فوائد البروبوليس للرجال

الكاتب: المدير -
فوائد البروبوليس للرجال
"محتويات
ماهو البروبوليس
فوائد البروبوليس للرجال
 يساعد في محاربة سرطان البروستاتا
يعالج أعراض المبيضات
 الهربس (القروح الباردة)
يمنع ويعالج نزلات البرد والتهاب الحلق
يحارب الطفيليات
ماهو البروبوليس

وهي مادة راتينجية طبيعية يجمعها نحل العسل من البراعم و الأشجار ، و تحتوي على راتينج الأشجار و الزيوت الأساسية و الشموع و البيوفلافونويدس، اذ يقوم النحل بتغطية السطح الداخلي لخلايا النحل بالكامل بهذه المادة ، و يصقلها لخلق واحدة من أكثر البيئات العقيمة المعروفة في الطبيعة، كما تلعب مادة الحشو اللاصقة دورًا حيويًا في حماية المستعمرة من الغزو من الخارج و كذلك انتشار العدوى داخلها.

كما أنه يعتبر من أغنى مصادر الطبيعة لمركبات الفلافونويد الحيوية للدفاع الطبيعي، و تتكون مادته الخام من 50-70? راتنجات و مكيفات ، 30-50? شمع ، 5-10? حبوب لقاح و 10? زيوت أساسية ، كما يحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الإضافية بما في ذلك الأحماض العضوية و الأمينية و الفيتامينات و المعادن و أكثر عنصر مهم هو بيوفلافونويدس.

قد تساعد التأثيرات المضادة للأكسدة للبيوفلافونويد الموجودة فيه في الحفاظ على نظام المناعة الصحي، و وفقًا للعلماء ، فهو يحتوي على أكثر من 150 مكونًا ، بما في ذلك نسبة كبيرة من مركبات الفلافونويد ، المسؤولة عن العديد من جوانب نشاطه العلاجي، اذ تقول الدكتورة بنت هافستن ، التي عملت سابقًا في جامعة كورنيل في الولايات المتحدة الأمريكية وجامعة كيل بألمانيا ، إن مركبات الفلافونويد الحيوية فيها لها تأثير وقائي على عدوى الفيروس من خلال إبقائها غير نشطة، كما إنه ، في رأيه ، مثل المناعة ضد الفيروس، كما يضيف ايضا أنه مصدر رئيسي للهستامين و السيروتونين، و هما مادتان تساعدان الجسم على التعامل مع الحساسية.

كما يدعي الدكتور هافستن أن هذه المادة فعالة جدًا لمشاكل الأسنان ، خاصة عندما يؤدي الالتهاب و نزيف المعدة إلى إضعاف بنية العظام و تسبب فقدان الأسنان، يقال لوقف النزيف بينما تحفز البيوفلافونويدس تركيبة الإنزيم لتقوية جدران الأوعية الدموية في اللثة، اذ توفر مركبات الفلافونويد الحيوية الموجودة فيه تأثيرات مضادة للأكسدة ، مما قد يساعد في الحفاظ على نظام المناعة الصحي، كما له فوائد البروبوليس للجنس .

فوائد البروبوليس للرجال
 يساعد في محاربة سرطان البروستاتا
إحدى فوائد دنج النحل المهورة عنه أنه يبدو بأنه يمتلك خصائص قوية مضادة للأورام ومضادة للسرطان.
يوجد حاليًا مئات الدراسات و المقالات العلمية تركز على البروبوليس وعلاج السرطان.
يبدو أن نوعين من البروبوليس بوليفينول على وجه الخصوص هما أقوى العوامل المضادة للأورام.
وهي عبارة عن إسترات فينيثيل حمض الكافيك من دنج الحور و Artepillin C من Baccharis Propolis.
يعتقد العلماء أن قدرة البروبوليس على منع تطور السرطان في كل من النماذج الحيوانية ومزارع الخلايا البشرية من المحتمل أن تكون نتيجة لقدرته على تثبيط تخليق الحمض النووي في الخلايا السرطانية وكذلك قدرته على إحداث موت الخلايا المبرمج (موت الخلايا المبرمج) للخلايا السرطانية.
قيمت دراسة أجريت عام 2016 آثار مستخلصات البروبوليس من المنطقة الشمالية لتايلاند على نمو الخلايا السرطانية وخاصة سرطان البروستاتا
أظهرت جميع المستخلصات فعالية عالية في مضادات الأكسدة بالإضافة إلى نسبة عالية من الفينول والفلافونويد.
بشكل عام ، أظهرت مستخلصات البروبوليس نشاطًا مضادًا للسرطان وساعدت على إطالة عمر الحيوانات المصابة بالفعل بالأورام.
وخلصت هذه الدراسة إلى أنه “من هذه النتائج يتضح أن مستخلصات البروبوليس يمكن اعتبارها عاملاً طبيعيًا ومفيدة جدًا في علاج السرطان”.
يعالج أعراض المبيضات
المبيضات أو داء المبيضات هو عدوى تسببها المبيضات البيضاء ، وهي فطريات تشبه الخميرة تصيب الرجال
هذا هو النوع الأكثر شيوعًا من عدوى الخميرة الموجودة في الفم والأمعاء ، وقد يصيب الجلد والأغشية المخاطية الأخرى.
إذا كان الجهاز المناعي يعمل على النحو الأمثل ، فإن هذا النوع من عدوى الخميرة نادرًا ما يكون خطيرًا.
و مع ذلك ، إذا كان الجهاز المناعي لا يعمل بشكل صحيح ، يمكن أن تنتشر عدوى المبيضات إلى مناطق أخرى من الجسم ، بما في ذلك الدم والأغشية المحيطة بالقلب أو الدماغ.
وجدت دراسة نشرت في مجلة Journal of Phytotherapy Research أن مستخلص البروبوليس يثبط داء المبيضات الفموي في 12 مريضًا يعانون من التهاب متعلق بأطقم الأسنان وداء المبيضات.
 كشفت أبحاث أخرى نشرت في عام 2011 في Journal of Medicinal Food أن البروبوليس يبدو أنه منتج النحل الذي يتمتع بأعلى نشاط مضاد للفطريات كما يتضح من تأثيره على 40 سلالة مختلفة من الخميرة ، بما في ذلك المبيضات البيضاء.
وشملت منتجات النحل الأخرى التي تم اختبارها العسل وحبوب لقاح النحل وغذاء ملكات النحل، بالاضافة الى فوائد العكبر للجنس
 الهربس (القروح الباردة)
عدوى فيروس الهربس البسيط (HSV) شائعة للغاية، HSV-1 هو السبب الرئيسي لعدوى الهربس في الفم والشفتين ، والتي تعرف باسم تقرحات البرد وبثور الحمى.
يمكن لفيروس الهربس أن يعيش كامنًا داخل الجهاز المناعي للرجل او للشخص مدى الحياة ، مما يتسبب بشكل دوري في ظهور بثور تنفجر وتتحول إلى قروح مفتوحة أو قروح برد قبل الشفاء.
عندما تترك بمفردها ، عادةً ما تستمر قرح الهربس الباردة من 10 إلى 14 يومًا وتكون غير مريحة لعدد من الأسباب – غالبًا ما تسبب الاحمرار والألم والحرقان والإحراج.
يمكن أن يسبب HSV-1 أيضًا الهربس التناسلي ، لكن HSV-2 هو السبب الرئيسي للهربس التناسلي.
والخبر السار هو أن دراسات أنبوب الاختبار أظهرت أن البروبوليس يمكن أن يوقف تكاثر كل من HSV-1 و HSV-2.
قارنت دراسة أجريت على الأشخاص المصابين بالهربس التناسلي بين مرهم البروبوليس ومرهم زوفيراكس ، وهو علاج تقليدي شائع للهربس التناسلي الذي يقلل من أعراض العدوى.
ما لم يجد الباحثون؟ الأشخاص الذين يستخدمون مرهم البروبوليس لديهم آفاتهم تلتئم بشكل أسرع من أولئك الذين يستخدمون مرهم زوفيراكس الموضعي.
كشفت دراسة أخرى أيضًا أن 3 في المائة من مرهم البروبوليس يمكن أن يقلل من الألم ومدة قروح البرد، وهذا ما يفسر سبب احتواء العديد من مرطبات الشفاه الطبيعية المصممة لعلاج البرد وقرحة الحمى على دنج.
يمنع ويعالج نزلات البرد والتهاب الحلق
أظهرت الدراسات العلمية أن مستخلصات البروبوليس قد تمنع بشكل طبيعي وتقصير مدة نزلات البرد ، والتي يمكن أن تشمل غالبًا التهاب الحلق المخيف.
أعطت إحدى الدراسات مستخلص البروبوليس المائي لمجموعة من الرجال الصغار جدًا لمدة “موسم البرد” لمدة عام.
لا يتم إعطاء الجرعة اليومية الدقيقة ، ولكن الرجال الذين عولجوا بالبروبوليس يعانون من نزلات برد أقل مع أعراض حادة أو مزمنة.
في تقييم علمي آخر لتأثيرات دنج النحل على نزلات البرد ، أصبحت المجموعة التي تتناول مستخلص البروبوليس خالية من الأعراض بشكل أسرع من مجموعة الدواء الوهمي.
على وجه التحديد ، اختفت أعراض البرد لدى الأشخاص الذين تناولوا العكبر مرتين ونصف أسرع من الأشخاص الذين تناولوا الدواء الوهمي
يحارب الطفيليات
داء الجيارديات هو عدوى طفيلية يمكن أن تحدث في الأمعاء الدقيقة وينتج عن طفيلي مجهري يسمى الجيارديا اللمبلية.
يمكن أن تصاب بالجيارديات من ملامسة الأشخاص المصابين أو عن طريق تناول طعام ملوث أو شرب مياه.
نظرت تجربة سريرية في آثار مستخلص البروبوليس على 138 مريضًا بالغًا وطفلاً مصابًا بداء الجيارديات.
وجد الباحثون أن مستخلص البروبوليس أدى إلى معدل شفاء بنسبة 52 في المائة لدى الأطفال ومعدل إزالة بنسبة 60 في المائة لدى الرجال
المراجع"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook