قصص جميلة للأطفال من موضوع أقرأ وتعلم

الكاتب: ولاء الحمود -
 قصص جميلة للأطفال من موضوع أقرأ وتعلم

 قصص جميلة للأطفال من موضوع أقرأ وتعلم .

 

باسم والحاسوب

 

باسم ولد صغير يقضي معظم أوقاته في تصفح برامج الحاسب الآلي، نصحته والدته بتقليل من استخدامه لفترات طويلة حفاظاً علي صحته، قال باسم : وما اضرار الحاسوب يا امي ؟ قالت الأم : أتعلم يا بني ان الاجهزة الذكية لها اشعة تؤثر علي العين علي المدي البعيد، وتؤذيها كما ان الجلوس امام الحاسوب لفترة طويلة يؤدي الي الالم في الظهر ومنطقة الرقبة .

ومن أهم اضراره يا بني انه يهدر الوقت ويضلل التفكير، ويلهي عن عبادة الله سبحانه وتعالي واداء الطاعات، ولا تنسي ان ضياع الوقت علي برامج التسلية المتوافرة لجميع مستخدمي الحاسوب، يا ولدي الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك .

باسم : لديك حق يا امي ما كنت اعلم ان للحاسوب كل هذه الاضرار وكنت لا اري سوي مميزاته والمنفعة التي احصل عليها منه، ومن الآن سوف اقلل من استخدامه واوفر وقتاً للاطلاع علي الكتب العلمية والدينية وغيرها وسأعطي ايضاً وقتاً لممارسة الرياضة وعبادة الله سبحانه وتعالي، الأم : بارك الله فيك يا بني .

 

طفلة رحيمة

 

شهد طفلة رقيقة تحب الخير وتساعد جميع من حولها، لا تخبل علي من يطلب مساعدتها ابداً، لذلك يحبها الجميع ويتمنون لها الخير .. كل الخير .

ذات صباح جهزت الام لصغيرتها شهد شطائر اللحم البارد التي تحبها، ووضعتها لها في المكان المخصص بحقيبتها المدرسية، شكرت شهد امها وحملت حقيبتها وخرجت في طريقها للمدرسة .

في الطريق لاحظت شهد قط جيرانهم الأليف مربوطاً امام منزل الجيران وهو يموء بشدة، تذكرت شهد أن الجيران سافروا مساء الأمس ويبدو انهم نسوا ان يضعوا طعاماً لقطهم لحين عودتهم .

فكرت شهد كيف تساعد هذا القط المسكين الذي يئن من شدة الجوع .. لمعت عينا شهد بفكرة ذكية، قررت تنفيذها علي الفور، أخرجت شهد شطائر اللحم البارد التي اعدتها لها امها ووضعتها امام القط الذي أخذ يأكل في نهم شديد، وما إن انتهي من طعامه حتي اخذ يقترب من شهد ويلامسها بجسمه وذيله وكأنه يشكرها علي صنيعها معه .

طيلة الايام الثلاثة التي غاب فيها الجيران عن دراهم وشهد تتولي قطهم بالعناية والرعاية والطعام والشراب، وعند عودة الجيران فوجئوا بجارتهم الصغيرة شهد تضع له اناء الماء، وما إن رأتهم حتي بادرتهم في عتاب : هل من الرحمة ان تتركوا قطكم مربوطاً دون طعام او شراب ؟! شعر الجيران بغلطتهم وشكروا لشهد صنيعها ووعدوها ألا يتكرر هذا الخطأ مرة اخري .

شارك المقالة:
19 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

معنى اسم كُوشْيار
معنى اسم كَرِيمان
معنى اسم كارْلوس
ماهي التعديلات التي تجعل الأكلات التقليدية صحية
معنى اسم كَدَز
معنى اسم كوركين
قصص عن أشهر المجرمين والسفاحين في العالم
سوء امتصاص الفيتامينات
معنى اسم كومان
معنى اسم كُوجِر
طريقة استخدام نقط فيتامين د
معنى اسم كوهْدار
معنى اسم كْلير
طريقة تناول حبوب أوميغا3
ماهي اسباب الاضطراب ما بعد الصدمة وماهي اعراضها وكيفية العلاج
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook