كم تعيش الصراصير

الكاتب: المدير -
كم تعيش الصراصير
"محتويات
كم تعيش انثى الصرصور
كم تعيش الصراصير بأنواعها
دورة حياة الصرصور الألماني
دورة حياة الصرصور الأمريكي
دورة حياة الصرصور الشرقي
ماذا يأكل الصرصور
حقائق عن الصرصور
كم تعيش انثى الصرصور

تعيش الصراصير حيث يمكنها الاختباء والازدهار في المنازل والشركات حيث يمكن أن تختبئ بعيدًا عن الناس، اذ تمر الصراصير بمراحل مختلفة من التطور ، تسمى المشاش ، حيث تصبح بالغة، في مكان واحد ، يمكن أن تضع أنثى الصرصور ما يصل إلى 14 بيضة أو ما يصل إلى 36 بيضة ، مع فترة حضانة من 24 إلى 215 يومًا.

تتمتع إناث الصراصير بعمر أطول من الذكور ، مع قدرة بعضها على العيش لمدة تصل إلى عامين، فمن المعروف أن صراصير الحيوانات الأليفة تعيش لفترة أطول، حيث يوجد حاليًا أكثر من 4500 نوع محدد من الصراصير في العالم و التي بعضها يصنف ضمن الحشرات الطائرة، و تختلف دورات حياتها حسب اختلاف انواعها

كم تعيش الصراصير بأنواعها

تختلف دورة حياة الصرصور حسب نوع الصرصور، في المتوسط ??، يعيش الصرصور حوالي عام واحد، سيكون قادرًا على التكاثر ، وإنشاء المزيد من البيض ، وتوليد المزيد والمزيد من الصراصير لإصابة أي هيكل يتواجد فيه، طالما يوجد مأوى وطعام ، يمكن للصراصير أن تعيش بشكل مريح في المنزل أو العمل لسنوات و منع الصراصير من دخول البيت يعتبر امر مطلوب جدا، مما يؤدي إلى انتشار واسع النطاق.

هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تحدد عمر الصرصور ، منها:

السلالة : تعيش أنواع مختلفة من الصراصير في بيئات مختلفة ولها أعمار مختلفة.
النظام الغذائي : ما تتغذى عليه الصراصير يمكن أن يحدد متوسط ??عمر الصرصور.
البيئة : الصراصير قابلة للتكيف ولكنها ليست غير قابلة للتدمير، إنهم بحاجة إلى بيئة مواتية للتكاثر، وهذا يشمل درجات الحرارة المناسبة وسهولة الوصول إلى الطعام.
دورة حياة الصرصور الألماني
هذه انواع الحشرات لديها أعلى معدل تكاثر، اذ تضع أنثى الصرصور الألماني حوالي 20 إلى 40 بيضة ، بمتوسط ??معدل حضانة يبلغ 28 يومًا ، وستنتج حوالي أربعة أو خمسة أوتاكاس في حياتها، فهو يقع في حوالي 200 نسل
تقضي الصراصير الألمانية ست أو سبع سنوات قبل أن تصل إلى مرحلة النضج
تدوم هذه الفترة التنموية في المتوسط ??103 أيام.
متوسط ??عمر البالغين لكل من الذكور والاناث بشكل عام أقل من 200 يوم، و لذلك يعد من أخطر أنواع الصراصير
دورة حياة الصرصور الأمريكي
الصرصور الأمريكي هو أكبر صرصور في المنزل.
تضع أنثى الصرصور الأمريكية حوالي 16 بيضة في المرة الواحدة ، وستنتج حوالي 6 إلى 14 بيضة في حياتها ، بمتوسط ??فترة حضانة تبلغ 44 يومًا، و هذا يعادل 224 نسل.
تقضي الصراصير الأمريكية 10 إلى 13 عامًا قبل بلوغ مرحلة النضج
تستغرق هذه العملية 600 يوم في المتوسط.
يمكن للذكر البالغ أن يعيش حتى 362 يومًا ، بينما يمكن للأنثى البالغة أن تعيش أكثر من 700 يومًا.
دورة حياة الصرصور الشرقي
تتكيف الصراصير الشرقية جيدًا مع المناخات الباردة وتفضل العيش في مناطق تتراوح بين 68 و 84 درجة فهرنهايت.
ومع ذلك ، فهم غير قادرين على إنتاج أكياس البيض في درجات حرارة أقل من 59 درجة فهرنهايت.
تضع أنثى الصرصور الشرقي حوالي 16 بيضة في المرة الواحدة وستنتج حوالي ثمانية أوتيك في حياتها ، أو حوالي 128 نسلًا ، بمتوسط ??فترة حضانة 60 يومًا.
تمر الصراصير الشرقية من سبع إلى عشر مراحل ، وهي عملية تطورية تستغرق حوالي 589 يومًا.
يبلغ عمر الأنثى البالغة 180 يومًا ، بينما يستمر الذكر البالغ حوالي 160 يومًا.
ماذا يأكل الصرصور
سوف تلتهم الصراصير معظم الأطعمة التي تستمتع بها، بعد كل شيء ، البشر هم أيضًا من آكلات اللحوم ، لذلك ليس من المستغرب أن نتشارك جميعًا نفس الأذواق، هذا هو السبب في أنك ستجد الصراصير في المطابخ ، وتخزين الطعام ، ومناطق الإعداد في المنازل التي تعاني من تفشي المرض
إذا كان مطبخك عبارة عن مطعم ، فستطلب الصراصير بالتأكيد أنواعًا معينة من الأطعمة قبل غيرها، الحلويات والنشويات والبروتينات الحيوانية هي الأطعمة المفضلة للصراصير.
كما أنهم يحبون الأطعمة الدهنية أو الجبن أو أي شيء متعفن أو مخمر.
القمامة وحتى النفايات البشرية ستكون بمثابة وجبات شهية ، بالإضافة إلى بعض العناصر في منزلك مثل النباتات والصابون والمكياج.
بالنسبة للصراصير ، تمتد مجموعة نشا الطعام إلى أغلفة الكتب والورق ومعجون ورق الحائط والغراء على ظهر الطوابع.
بالنسبة للبروتين ، تنظر الصراصير إلى الحشرات الميتة وجلد الحيوانات (على سبيل المثال ، الجلد الناعم للجلد) وحتى شعر الإنسان والأظافر كمصادر غذائية قابلة للحياة
سوف يأكلون أيضًا صغارهم إذا كان الطعام نادرًا بدرجة كافية.
لذا ، ماذا تأكل الصراصير إذا لم يكن هناك شيء حولها؟ في الواقع يمكن أن تعيش أنواع كثيرة من الصراصير لمدة تصل إلى شهر دون تناول الطعام ، على الرغم من توفر الماء فقط.
كيف اقضي على الصراصير؟ هذا هو نوع العدو الذي تتعامل معه، حتى لو قمت بوضع فخاخ وطعم للصراصير ، حتى لو قمت بتنظيف منزلك ، فقد لا يكون هذا كافيًا لمنع الصراصير من الانتظار خارج أو داخل جدرانك، لا يمكنك تجويعهم
حقائق عن الصرصور

تعد الصراصير من أقدم الحشرات الحية على هذا الكوكب، اذ تلعب دورة حياتهم المميزة دور اساسي في قدرتهم على البقاء على قيد الحياة و ملء الأرض ببني جنسهم ،تخيل أن هناك أكثر من 200 شقيق ، جميعهم ولدوا في نفس العام؟ ستكون عائلة كبيرة جدًا و منزلًا مزدحمًا للغاية، فيما يلي عشر حقائق رائعة عن الصراصير:

يمكن للصرصور أن يعيش حتى أسبوع بدون رأس:

بسبب الدورة الدموية المفتوحة وحقيقة أنها تتنفس من خلال ثقوب صغيرة في كل جزء من أجزاء الجسم ، فإنها لا تعتمد على الفم أو الرأس في التنفس يموت الصرصور فقط لأنه بدون فمه يموت من العطش لأنه لا يمكنه وقتها الشرب

 يستطيع الصرصور حبس أنفاسه لمدة 40 دقيقة:

يمكن أن تعيش هذه الآفات تحت الماء لمدة نصف ساعة، يحبسون أنفاسهم كثيرًا للمساعدة في تنظيم فقدهم للمياه.

 يمكنهم الركض حتى ثلاثة أميال في الساعة:

في حين أن هذا قد يبدو وكأنه قدرة رياضية رائعة ، إلا أنه يعني حقًا أنه يمكنهم نشر الجراثيم والبكتيريا في جميع أنحاء المنزل بسرعة كبيرة.

تصبح الصراصير الألمانية حديثة الولادة بالغة في أقل من 36 يومًا:

في الواقع ، يعتبر الصرصور الألماني أكثر أنواع الصراصير شيوعًا وقد تورط في تفشي الأمراض وردود الفعل التحسسية لدى العديد من الأشخاص.

يمكن للصرصور الذي يبلغ من العمر يوم واحد أن يركض بنفس سرعة والديه:

كمرجع ، هؤلاء الأطفال بحجم ذرة غبار! ومن ثم ، فهو ليس سريعًا فحسب ، بل بعيد المنال أيضًا ، وهو مزيج خطير من آفة معروفة بنقل الأمراض المختلفة.

 أظهر الصرصور الأمريكي ميلا للكحول:

على غرار الآفات الأخرى ، ينجذب هذا النوع من الصراصير إلى بعض المشروبات الكحولية ، وخاصة البيرة، من المحتمل أن ينجذبوا إلى القفزات والسكر في المشروب.

 يبلغ طول أكبر صرصور في العالم حوالي ست بوصات:

تم العثور على هذه الأنواع فقط في أمريكا الجنوبية ولها جناحين ، بالنسبة للسياق ، يمكن أن يختلف متوسط ??حجم الصراصير

 الصراصير قديمة حقا:

يعتقد أن الصراصير ظهرت منذ أكثر من 280 مليون عام ، في العصر الكربوني.

اكثر من 4500 نوع من الصراصير عالميا حتى الآن :

أكثر الأنواع شيوعًا هو الصرصور الألماني، الصراصير الأخرى الموجودة في أمريكا تشمل الصرصور المخطط البني والصرصور الأمريكي والصرصور الشرقي.

 يمكن أن تعيش الصراصير بدون طعام لمدة شهر:

من الصعب القضاء على الصراصير ، اذ يمكن أن تعيش الصراصير لفترة طويلة بدون طعام لأنها حشرات بدم بارد، ومع ذلك ، يمكنهم البقاء على قيد الحياة لمدة أسبوع فقط بدون ماء ، وهذا هو السبب في أنهم أكثر شيوعًا في المناطق الرطبة أو شديدة الرطوبة في المنزل ، مثل الأقبية والحمامات.

المراجع"
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook