قصة اختلاف

الكاتب: رامي -
قصة اختلاف
"قرر ملَكان ذات ليلة أن ينزلا من السماء ويباركا بعض الأسر ، ويجزلا لهما مزيد العطايا والثروة بعد عمل اختبار لهم ، فتنكر الملكان في شكل طفلتين صغيرتين ، كانت ملابسهما رثة ويبدو عليها أمارات الفقر والفاقة الشديدة .

اختار الملَكان المتنكران منزلين ، وكان أولهما يقع في مدخل البلدة كان منزل كبير ، يبدو كقصر فخم به العديد من الطوابق والغرف ، طرقت الفتاتين باب المنزل ففتح لهما صاحبه ، ولما طلبا منه السماح لهما بقضاء ليلة في منزله تحميهما من برودة الليل وظلامه رفض .

ومع إلحاح الفتاتين سمح لهما بالبقاء في الجزء الخلفي الموجود بالطابق السفلي من المنزل ، وكان فجًا غليظًا في معاملته معهما حتى أن المكان الذي سمح لهما بالبقاء فيه ، كان قبو المنزل الذي لا يختلف عن البقاء في الخارج في ذلك الجو المظلم والبارد .

وبينما كانت تلك الملائكة تنتظر في القبو ، رأى أحدهما جزء أجوف من الجدار يكاد أن ينقض فأصلحه وغطاه حتى صار كبقية الجدار ، فتفاجأ الملاك الثاني من فعلته خاصة أن سكان المنزل كانوا سيئين ولم يرحبوا بهما .

وفي صباح اليوم التالي غادر الملكان المكان ، وتوجها إلى المنزل الثاني الذي اختاراه ، كان المنزل صغير جدًا ويقع بالقرب من ذلك المنزل الفارة الذي أساء ضيافتهم  ، طرقت الملائكة الباب ففتحت لهما امرأة وجهها صبوح ، وحينما طلبت من الملائكة المتنكرة في شكل طفلتين البقاء في منزلها لمدة يوم .

رحبت بهما المرأة كثيرًا وأخلت لهم غرفتها هي وزوجها ، كما أعدت لهما الطعام اللذيذ وألحت عليهما أن يأكلا ، وبعدها نام الجميع في سعادة ورضا ، وفي صباح اليوم التالي استيقظ الرجل وزوجته على خبر مؤسف ، فقد ماتت بقرتهما الوحيدة التي كانت تدر لهما اللبن ويعيشان من خيرها .

غضب الملاك الثاني من رفيقه الملاك الأول لأنه علم أنه من قتل البقرة ، ولما أخذا يتجادلان قال الملاك الأول في المنزل الأول أصلحت الجدار الأجوف الذي كان بالقبو ؛ لأن في الخلف كان يقبع كنز ثمين ، ولو كان لدى أصحاب ذلك البيت قلب طيب لتركته ينقض حتى يعثرون على الكنز ، لكن لأنهم كان يمتلكون قلوبًا سيئة أقمت الجدار ومنعت عنهم الكنز .

أما في ذلك المنزل فلست أنا من قتل البقرة ولكني نقلت الموت إليها ؛ حين رأيته يقترب من الرجل وزوجته ، فلما أرد لهما سوى الخير خاصة بعد أن قدموا لنا المأوى والغذاء ، ومع ذلك لا تقلق ! لقد قدمت لهما وعاءً كاملًا من العملات الذهبية ، وأبشرك أنهم سوف يعثران على الكنز في يوم من الأيام ويحسنان استخدامه ، لأنهما يمتلكان قلبًا من ذهب ، ونتعلم من تلك القصة أن كل شيء له وجهان ، فما يبدو لنا سيئًا قد يكون جيدًا والعكس بالعكس .

"
شارك المقالة:
68 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

فحص السرطان المبكر
أخطر أنواع السرطان
الأورام
سرطان العمود الفقريّ
أورام الثدي
أعراض وعلامات سرطان الجلد
سرطان المبيض
سرطان الغدد اللمفاوية
أعراض ورم في الرأس
سرطان الدم
أسباب الإصابة بسرطان القولون
أعراض مرض السرطان
سرطان الغدد اللعابية.
فوائد الزنجبيل مع الشاي الأخضر
طريقة غلي البقدونس
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook