كيفية إبرام اتفاقية البيع والشراء

الكاتب: رامي -
كيفية إبرام اتفاقية البيع والشراء
"

كيفية إبرام اتفاقية البيع والشراء.

عندما يتبع المالك/ المدير أي من الخيارات المتاحة أمامة لنقل ملكية مشروعه، سواء كانت للورثة أو الموظفين أو البيع الشخصي خارج المشروع، لا بد أن يقوم بالترتيبات اللازمة لذلك قبل مدة زمنية معقولة من تركه للعمل.
مفهوم البيع:
هو الاتفاقية التي تُجرى بين البائع والمشتري أو السوق المقصود، حيث يتمّ من خلالها تبادل قيمة نقدية مقابل سلع أو خدمات. وهو المهارات التي يتمتع بها البائع والتي تُعتبر ضرورية في عملية المبيعات أو فنّ إنهاء الصفقة.
مفهوم الشراء:
هو الإجراءات التي يتمّ بها تحديد منتجات أو خدمات للشراء، التأكد من الجودة، الامتثال للمنتجات أو الخدمات والبائعين، كيفية تنفيذ معاملات الشراء والتأكد من تنفيذ العمليات المرتبطة بالشراء بشكلٍ صحيح.
مفهوم اتفاقية البيع والشراء:
هي اتفاقية قانونية بين البائع والمشتري، تُستخدم لتوزيع الحصة التجارية في حال ترك المالك المدير للعمل، كما تُستخدم من قبل المؤسسات الفردية أو شركات هدفها تقسيم حصص العمل أو الفائدة. وتشمل اتفاقية البيع والشراء على مايلي:
تحديد تاريخ نقل الملكية.
تحديد سعر الشراء.
تحديد شروط البيع وطريقة الدفع.
ومن الأمور السائدة في عالم الأعمال بشكل عام والأعمال الصغيرة بشكل خاص، أن تتم عملية البيع بالتقسيط وهذا يفيد التفادي لدفع الضرائب الكبيرة دفعة واحدة. ويجب أن يتم تحديد الأقساط المتبقية بعد الدفعة الرئيسية بطريقة منطقية تعتمد على التدفقات النقدية المتوقعة للمشروع؛ لأنها تعتبر ضمان للبائع حتى يستلم حقه وضمان للمشتري بقدرته على سداد الدفعات بمواعيدها.
كيف تسهل عملية البيع وتخفيض الثمن النقدي المطلوب؟
فصل الممتلكات العقارية عن ملكية المشروع وتأجيرها للمشتري.
تأجير المعدات، وبعض الأصول الأخرى مثل: الأثاث والتجهيزات.
بيع المحزون الزائد إن وجد بطريقة منظمة.
بيع الحسابات المدنية.
"
شارك المقالة:
24 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook