وشكر الله تعالى من الذكر المستحب الذي يجب على كل عبد الالتزام به، فالله تعالى يحب عباده الشكورين ويزيدهم من كرمه وفضله وعطايا، فيجب أن نشكر الله ونحمده في كل وقت وحين، وفي كل ظروف الحياة، ولا نشكر الله فقط وقت الفرح والصحة والغنى، بل يجب أن نحمد فضله حتى في أوقات الشدة والمرض، وأن نحمده على جميع أقدراه الجميلة والصعبة، فأقدار الله كلها خير، ولو علم الشاكرون ما كتب الله لهم لفرحوا و زادوا شكرهم على جميل فضله وأقدراه التي لا يعلمها إلا هو، فسبحانه وتعالى حكيم يعلم الخير ويقدره لعباده، ويمتحن قلوب المؤمنين بالابتلاءات، والفائز هو من يصبر ويحتسب ويحمد لله تعالى، وفي السطور التالية جمعنا لكم من خلال نافذة موسوعة أجمل عبارات حمد وشكر لله مكتوبة.
عبارات حمد وثناء
عبارات الحمد لله على كل حال
الحمد لله على أقدراه كلها، خيرها وشرها، ما علمت منه وما لم أعلمه، فاللهم لك الشكر على ما أنزلت بي من نعم.
الحمد لله الواحد الأحد الفرد الصمد، والشكر لله عظيم السلطان خالق الإنس والجان.
الحمد لله والشكر لله بعدد أنفاسي وخطواتي.
الحمد لله على نعمة الصحة والعقل والبدن، والشكر لله على نعمة الصحبة والأهل والولد.
الحمد لله على نعمة الإبصار والشم، فاللهم احفظ عيني وأبعد عنها المعاصي التي تغضبك.
الحمد لله على نعمة العين والبصر، والشكر له سبحانه وتعالى على نعمة الأذن والسمع، والحمد لله على نعمة القلب والعقل، والشكر لله على نعمة الرئتين والكبد.
اللهم إني عبدك الفقر إليك وأنت الغني، أحمدك وأشكر فضلك الذي أنعمت علي، فزدني من عطاياك وارزقني الرضا والإخلاص في القول والعمل.
الحمد لله حمداً عظيماً يليق بجلالتك، وبعظمة خلقك، وبهيبة عرشك، وبعدد ملائكتك.
اللهم لك الحمد في الصحة والعافية، ولك الشكر في الكبر والمرض.
الحمد لك يا الله على ما اخترت لنا من أقدار، فاللهم أرضنا به وسخرنا نعمل صالحاً ابتغاء لمرضاة وجهك الكريم وتقبل منا ما يرضيك واغفر لنا وما يغضبك، واكتبنا من عبادك الصالحين وتوفنا على دين الإسلام وارزقنا الشهادة عند الموت والمغفرة والرحمة بعد الموت، وارزقنا منزلة الأنبياء والصديقين والشهداء.
الحمد لله على نعمة الدين والإسلام، والحمد لله على نعمة رسولك أرض خلقك، فالحمد لك يا الله أن كرمتنا وجعلتنا من عبادك المسلمين، فاللهم تقبل منا كل عمل صالح يرضيك، واجعلنا ممن تحبهم في الأرض وتنظر لهم برحمتك من السماء يا الله.
دعاء الحمد لله والشكر لله
الحمد لله والشكر لله الخالق العظيم، وسبحان الله وبحمده لا إله إلا هو ولا نعبد إلا إياه.
الحمد لك يا الله على نعمة الأب والأم، والأهل والسند، فاللهم احفظ لي أهلي وارزقهم الصلاح والخير في الدنيا وعافهم من شرور خلقك، وارزقنا الجنة في الأخرة وشربة من الكوثر لا نظمأ بعدها أبداً.
الحمد لله على عظيم الأقدار والنعم، ما علمناه منها وما بطن، والشكر له عظيم الخلق والسلطان، خالق الجن والإنسان.
اللهم أوزعني يا الله أن أشكر نعمك علي فتكتبني من الذاكرين الشاكرين، وامنحني القدرة على طاعتك والعمل فيما رضيك، وارزقني الصدق والبر في القول والعمل.
الحمد لله على ستره لمعاصينا بين الخلق وعلى مغفرته لذنوبنا.
تسمع يا الله لمن يحمدك، وها أنا عبدك أحمدك في كل وقت وحين، أعلم أن شكري لن يوفي جميع نعمك، لكن سبحانك ما أرحمك بعبادك وما أكرم عطاياك لهم، فأوزعني يا الله أن أشكر نعمك علي وأكون من الذاكرين لك بأسمائك التي إذا دعيتك بها أجبت، واكتبني من المغفورين لهم، وارزقني بجنتك دون حساب ولا سابقة عذاب أنا وجميع عبادك المسلمين.
شارك المقالة:
29 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook