قائمة الكريمات الخطيرة

الكاتب: المدير -
قائمة الكريمات الخطيرة
"محتويات
قائمة المواد الخطيرة في الكريمات
الزيوت المعدنية
الزئبق 
الكبريتات
البارابين
بولي إيثيلين جلايكول PEG
تريكلوسان 
الرصاص
الفثالات
هيدروكينون
الألوان الاصطناعية
الكحول 
كيفية معرفة ما إذا كان الكريم يحتوي على مواد كيميائية خطيرة
قائمة المواد الخطيرة في الكريمات

الجلد هو أكبر وأهم أعضاء الجسم ، يؤدي العديد من الوظائف الحيوية للجسم بما في ذلك حماية الأعضاء الحيوية الأخرى والعظام والعضلات والأربطة والأعصاب ، من المنطقي فقط أن نكون مدركين للغاية لما نضعه على بشرتنا ، حيث يتم امتصاص ما يصل إلى 60? مما نضعه على البشرة ، هذا يعني أن المنتجات التي نضعها على أجسامنا تؤثر على صحتنا ورفاهيتنا بشكل عام ، سواء بشكل سلبي أو إيجابي ، وهناك العديد من المواد الكيميائية الخطيرة التي يتم إضافتها إلى كريمات العناية بالبشرة والجسم والتي يجب تجنبها للحفاظ على صحة البشرة والجسم ومن أهمها:

الزيوت المعدنية

الزيوت المعدنية هي منتج ثانوي للبترول يغطي البشرة مثل البلاستيك ويسد مسامها ، وهذا ضار للغاية لأنه يتعارض مع قدرة الجلد على التخلص من السموم ، وبالتالي يزيد من احتمال ظهور حب الشباب والاضطرابات الأخرى ، توجد عادة في الكريمات والمراهم ومستحضرات التجميل.

الزئبق 

هناك بعض الكريمات المخصصة لتفتيح البشرة ومقاومة الشيخوخة تحتوي على مادة الزئبق الضارة ، وغالباً تحمل ملصقات باللغات الصينية والهندية ولغات أخرى.

واحيانا يتم إدراجه أيضًا على أنه “كلوريد الزئبق” أو “كالوميل” أو “مركوريك” أو “ميركوريو” ، ولكن الزئبق يعتبر من أخطر المواد الكيميائية التي يمكن ان تضاف الى كريمات العناية بالبشرة فعي لا تؤذي الشخص فقط بل تؤذي من حوله أيضا وتشمل أعراض التسمم بالزئبق الهزات ، ومشاكل الذاكرة ، والتهيج ، والتغيرات في الرؤية أو السمع ، وتم الإبلاغ عن حالات تسمم خطيرة بالزئبق ، ومن اضرار الزئبق على البشرة تشققها وجفافها.

الكبريتات

الكبريتات هي أملاح تتشكل عندما يتفاعل حمض الكبريتيك (H2SO4) مع مادة كيميائية أخرى ، كما يتم إنتاجها من مصادر البترول والنباتات مثل جوز الهند وزيت النخيل ، وهي بمثابة مواد خافضة للتوتر السطحي وتستخدم لأغراض الرغوة.

يمكن للكبريتات أن تهيج العينين والجلد ، يمكنهم إزالة الصبغة من شعرك قبل الأوان ، لذلك تعتبر من المواد الخطيرة في الكريمات.

البارابين

البارابين هي المواد الحافظة المستخدمة للحفاظ على مستحضرات العناية بالبشرة والمكياج منتعشة وخالية من الجراثيم  توجد في مجموعة متنوعة من المنتجات ، من الصابون إلى المستحضرات والمكياج والكريمات ، وتظهر الأبحاث أنها تسبب زيادة إنتاج هرمون الاستروجين (هرمون الجنس الأنثوي) وتتداخل مع وظائف الإنجاب والدماغ.

تشرح بعض الدراسات أن البارابين يدخل الجلد ويحاكي هرمون الاستروجين الذي يؤدي إلى انقسام الخلايا المفرط في الثدي ، هذا يؤدي في النهاية إلى سرطان الثدي.

بولي إيثيلين جلايكول PEG

يستخدم PEG كعامل مكثف في منتجات العناية بالبشرة مثل كريمات الوقاية من الشمس والشامبو ، ولكنه يمكن أن يسبب السرطان واضطرابات الجهاز التنفسي ، يمكن أيضًا أن يزيل الزيوت الطبيعية من البشرة ويحفز الغدد الدهنية الغدد المنتجة للزيوت لإنتاج المزيد من الدهون التي يمكن أن تجعل الجلد دهنيًا.

تريكلوسان 

التريكلوسان مادة كيميائية شائعة توجد في أنابيب معجون الأسنان والصابون المضاد للبكتيريا ومزيلات العرق ، وكريمات البشرة ، إنه فعال ضد الميكروبات ، ولكنه أيضًا معطل للغدد الصماء ومهيج للجلد ، أفادت بعض الدراسات أن التريكلوسان يمكن أن يؤدي إلى التهاب الامعاء ونمو الورم في الثدييات.

يتحلل التريكلوسان ببطء وبالتالي يعتبر تهديدًا محتملاً للبيئة ، مثل الكبريتات ، يعتبر التريكلوسان أيضًا خطيرًا على الحياة المائية.

الرصاص

يوجد الرصاص في أحمر الشفاه وكحل العيون وكريم الأساس وكريمات الوجه  ومعاجين تبييض الأسنان ، لا يضاف الرصاص مباشرة إلى أحمر الشفاه ولكنه ملوث رئيسي في الملونات المستخدمة في أحمر الشفاه.

الرصاص معدن ثقيل يوجد بشكل طبيعي في القشرة الأرضية ، لقد تعرضنا بالفعل لما يكفي من الرصاص في الهواء والغذاء والماء ، تنظم منظمة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) مستحضرات التجميل وتسمح بالرصاص في 0 إلى 20 جزء في المليون (جزء في المليون) وإذا زاد عن هذا الحد أصبح المنتج ضمن قائمة الكريمات الخطيرة. 

الفثالات

الفثالات عبارة عن أملاح أو كيماويات ملدنة تُستخدم لنشر المنتج ، يتم استخدامها في ملمعات الأظافر والعطور الكريمات على وتستخدم أيضًا كملينات في الشامبو ، ولكنها مادة سامة لا يجب استخدامها إطلاقا في الكريمات والمواد التجميلية.

هيدروكينون

يستخدم Hydroquinone في العناية بالبشرة لتفتيح البشرة ، يستخدم لعلاج التصبغات الناتجة عن ندبات حب الشباب والنمش والكلف والبقع العمرية و فرط التصبغ التالي للالتهابات ، يعمل الهيدروكينون عن طريق تقليل الخلايا المنتجة لصبغة الميلانين (الخلايا الصباغية).

ومع ذلك ، فإن الهيدروكينون مادة مسرطنة معروفة ، يمكن أن يؤدي الاستخدام المطول إلى تبييض البشرة ، حيث يقلل من الخلايا الصبغية إلى حد كبير.

الألوان الاصطناعية

الألوان الاصطناعية مشتقة من البترول أو قطران الفحم ، يتكون قطران الفحم من الهيدروكربونات والكربون والماء وهو سائل سميك ، داكن ولزج ذو رائحة مميزة. ، يمكن أن تسبب الألوان الاصطناعية تهيج الجلد والسرطانات وظهور حب واضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط ، لذلك يجب تجنب الكريمات التي تحتوي على الألوان الاصطناعية.

الكحول 

الكحول مذيب شائع في منتجات العناية بالبشرة ، إنه مفيد في امتصاص المنتجات بشكل أفضل وبالتالي فهو مناسب تمامًا لبعض الكريمات والمستحضرات ، لكن الكحول عنصر سام للعناية بالبشرة ، الكحول المجفف في مستحضرات العناية بالبشرة يمكن أن يترك الجلد جافًا ومتقشرًا ، يطل عملية تجديد الجلد ، ومع ذلك ، ليست كل الكحوليات ضارة بالبشرة ، تُشتق الكحولات الدهنية من الدهون والزيوت الطبيعية وهي عوامل ترطيب رائعة ، ولا تعتبر ضمن قائمة الكريمات الخطيرة.

كيفية معرفة ما إذا كان الكريم يحتوي على مواد كيميائية خطيرة
اقرأ الملصقات الموجودة على منتجات العناية بالبشرة قبل شرائها.
SLS (كبريتات لوريل الصوديوم) و SLES (كبريتات لوريث الصوديوم) هي الكبريتات الشائعة التي تجدها على ملصقات الشامبو وغيره من منتجات العناية الشخصية.
تندرج المواد الكيميائية الموجودة في فئات الميثيل والبوتيل والبروبيل تحت البارابين.
غالبًا ما يتم تصنيف التولوين على أنه بنزين وفينيل ميثان وتولول وميثيل بنزين.
يشير الفورمالين و الفورمالديهايد والجليوكسال والبرونوبول على ملصقات منتجات العناية بالبشرة إلى الفورمالديهايد.
يتم اختصار ديثانولامين إلى DEA على منتجات العناية بالبشرة.
الإيثانول و الميثانول والكحول المشوه والكحول الإيثيلي كلها كحول تجفيف.
الزيوت المعدنية والبنزين وشمع البارافين والمركبات التي تنتهي بـ -eth هي أيضًا من مكونات الفازلين.
تمثل FD&C أو D&C الألوان الاصطناعية ، F تعني الغذاء و D&C تعني الأدوية ومستحضرات التجميل.
ابحث عن ماركات مستحضرات التجميل التي تتسم بالشفافية وتكشف عن جميع مكوناتها.
ضع في اعتبارك العلامات التجارية الطبيعية التي ليست آمنة فحسب ، ولكنها تحتوي أيضًا على مكونات قوية.
لا تكن سريعًا في الحكم على علامة تجارية طبيعية لأن بعض المكونات الطبيعية المشتقة من النباتات يمكن أن تكون أيضًا مصدر خطر على البشرة.
المراجع"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook