فوائد التين المجفف وزيت الزيتون للجنس

الكاتب: المدير -
فوائد التين المجفف وزيت الزيتون للجنس
"محتويات
فوائد منقوع التين المجفف وزيت الزيتون
فوائد التين مع زيت الزيتون للصحة الجنسية
كيفية تحضير التين المجفف مع زيت الزيتون
الآثار الجانبية للتين
الآثار الجانبية لزيت الزيتون
فوائد زيت الزيتون
فوائد منقوع التين المجفف وزيت الزيتون

يتم تحضيره عن طريق نقع التين المجفف في زيت الزيتون البكر لمدة أسبوع كامل ، دون وضع أي إضافات أخري ، ويذكر ان التين المجفف يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والفسفور وهو ما يفيد صحة العظام والأسنان .

كما أنه يجدد من الخلايا لاحتوائه على الفيتامينات والبروتينات والمعادن أما زيت الزيتون فهو يعتبر علاج بمفرده ، وعند خلط الاثنين معا فسوف نحصل على مزيج يساعد في علاج امراض عديدة مثل :

الإمساك ، الربو والسعال ، يحافظ على صحة القلب ، يقوي الذاكرة ، يقوي من صحة الأسنان ، يساعد في التخلص من الكوليسترول ، يساعد في إنقاص الوزن .

فوائد التين مع زيت الزيتون للصحة الجنسية
زيادة القوة الجنسية عن الرجال

يوصي باستخدام فاكهة التين لعلاج ضعف الانتصاب عند الرجال وزيادة قدرتهم على الخصوبة حيث فوائد التين المجفف للجنس كثيرة جدا ، ويعانى معظم الرجال في هذه للأيام من هذه المشكلة .

لذا يعتبر مزيج التين مع الزيتون حل لهذه القضية ، فهذا المزيج مليء بالعناصر المفيدة في حالات ضعف الرجال وهي : الصوديوم ، الكالسيوم ، البوتاسيوم ، النحاس ، الحديد ، اوميجا 3 ، اوميجا 6 ، البكتين .

يزيد من خصوبة المرأة

تناول التين المنقوع في زيت الزيتون يوميا يعمل على جعل البويضة خصبة ، وهو ما يرفع من نسبة الخصوبة لدي النساء .

 تحسين الدورة الدموية

فالمزيج المكون من التين والزيتون يعمل على علاج فقر الدم وتحسين الدورة الدموية عن طريق زيادة كريات الدم الحمراء ، كما أنه يعمل على تنظيم تدفق الدم في جميع أجزاء الجسم مما يحسن الصحة لجنسية للرجال والنساء .

من الفوائد الأخرى

يقوي صحة القلب والأوعية الدموية
يحتوي هذا المزيج على مادة الاوميجا 3 والأوميجا 6 ، وهي عبارة عن أحماض دهنية تعمل على التحكم في نسبة الكوليسترول ، وبالتالي المحافظة على صحة القلب ، كما أن هذا المزيج يحتوي على البكتين وهي مادة تساعد الجهاز الهضمي على التخلص من الكوليسترول .
 الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي
يحتوي التين والزيتون على كمية مركزة من الألياف والتي تقوم بتحسين وظيفة الأمعاء ويمنع الإمساك ، كما أنها تقضي على حركة الأمعاء الغير منتظمة .
 يساعد على إنقاص الوزن
ينصح بهذا المزيج لمن يعانون من السمنة لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف .
 يعالج مرض السكري
يعتبر هذا المزيج خيار جيد يمكن تحضيره كوجبات خفيفة لمرضي السكري ، فتساعد فاكهة التين والتي تعتبر فاكهة غنية بالبوتاسيوم والذي يساعد في الحفاظ على مستوي السكر في الدم ويجعله تحت السيطرة .
يحافظ على صحة العظام
يعتبر التين من الفاكه الغنية بالكالسيوم ، فهو من أفضل المكونات التي تساعد في تقوية العظام ، كما أنه يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام ، وهو غني ايضا بالفوسفور والذي يساعد في تكوين العظام ويحفز من إعادة النمو إذا كان هناك أي ضرر في العظام .
كيفية تحضير التين المجفف مع زيت الزيتون
 أولاً : نقوم بأخذ أربع حبات من التين المجفف ونقوم بنقعهم في أربع ملاعق من زيت الزيتون البكر لمدة ليلة كاملة .
 ثانيا : يتم تناول حبتين من التين وملعقتين من زيت الزيتون صباحا على معدة فارغة . ويمكن تناول الوجبة العادية بعد ربع ساعة .
 ثالثا : يتم تناول نفس المقدار من التين والزيتون مره أخري قبل موعد النوم بساعة واحدة ولابد من معرفة كم حبة تين مجفف في اليوم حتي لا تعود عليك بالضرر .
الآثار الجانبية للتين
 يحتوي التين على نسبة عالية من السكر ، وهو ما يجعله ضارا وخطيرا على مرضى السكرى ، فيمكن أن يتسبب في ارتفاع نسبة السكر ومشاكل صحية عديدة اذا تم تناول كمية كبيره من التين .
 يجب على الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه المنتجات الليفية تجنب التين ، ويرجع ذلك إلى أن التين من الفواكه كثيرة الألياف وهو ما قد يعرض حياتهم للخطر .
كما أن التين قد يتسبب في الحساسية لدي الأشخاص الذين لديهم بنية حساسة ، لذا يمكن أن يتم اختبار الحساسية قبل أكلة .
الآثار الجانبية لزيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون آمن عندما يتم تناولها عن طريق الفم بطريقة مناسبة ، فيمكن تناوله بنسبة معينه يوميا والتي يمكن تقديرها بنسبة ?? % من السعرات الحرارية التي يتم تناولها على مدار اليوم ، وهو ما يساوي مقدار معلقتين كبيرتين ، أي ما يصل إلى مقدار واحد لتر من زيت الزيتون البكر في أسبوع واحد .

وقد يتسبب زيت الزيتون بالغثيان عند عدد قليل من الناس ، كما يعتبر مستخلص أوراق الزيتون آمن تماما عند تناوله بطريقة مناسبة عن طريق الفم .

إما تطبيق زيت الزيتون على الجلد فهو أيضا آمن ، رغم وجود عدد من البلاغات عن تسبب زيت الزيتون بحساسية متأخرة والتهاب في الجلد ، وقد يتسبب أيضا بحساسية في الفم عند استخدامه بعد علاج الأسنان .

عند استنشاقه يمكن أن يتسبب في حساسية الجهاز التنفسي لدي بعض الأشخاص ، وذلك بسبب حبوب اللقاح التي تنتجها أشجار الزيتون .

 الاحتياطات الخاصة عند استخدمه

الحمل والرضاعة :
لا توجد معلومات كافية عن مدي إمكانية استخدام زيت الزيتون أثناء الحمل والرضاعة وإن كان آمنا أم لا ، ولكن يجب استخدام كميات مناسبة وألا تزيد تلك الكمية عن الكميات الشائعة في الأطعمة .
مرض السكري :
قد يعمل زيت الزيتون على تخفيض نسبة السكر في الدم ، لذا فيجب على مرضي السكري معرفة نسبة السكر في الدم قبل استخدام زيت الزيتون .
الجراحة :
يجب التوقف عن استخدام زيت الزيتون قبل الجراحة بأسبوعين ، وذلك يرجع إلى انخفاض نسبة السكر في الدم والذي يتسبب فيه زيت الزيتون .
فوائد زيت الزيتون
 مرض القلب

وجد أن الأشخاص الذين يطبخون طعامهم بزيت الزيتون يكونون أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب ، والنوبات القلبية ، وذلك مقارنة بمن يطبخون باستخدام زيوت أخري .

كما أن نسبة الكولسترول في الدم تقل بصورة واضحه عند الأشخاص الذين يستخدمون زيت الزيتون في طعامهم ، كما أنه يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع .

وقد أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي يحتوي على زيت الزيت يكونون أقل عرضه للنوبات القلبية والسكتات الدماغية ، مقارنة بالأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي لا يحتوي على زيت الزيتون .

 الإمساك

قد يعمل زيت الزيتون كملين للأشخاص الزين يعانون من من الإمساك ، إذا تم تناوله عن طريق الفم .

 مرض السكري

الأشخاص الذين يتناولون زيت الزيتون بكميات عالية يكونوا أقل عرضه للإصابة بمرض السكري ، كما أظهرت الأبحاث أن تناول زيت الزيتون قد يساعد في السيطرة على مستوي السكر في الدم لدي مرضي السكري .

 خفض نسبة الكوليسترول

يساعد استخدام زيت الزيتون في النظام الغذائي إلى تقليل مستوى الكوليسترول في الدم لدي الأشخاص الذين يعانون من ارتفاعه .

المراجع
الوسوم
التين"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook