قصة نجاح الشيف ” بوراك ” وسبب شهرتة  

الكاتب: المدير -
قصة نجاح الشيف ” بوراك ” وسبب شهرتة  
"محتويات
قصة نجاح بوراك
وصفات الشيف بوراك التركي
الشيف بوراك وهو صغير
مطعم الشيف بوراك
قصة نجاح بوراك

بوراك أوزدمير ، أو سي زد إن بوراك ، كما هو معروف على وسائل التواصل الاجتماعي ، هو صاحب مطعم وشيف مقيم في تركيا ، انتشر الشيف بسرعة عندما أعاد 9GAG نشر أحد مقاطع الفيديو الخاصة به ، حيث كان الشيف يصنع كبابًا ضخمًا.

الشيف بوراك هو طاهي تركي من أصول سورية ويحظى بشعبية كبيرة بين مستخدمي الإنترنت ، أذهلت تقنيات الطبخ الكثير من الناس ، لست بحاجة إلى أن تكون من محبي الطعام التركي لتقع في حب مهاراته في المطبخ. إنه ليس طاهي معتاد ، وهو يتميز بإعداد أطباق شرق أوسطية كبيرة مثل البرغر والهوت دوج ، أثناء قيامه بالطهي ، كان لدى الطاهي ابتسامة عملاقة على وجهه طوال الوقت ويحدق مباشرة في الكاميرا بشكل غير طبيعي التي تقشعر لها الأبدان  ربما تكون قد صادفت مقاطع فيديو الطهي التي ظهرت على الإنترنت وترغب في التعرف عليه خارج المطبخ .

وترجع سبب شهرته  ذلك بشكل أساسي إلى مقاطع الفيديو التي ينشرها على منصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به وكذلك YouTube ، حيث يقوم عادةً بإعداد وجبة خاصة ، يتمتع الشيف بأسلوب لافت للنظر للغاية ، لأنه عادة ما يطبخ كمية كبيرة من الطعام في حاويات ضخمة ويقطع مكوناته بطريقة “فريدة” إلى حد ما.

ساعدت التقنيات التي يستخدمها في الطهي أيضًا في جعله مشهورًا ، فهو يقطع طعامه بسرعة ويفتح العجين بسرعة ، يستخدم أواني كبيرة الحجم للعمل مع طعامه أيضًا ، من السكاكين العملاقة إلى الملاعق العملاقة.

انتشر الطاهي لأول مرة على نطاق واسع عندما نُشر مقطع فيديو له وهو يطبخ كبابًا ضخمًا  ،  اعتبارًا من يوليو 2020 ، أصبح لدى بوراك أكثر من 1.06 مليون مشترك على YouTube و 23.7 مليون متابع على TikTok و 463000 متابع على Twitter و 16.5 مليون متابع على Instagram.

منذ ذلك الحين ، كان سي زد إن بوراك نجمًا شهيرًا على وسائل التواصل الاجتماعي عبر جميع منصاته ، يعمل بمجموعة متنوعة من المكونات ، من أشهر مقاطع الفيديو التابعة له وهو يخبز ويطبخ نعامة كاملة  على صفحاته على YouTube و TikTok و Instagram ، سيشارك مقاطع فيديو له وهو يصنع أجزاء طعام ضخمة الحجم من جميع المأكولات.

منذ أن اشتهر الشيف ، قام عدد من المشاهير بزيارة مطعمه ، بما في ذلك نجم اليوتيوب عطا هاليلينتر أثناء إجازته في تركيا ، والمغني فيرجون والنجوم فيريل براماستا ، وريزكي نزار ، وبريان دوماني.

بالإضافة إلى ذلك ، توقف لاعب كرة القدم مسعود أوزيل وملك قطر تميم والرئيس التركي أردوغان عند المطعم لمقابلة الشيف وتجربة طعامه  ، ثروة الشيف بوراك كما أشارت مختلف وسائل الإعلام ومصادر الإنترنت ، تم تقييم إجمالي أصوله الحالية في السوق بحوالي 11 مليون دولار .  

وصفات الشيف بوراك التركي

بالنسبة لمطعمه الذي يحمل اسم مدينة هاتاي ، قال إن هذه المدينة احتوت على العديد من الحضارات على مر العصور ، وبذلك ، احتوت هاتاي على العديد من ثقافات الطعام ، وهو يحاول ذلك في مطاعمه الخاصة، بالإضافة إلى كونه موهوبًا في المطبخ بأطعمة من جميع الثقافات فهو يقدم اشهر اكلات تركية ، فهو أيضًا المنتج الأكثر نجاحًا في تركيا وفقًا لـ TikTok  .

خروف مشوي

مصنوعة من لحم الضأن ومطبوخة في أفران تقليدية ، تعتبر ساق لحم الضأن أنعم طبق يمكنك تناوله ، نظرًا لأنه يتم طهيه ببطء وملفوفًا بالورق ، يتم طهي كل جزء بنفس الطريقة من الداخل والخارج ، التوابل المستخدمة والخضروات المقدمة في هذه الوجبة ، وهي من اكلات الشيف بوراك التي لا تقاوم ، يمكنك أن تفهم سبب شهرة هذا الطاهي الشاب.

ريش محشية

تأتي الريش المحشوة من الثقافة الشرقية إلى مائدتك ، فطعمها شهي للغاية، وهي من وصفات الشيف بوراك الشهية ، لحم طري إضافي مع صلصة خاصة من الخارج وأرز من الداخل ؛ يمكنك أن تفهم سبب شهرة هذه الوصفة ، فتتميز بالمذاق الشهي .

ستيك مشوي بالملح

ستيك مشوي بالملح والفلفل الأسود ، ربما تكون الوجبة الأكثر طلبًا ، يتم تقديمه على شكل شرائح ومصنوع من شرائح اللحم المملحة والتوابل ويمكن صنعه في مطبخك الخاص بسهولة ، ولكن على يد طاهٍ خبير ، يتحول إلى شيء جميل وتجربة لا تصدق.

الشيف بوراك وهو صغير

وُلد بوراك أوزدمير ، المعروف على وسائل التواصل الاجتماعي باسم CZN Burak ، في 24 مارس 1994 في مقاطعة هاتاي التركية ، وأكمل دراساته في مدينة Yayladagi ، ويبدأ Czn Burak حياته المهنية من الطهي ، الشيف من أصل عربي سوري ، لديه شقيقان أيلين وأوجور ، الشيف بوراك  غير متزوج حتى الآن ، الحالة الاجتماعية أعزب   ، كان مثيرًا للمشاكل كما يقول ، عندما كان طفلاً كان لديه شخصية أكثر تمردًا وغضبًا كما يقول .

تعود رحلة الطهي التي يقوم بها بوراك-زدمير إلى أيام مراهقته بدأ الطاهي الشهير العمل في المطبخ في سن الثالثة عشرة ، كان يعمل في مطعم صغير مملوك لعائلة ، انتقل إلى Aksaray في عام 2009 ، حيث خطط لفتح شركة جديدة.

كان لجده مطعم كباب ، على الرغم من أن والده لم يحمل هذا الإرث باعتباره الوظيفة الرئيسية ، كان لدى والد بوراك مصنع نسيج اسمه سينزارو في الماضي ، استخدم ابنه ، بوراك أوزدمير ، أحرف هذا الاسم كلقب. لأنه من الصعب نطق اسمه بوراك باللغات الأجنبية ، وولد لقب CZN.

شغل منصب مدير نادي اليخوت في Dogus Holding لمدة 4 سنوات من 2010 إلى 2014 ، انضم إلى YouTube في عام 2016 وشارك نصائحه ووصفات الطبخ وحصل على متابعين كبيرين ، ثم شارك أيضًا مقاطع الفيديو الخاصة به على Tik Tok و Czn Burak وأكمل 20 مليون متابع في عام 2020  في ملف Tik Tok الشخصي “cznburak” .

مطعم الشيف بوراك

بوراك هو صاحب مطعم المدينة  Hatay Medeniyetler Sofrasi Aksaray الموجود في اسطنبول ، والتي لها ثلاثة فروع: Taksim (في اسطنبول) ، Aksaray (في اسطنبول) و Etiler (في اسطنبول) ،  تقدم مطاعمه الطعام التركي التقليدي والشرق الأوسط ، ولديه الآن أكثر من ألف عامل في سلسلة  هذه المطاعم .

 يقدم المأكولات المختلفة ، بما في ذلك أطباق البحر الأبيض المتوسط ??والشواء والتركية والشرق أوسطية ، يعتبر مطعم الشيف بوراك مكانًا فريدًا لتناول الطعام والترفيه كما تم استعراضه على موقع TripAdvisor من قبل غالبية عملائه السابقين. حصل المطعم على شهادة التميز المرموقة في عام 2017 في اسطنبول.

 أسلوبه الفريد في تحضير الأطباق التركية جعله أحد أشهر الطهاة على الإنترنت ، طبق الكباب الأكثر شهرة هو 40 بوصة ، إنه معروف بشكل أفضل لإعداد أطباق الشرق الأوسط.

المراجع"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook