قصة أطفال عالمية

الكاتب: ولاء الحمود -
 قصة أطفال عالمية

 قصة أطفال عالمية.

 

 

 قصة الكنز والكلب الوفي:

 

يحكى أنه في قديم الزمان ، كان يعيش طفل صغير فقير مع أمه في بيت ، وكان امام المنزل ،  حقول واسعه و جميله جدا  وكانت الأم  تقوم على زراعه هذه الحقول والعنايه بها كل يوم ،  فكانت الام تزرع الفاكهه والخضروات المختلفه ، وكان الطفل يذهب مع امه الى الحقل يوميا ،ويعمل معها ويساعدها في العمل الشاق والزراعة والحصاد .

 

وفي يوم من الأيام وكانت الام وطفلها الصغير عائدون إلى المنزل من الحقل بعد يوم شاق ومجهود كبير ، وجد الطفل كلب يبدوا عليه الجوع والتعب والعطش , بسرعه اسرع الطفل الصغير و احضر كوب من الماء وطعام  ووضعه امام الكلب المرهق الجائع .

اخذ الكلب يأكل ويشرب الماء وياكل وهو سعيد ويشعر بالارتياح الكبير ،  وبعدها ظل الكلب امام المنزل لا يغادره أبدا ،  ولا يبتعد عنه  وكان الطفل  يحضر للكلب كل يوم الطعام والشراب حتى تحسن الكلب ،  واصبح يمتلك صحه جيده وبعدها ذهب الكلب  مع الطفل الصغير وأمه إلى الحقل وكل يوم كان  الصبي الصغير يأخذ الكلب في نزهه بعيدا عن البيت .

 

وفي احد الأيام اخذ الطفل الصغير الكلب ، وذهب بعيدا عن المنزل وعن القريه ، شعر  الصبي بالتعب الشديد واارهاق ، فجلس اسفل شجره ليستريح قليلا ، واخذ الكلب  يحفر في الارض بجوار الشجره ، وكان يحفر الارض بقدميه ، نظر إليه الطفل الصغير ،  وهو لا يفهم ماذا يفعل الكلب ولماذا يحفر الارض بقدميه .

استمرار الكلب في الحفر كثيرا ، وهنا اخرج الكلب ورقه كبيره شبه الخريطه ، اخذ الطفل ينظر الى الخريطه وهو لا يفهم شيء ، كان الكلب ينبح بسعاده ، وعرف الطفل ان هذه خريطه كنز مدفون في مكان ما بالصحراء .

 

واخذ الصبي الخريطه وقررا الصبي ان يذهب الى مكان الكنز ، حتى يعثر عليه و يصبح غني ،  وفي اليوم التالي اعتذر الطفل لامه وقرر الذهاب الى الصحراء للبحث عن الكنز ،اخذ الطفل الخريطه وذهب مع الكلب الى الصحراء للبحث عن الكنز ، وفي نفس اللحظه ، كان يوجد مجموعه من اللصوص يعرفون مكان الكنز ايضا ، وعندما شاهدوا الطفل الصغير ومعه الكلب وكان ايضا ومعهم الخريطه .

قرر الصوص الاختباء في مكان ومشاهدة ما يحدث حتى عندما يعثر الصبي على الكنز ، يهجمون عليه وياخذون الكنز منهم ، مر الكثير من الوقت وبعدها عثر الطفل الصغير على مكان الكنز ،  واخذ يحفر في المكان  واخرج صندوق كبير  جدا .

فتح الصندوق فاذا صندوق مليء مليء بالمجوهرات الثمينه والاموال الذهبيه ، في تلك اللحظه  هجم اللصوص على الطفل الصغير و ارادوا ان يقتلوه وسرقه الصندق منه ، ولكن الكلب انقض عليهم بشراسة كبيرة .

وهجم عليهم واخذ يعضهم خاف  اللصوص من الكلب ، وهربوا مبتعدين عاد الصبي بعد ذلك الي امه ومعه الكنز الكبير .

 

وكان سعيد جدا  وفرح يفكر ماذا سيفعل بكل تلك الاموال التي وهبه الله له ، عادت الام من الحقل وهى متعبه جدا ،  اخبارها بكل شيء ،  فرحت الام كثيرا بهذه الاموال التي ارسلها الله لها  ، وعاش في سعاده وثراء ، فلقد عطف الطفل رغم فقره وساعد الحيوان الصغير  الضعيف الذي لا حول له ولا قوة ، واعطاه الطعام والشراب و عوضه الله خيرا على هذا الخير الذي فعله واطعامه ومسعادته لذلك الحيوان الصغير ،  واعطاه الكثير من الاموال نتيجه لانه طفل يحب عمل الخير ورفقه بحيوان فقير لا يجد من يرعاه في الكون ، فمن الجميل العطف على الضعفاء والمساكين والمحتاجين ، وتقديم المساعدة لهم ويجب علينا عدم اذية الحيوان وضربهىوتعذيبه حتى لا يحاسبنا الله عز وجل ويعاقبنا .

 
شارك المقالة:
162 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ماهو الدليل العلمي لإثبات جنس الجنين
تعرف على مدينة أيدين في تركيا
تعرف على مدينة باليكسير في تركيا
تعرف على مدينة إيلازيغ في تركيا
تعرف على مدينة يوزغات في تركيا
تعرف على مدينة زونجولداك في تركيا
تعرف على مدينة تشوروم في تركيا
تعرف على مدينة أدرنة في تركيا
تعرف على مدينة أرضروم في تركيا
تعرف على مدينة يالوفا في تركيا
تعرف على مدينة بوردور في تركيا
تعرف على مدينة دانيزلي في تركيا
تعرف على مدينة آرتفين في تركيا
تعرف على مدينة أفيون قرة حصار في تركيا
تعرف على مدينة بورصة في تركيا
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook