فوائد المناظر الطبيعية

الكاتب: المدير -
فوائد المناظر الطبيعية
"محتويات
فوائد المناظر الطبيعية
فوائد الطبيعة على الإنسان
فوائد المناظر الطبيعية

إضافة بعض المساحات الخضراء أو أحواض الزهور أو غيرها من التحسينات إلى الفناء أو الممتلكات التجارية ، ففكر في مجموعة الفوائد التي يمكنك توقعها من إضافة منظر طبيعي إلى الممتلكات الخاصة بك :

مبردات طبيعية

يوفر العشب والأشجار درجات حرارة أكثر برودة ، العشب أكثر برودة من الأسفلت أو الأسمنت ، يعمل بمثابة مكيف هواء للمنطقة المحيطة ، في الواقع ، يمكن أن تكون الحدائق أكثر برودة بمقدار 31 درجة من الأسفلت و 20 درجة أكثر برودة من التربة العارية ، يمكن أن تقلل منازل تظليل الأشجار درجات حرارة العلية بما يصل إلى 40 درجة ، الأشجار الطويلة على الجانبين الجنوبي والغربي للمبنى يمكن أن توفر الظل خلال الأوقات الحارة من اليوم وتخفض درجات الحرارة في العلية بما يصل إلى 40 درجة ، يمكنهم أيضًا تقليل الحرارة من خلال النوافذ ، تعمل تأثيرات التبريد للعشب والأشجار الظليلة على خفض درجة الحرارة الإجمالية للمناطق الحضرية ، مما يجعل التواجد في الخارج أكثر متعة .

 منظفات البيئة

يلعب العشب دورًا حيويًا في التقاط الغبار وجزيئات الدخان والملوثات الأخرى ، كما أنه ينتج الأكسجين ، وإزالة ثاني أكسيد الكربون ، وإنتاج الأكسجين الواهب للحياة  ،مع استمرار نمو المدن ، ستستمر الحاجة إلى المساحات الخضراء المجتمعية وواحات الفناء الخلفي الشخصية في التوسع أيضًا ، في الواقع ، تنسيق الحدائق أمر حيوي لصحة الجسم والعقل ، عندما تختار إضافة مناظر طبيعية إبداعية ، فإنك تساعد البيئة وتعزز صافي أرباحك إذا تم تنفيذ تصميم اجمل منظر طبيعي بشكل صحيح.

تصفية المياه من الثلوث

تمتص المروج السليمة الجريان السطحي غير الصحي الذي قد يتحول إلى أجسام مائية ، حتى في المناطق التي توجد فيها قيود على المياه وتعاني من الجفاف ، من المهم أن تظل المروج والمناظر الطبيعية مكونًا حيويًا للمجتمعات الصحية ، هناك عدد من الممارسات المستدامة التي ستسمح للمروج والمناظر الطبيعية المُدارة بتقليل استخدام المياه ولكنها لا تزال توفر فوائد بيئية مهمة ، في الواقع ، تساعد النباتات على تصفية المياه من التلوث في طريقها إلى مصدر مياه الشرب في المدينة ، كما تقلل النباتات الخشبية على طول الشواطئ من التعرية والفيضانات في اتجاه مجرى النهر.

منظفات الهواء 

تمتص الأعشاب ثاني أكسيد الكربون وتقسمه إلى أكسجين وكربون، ينتج العشب الذي تبلغ مساحته 50 × 50 بوصة ما يكفي من الأكسجين لأسرة مكونة من أربعة أفراد ، في الواقع ، يمكن لشجرة واحدة أن تزيل 26 رطلاً من ثاني أكسيد الكربون من الهواء كل عام ، مما يلغي انبعاثات قيادة السيارة 11000 ميل ، لذا ، فإن زراعة العشب والأشجار هي إحدى الطرق البسيطة التي يمكننا جميعًا من خلالها المساعدة في حماية البيئة .

مخفضات الضوضاء 

تقلل المروج والنباتات التلوث الضوضائي بشكل كبير ؛ يمكنهم تقليل مستويات الضوضاء بنسبة 20 إلى 30 في المائة على الأسطح الصلبة مثل الخرسانة والأرصفة.

تحسين جودة الحياة

تظهر مجموعة متزايدة من الأبحاث مدى أهمية دمج مظلات الأشجار والحدائق في المدن والبلدات ،  أنها توفر مجموعة واسعة من مزايا نمط الحياة التي تعمل على تحسين نوعية الحياة للمقيمين مع العديد من الفوائد الجسدية والنفسية ، على سبيل المثال ، يظهر أن مجرد النظر إلى النباتات يقلل من ضغط الدم ، المشي في بيئة طبيعية ، حتى في وسط المدينة ، يحسن الانتباه والذاكرة ، أفاد الأشخاص الذين يعيشون في الأحياء ذات المساحات الخضراء المجتمعية بمستويات إجهاد أقل وتكاليف رعاية صحية أقل.

المناظر الطبيعية تقدم فوائد اقتصادية

هل تعلم أن الأعمال التجارية ذات المناظر الطبيعية عالية الجودة تميل إلى أن تكون أكثر نجاحًا؟ انها حقيقة ، المتسوقونعلى استعداد للسفر لمسافات أطول للتسوق في منطقة ذات مناظر طبيعية أفضل ، ويفضلون البقاء لفترة أطول بمجرد وصولهم إذا كانت المناظر الطبيعية سلمية ، بصفتك مالك منزل عندما تقوم بتزيين الفناء الخاص بك ، يمكنك أن تطمئن إلى أن استثمارك سيزيد من القيمة السوقية لمنزلك ، عادة ما يكون مشترو المنازل على استعداد لإنفاق المزيد على المنزل إذا كان يحتوي على مناظر طبيعية احترافية ، من الأمام والخلف. 

فوائد الطبيعة على الإنسان
الفوائد الجسدية والنفسية

وجدت الأبحاث أن الناس يجدون الراحة والتخلص من التوتر عند التفاعل مع الطبيعة أو حتى مشاهدتها من خلال النافذة. يبدو أن الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه يركزون بشكل أفضل بعد التواجد في الهواء الطلق ، يكون العمال أكثر إنتاجية أيضًا عند العمل في بيئات بها نباتات ، ويتم تحسين الوظيفة المعرفية ،ولكن ، ربما الأهم مما يخبرنا به العلم ، هو ما يشعر به الناس غريزيًا تجاه النباتات والمساحات الخضراء في حياتهم – أن الاتصال يجعل حياتهم أفضل ، ويريدون بذل جهد لدمجه في حياتهم.

التحفيف من حدة الغضب والتوتر

التواجد في الطبيعة ، أو حتى مشاهدة مشاهد الطبيعة ، يقلل من الغضب والخوف والتوتر ويزيد من المشاعر الممتعة ، إن التعرض للطبيعة لا يجعلك تشعر بتحسن عاطفي فحسب ، بل يساهم أيضًا في صحتك الجسدية ، ويقلل من ضغط الدم ، ومعدل ضربات القلب ، وتوتر العضلات ، وإنتاج هرمونات التوتر ، حتى أنه قد يقلل معدل الوفيات .

التقليل من الإجهاد

تكشف الأبحاث أن البيئات يمكن أن تزيد أو تقلل من إجهادنا ، والذي بدوره يؤثر على أجسامنا ، إن ما تراه وتسمعه وتختبره في أي لحظة لا يغير مزاجك فحسب ، بل يغير أيضًا كيفية عمل الجهاز العصبي والغدد الصماء والجهاز المناعي ، يمكن أن يتسبب الضغط الناتج عن البيئة غير السارة في الشعور بالقلق أو الحزن أو العجز ، وهذا بدوره يرفع ضغط الدم ومعدل ضربات القلب وتوتر العضلات ويثبط جهاز المناعة ، البيئة الممتعة تعكس ذلك ، وبغض النظر عن العمر أو الثقافة ، يجد البشر الطبيعة ممتعة ، في إحدى الدراسات وجد الباحثون أن أكثر من ثلثي الأشخاص يختارون بيئة طبيعية للتراجع عند الإجهاد.  

التغلب على الآلام 

تساعدنا الطبيعة في التغلب على الألم ، فإن مشاهد الطبيعة تشغلنا بمشاهد الطبيعة وتشتت انتباهنا عن الألم وعدم الراحة ، علاوة على ذلك ، يزيد الوقت في الطبيعة أو مشاهدة مشاهد الطبيعة من قدرتنا على الانتباه ، لأن البشر يجدون الطبيعة مثيرة للاهتمام بطبيعتها ، يمكننا بشكل طبيعي التركيز على ما نختبره في الطبيعة ، يوفر هذا أيضًا فترة راحة لعقولنا المفرطة النشاط ، مما ينعشنا للقيام بمهام جديدة.

يشجع النشاط البدني والمشاركة

يشجع الوصول إلى المساحات الخضراء اليومية الناس على الخروج ببساطة ، وهذا بدوره يحفزهم على أن يكونوا نشيطين جسديًا وروحانيًا واجتماعيًا ، مما يمكن أن يقابل المرض المزمن والعجز والعزلة ، قضاء الوقت في الهواء الطلق يحارب الملل أيضًا ويزيد من احترام الذات ، بالإضافة إلى ذلك ، فإن الوجود بالخارج يجعلك تشعر بمزيد من النشاط والحيوية – وهو سبب وجيه كافٍ للخروج والتحرك.

تحسين  الذاكرة

التواجد في الطبيعة يمكن أن يساعد في تحسين الذاكرة العاملة على المدى القصير ، في الواقع ، اقترحت إحدى الدراسات أن المشي في الطبيعة يمكن أن يحسن ذاكرتك قصيرة المدى بنسبة 20?. وجدت دراسة أخرى مماثلة على الأفراد المصابين بالاكتئاب أن المشي في الطبيعة عزز الذاكرة العاملة أكثر بكثير من المشي في البيئات الحضرية.

المراجع"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook