كريمات علاج التسلخات من الصيدلية

الكاتب: المدير -
كريمات علاج التسلخات من الصيدلية
"محتويات
كريمات تعالج التسلخات من الصيدلية
كريمات تسلخات لحديثي الولادة
اسباب التسلخات للكبار
اسباب التسلخات للاطفال
كريمات تعالج التسلخات من الصيدلية
سارنا الأصلي مضاد للتسلخات: وهو خالي من مادة الستيرويد وسريع المفعول وآمن للاستخدام بشكل يومي وله خصائص ملطفة ومهدئة للبشرة على الفور. ويصلح الى مجموعة متنوعة من الحالات ، بما في هذه حالات الحروق من الحشرات السامة وحروق الشمس وطفح الجلد . إنه علاج رائع للبشرة الجافة في الشتاء وعلاج فعال للخدوش البسيطة والحروق ولدغات اي حشرات.
Aveeno: تشتكل تركيبته على مركبات من الشوفان ، وقد اوضحت الدراسات أن المنتجات الجلدية التي تحتوي على الشوفان لها خصائص للتهيج وأقل احتمالًا للتسبب في اي رد فعل تحسسي من المكونات النشطة الأخرى فيه . يصلح للجفاف العام ، و علاج التسلخات بين الفخذين ، ولدغات الحشرات ، والطفح الجلدي ، وغيرها من تهيج الجلد بكل انواعه.
Eucerin: يمكن أن تحدث الإكزيما عن طريق مجموعة مختلفة من الاسباب : الصابون والمنظفات ، والحرارة الشدسدة ، وانخفاض الرطوبة ، وحتى الإجهاد النفسي . المكون النشط في Eucerin Eczema Relief Cream هو دقيق الشوفان المضاد للالتهاب ، وهو من الطرق الطبيعية لتلطيف البشرة المتهيجة والمسلخة . يساعد في تقليل حدة حكة الجلد الجاف بينما يعالج الطفح الجلدي والالتهاب . Eucerin خالي من اي عطور والستيرويد ، وهو ضروري للاشخاص المصابين بالأكزيما والذين عندهم حساسية منتشرة للإضافات الكيميائية غير الطبيعية.
Mebo: هو مرهم الحروق الرطب والمعالج للتسلخات فهو عبارة عن معجون عشبي زيتي ، يُزعم أنه فعال في علاج الجروح الناتجة من الحروق ويستخدم بشكل ابرز شيوعًا في آسيا والشرق الأوسط. تم إجراء مراجعة طبية على استخدام ميبو على جروح الحروق وعلى التسلخات . كان معدل التئام الجروح هو الظاهرة الأولية للفائدة.
KENACOMB CREAM: يتم معرفة مدى الامتصاص عن طريق الجلد للكريمات الموضعية من خلال الكثير من العوامل بما في ذلك درجة حساسية وظروف البشرة واستخدام الضمادات . ويتاح امتصاص الكريمات الموضعية من خلال الجلد الطبيعي السليم ، والالتهابات أو عمليات الأمراض الأخرى في الجلد تزيد من الامتصاص من خلال الجلد. يمكن امتصاص مادة العلاج من خلال الجلد الملتهب. بمجرد امتصاصه ، يتم إفراز المادة بسرعة وقد يستمر مفعول العلاج لحوالي 2 إلى 3 ساعات.

Mixderm Cream: هو دواء مركب ويستخدم في علاج أنواع متنوعة من الالتهابات الجلدية. ويحد من أعراض الالتهاب مثل الاحمرار والتورم والحكة والتسلخات المتفرقة عن طريق العمل ضد البكتريا الحية الدقيقة المسببة لهذه العدوى.
Canesten: يجب أن يوضع هذا الكريم كمضاد للفطريات بطبقة رقيقة حوالي من 2 أو 3 مرات يوميًا ويوضع بلطف. امبوب الكريم (طوله ½ سم) كافٍ لعلاج منطقة بحجم اليد تقريبًا. يجب أن يمتد العلاج لمدة شهر على الأقل لعدوى الفطريات الجلدية وأسبوعين على الأقل للعدوى الفطرية و علاج تسلخات المنطقة الحساسه.
كريمات تسلخات لحديثي الولادة
كريم زنك أوليف: يشتمل على أكسيد الزنك و زيت الزيتون الذى يقوم على ترطيب الجلد وحماية الجلد من التهيج لهذا يستعمل فى علاج إلتهابات الاطفال في الحفاضات والطفح الجلدي وممكن إستعمالمه لعلاج التسلخات بين الفخذين سواء للحامل أو غيرها و علاج التسلخات في المناطق الحساسة للنساء أو في علاج التسلخات في فترة ما بعد الولادة.
كريم سيباميد للأطفال: يشتمل على البانثينول الذى يمنح الترطيب والمحافظة على البشرة من التهيج ويشمل أيضاً على خلاصة الردة التى تعمل على تلطيف البشرة وتهدىء الإحمرار والتهيج لهذا يستخدم لعلاج التسلخات عند الأطفال وعند الرضع.
كريم بالمرز: يشتمل هذا كريم  على مستخلص زبدة الكاكاو وفيتامين أ وب ومادة البانثينول التي تقوم على تهدئه بشرة الحساسة لدى الطفل المتسلخ وحماية الجلد بفاعلية ضد اي إلتهابات من الحفاضات ويستخدم كعلاج للتسلخات في المناطق الحساسة لدى الاطفال.
سانوسان كريم تسلخات الاطفال: يشمل كريم سانوسان على زيت الزيتون مع الحليب مع أكسيد الزنك للمحافظة على منطقة الحفاض من اي التهابات او تهيج او إحمرار وما يمتاز به كريم سانوسان عن الباقي كونه ملائم لكل أنواع البشرة، وخاليًا من المواد الكيماوية الضارة لبشرة الأطفال، مثل مادة “البارابين”.
سودو كريم: افضل مرهم للتسلخات للاطفال ويشتمل على أكسيد الزنك واللانولين وكحول بنزيلى والبنزيل سينامات ويقوم بدور المرطب ويلطف الجلد ويحميه من إي التهابات اواي تهيجات بالجلد.
اسباب التسلخات للكبار

علاج التسلخات في المناطق الحساسة للنساء او للرجال او بشكل عام في اي منطقة من الجسم تكون نتاج لمجموعة من الاسباب ومنها:

الأكزيما: وهي دائمة الحدوث لدى الأشخاص الذين يعانوا. من الحساسية أو من ازمات الربو. ويكون الطفح الجلدي بشكل أحمرار في لون الجلد وبه حكة وتقشر.
صدافية: وهي تكون في العادة على شكل بقع حمراء بها قشور ومثيرة للاحتكاك  وتظهر على المفاصل وعلى مناطق بفروة الرأس. قد تؤثر أيضاً على أظافر الأصابع أيضًا.
القوباء: تظهر على شكل عدوى في الأطفال وهي عبارة عن بكتيريا تعيش داخل الطبقات العليا من الجلد. ويكون على شكل قرح حمراء ثم تتحول لبثور ، ثم يحدت ترشيح ، ثم قشرة بني و ملونة.
هربس أو الحزام الناري: مرض جلدي به الآلام عميقة ويسببها نفس فيروس الخاص بالجدري الماء. يمكن أن يبقى هذا الفيروس ساكنًا في الجسم لسنوات كثيرة ثم يبدأ في الظهور بشكل مثل القوباء . في العادة ما يصاب جهة واحدة فقط من الجسم. كما يمكن أيضا يسبب الإصابة بأمراض الطفولة كالجدري الماء والحصبة وشوك الورد والحصبة الألمانية وأمراض اليد والقدم والفم  او الحمى القرمزية.
ويمكن من خلال تناول الأدوية والتعرض للدغات أو لسعات الحشرات.
اسباب التسلخات للاطفال

تسلخات من البراز والبول: قد يتسبب البقاء طويلاً بحفاضة بها البول أو البراز إلى التهاب بشرة الطفل الحساسة. قد يكون الطفل أكثر قابلية للإصابة بطفح الحفاض إذا كان لديه سرعة بحركات الأمعاء المتكررة أو الإسهال لأن البراز  يكثر التهيج عن البول.
الاحتكاك: يمكن أن يسبب الاحتكاك في الحفاضات الضيقة أو الملابس التي تكون مباشرةً محتكة بالجلد إلى ظهور طفح جلدي.
تحسس الطفل من منتج جديد له: قد يتفاعل جلد مثلا مع مناديل المبللة ، إذا تم تغير العلامة التجارية لأخرى جديدة أو تغير نوع الحفاضات التي تستخدم كل يوم ، أو من استخدام منظف أو مبيض أو منعم أقمشة يُستخدم لغسل ملابس الاطفال. المواد الأخرى التي يمكن أن ترثر على المشكلة تشتمل المكونات الموجودة في بعض منتجات الأطفال والمساحيق والزيوت.
العدوى البكتيرية: يبدأ تسلخ جلدي بسيط ثم ينتشر إلى كل المنطقة المحيطة. المنطقة التي تلامسها الحفاضات و الأرداف والفخذين والأعضاء التناسلية وهذه المناطق معرضة بشكل خاص لتسلخ لدافئها ورطوبتها ، مما يجعلها أرضًا خصبة لتكاثر البكتيريا والخميرة. يمكن العثور على هذه الطفح الجلدي في ثنايا و تجاعيد الجلد ، وقد تكون هناك بقع حمراء منتشرة حول التجاعيد.
إدخال أطعمة جديدة للطفل: عندما يشرع الأطفال في اكل الأطعمة الصلبة ، يتغير شكل البراز. هذا يضيف من احتمالية الإصابة بتسلخات الحفاضات. يمكن أن تؤدي التغييرات في النظام الغذائي للطفل أيضًا إلى زيادة عدد مرات التبرز ، مما قد يسبب حدوث تسلخ جلدي من الحفاض. إذا كان الطفل يرضع طبيعي ، فقد يصاب بتسلخات الحفاضات استجابةً لشيء قد أكلته الأم.
البشرة الحساسة: قد يكون الأطفال المصابون بأمراض جلدية ، كالتهاب الجلد التأتبي أو التهاب الجلد الدهني والإكزيما ، أكثر تعرض للإصابة بطفح الحفاضات. ومع ذلك ، فإن الجلد المتسلخ الناتج عن التهاب الجلدي والأكزيما يؤثر بشكل رئيسي على مناطق أخرى غير منطقة الحفاض.
المراجع"
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook