كيفية إنشاء محل ملابس رياضية مقلدة وربح ممتاز

الكاتب: رامي -
كيفية إنشاء محل ملابس رياضية مقلدة وربح ممتاز

كيفية إنشاء محل ملابس رياضية مقلدة وربح ممتاز

يتجة الكثير من الشباب والاولاد الى شراء الفانلات والشورتات والملابس الرياضية المقلدة ليرتدونها اثناء ممارسة اللعبات التى يفضلونها كما يرتدونها اثناء تشجيع فرقهم التى يحبونها، ويرجع السبب في ذلك لعدم قدرة هؤلاء الشباب والفتيات على شراء الملابس الرياضية الاصلية التي تنتجها الشركات العالمية الكبري مثل (اديدس، نايك، بوما، &hellip الخ)، وبما ان هناك طلب كبير على تلك الملابس الرياضية المقلدة فإن فكرة انشاء محل لبيعها تعد من الافكار الجيدة والتى يمكن ان تعود على منفذها بالربح الوفير، وفيما يلي سنعمل على عرض كافة تفاصيل هذا المشروع البسيط والمربح.

الموقع الانسب للمشروع:

يمكنك اختيار محل صغير بمساحة 10 امتار او اكثر قليلاً على ان يكون متواجد في منطقة شعبية او منطقة متوسطة من حيث المستوي المعيشي ويفضل ان يكون المحل بجوار احد مراكز الشباب او بجوار احد الاندية التى يذهب اليها الكثير من الشباب يومياً، هذا ويجب ان يتم يتجهيزة بمجموعة من علاقات الملابسوالديكورات واكثر من مانيكان لعرض المنتجات عليهم كما يجب تصميم لافتة مناسبة توضح نوعية النشاط واسم المحل وتعليقها على الواجهة الخارجية للمحل.

كيفية شراء الملابس الرياضية المقلدة:

يمكنك عمل زيارات شخصية الى شركات الاستيراد ومقرات المستوردين الذين يستوردون منتجاتهم منالصين كما يمكنك زيارة المصانع المحلية التي تقدم نوعية جيدة من المنتجات وذلك للمعاينة وبالطبع يمكنك في النهاية اختيار المصدر الذي يقدم لك افضل المنتجات بأفضل الاسعار، هذا ولكي تصل في الاساس الى شركات الاستيراد والمستوردين والمصانع المحلية فيمكنك الاعتماد على محرك البحث &ldquoجوجل&rdquo كما يمكنك الاعتماد على محرك بحث &ldquoيلو بيدج&rdquo كما يمكنك الاعتماد على ادلة التجار الالكترونية والمقروئة ويمكنك ايضاً سؤال اهل الخبرة والعاملين في المجال.

العمالة اللازمة للمشروع:

حجم المحل صغير ولا يحتاج الا لموظف واحد فقط ليديرة ويقوم بعمليات البيع والترتيب وشراء البضائع وبالطبع يجب ان يكون مالك المشروع هو هذا الموظف وذلك لانة سينفذ جميع المهام بدقة وحذر كما انة سيكون اكثر اهتماماً مقارنة بأى موظف اخر كذلك يوجد سبب اخر وهو خفض التكاليف، ففكرة عمل مالك المشروع بنفسة ستجعلة يوفر راتب شهري يمكن ان يحصل علية احد الاشخاص وبالتالى ترتفع نسبة الارباح الصافية.

اسعار بيع الملابس الرياضية المقلدة:

يمكنك ان تتفاوض جيداً مع الموردين للحصول على البضائع بأسعار جيدة وعند بيعها يمكنك حساب التكاليف واضافة نسبة ربح بسيطة ولتكن 10% او اكثر قليلاً بحيث تكون اسعارك ارخص من اسعار المنافسين او مساوية لهم، هذا وان حدث وبعت نفس المنتجات التى يبيعها المنافسين بأسعار اعلى فإنك لن تبيع وستخسر الزبائن لصالحهم وهذا يعنى فشل المشروع.

كيفية زيادة ارباح المشروع:

&ndash يمكنك شراء الملابس الرياضية المقلدة التى تجذب المشترين، فمثلاً يمكنك شراء اطقم برشلونة وريال مدريد ومانشتر يونايتد وغيرهم من الازياء التى يرتديها لاعبوا الفرق الشهيرة، كذلك يمكنك بيع اطقم اللاعبين المحليين المشاهير.
&ndash يمكنك بيع اطقم السباحة وكرة اليد والسلة والترنجات المختلفة وغيرهم من المنتجات ولكن بكميات اقل من اطقم كرة القدم، وبالطبع يراعي ان تكون المنتجات ذات مظهر جيد.
&ndash يمكنك التسويق لمتجرك الصغير الكترونياً، ويمكن ذلك عن طريق تصوير المحل والمنتجات وعرضها على صفحاتك الخاصة ومشاركتها مع اصدقائك وبالطبع سيراها اصدقائهم ايضاً ويمكن ان يأتوا ليتروا منك.
&ndash يمكنك طباعة الدعاية وتوزيعها على اهالى المنطقة وبالاخص الشباب، كذلك يمكنك توزيع الدعاية على طلاب كلية التربية الرياضية ويمكنك البيع بأسعار خاصة لهم لكى تجذبهم.
&ndash حافظ على زبائنك لكى يعودوا مرة اخري ويدعوا اصدقائهم للشراء منك، ويمكن ذلك عن طريق تقديم منتجات جيدة لهم بأسعار مناسبة مع مراعاة استخدام اسلوب حسن في التعامل معهم.
شارك المقالة:
28 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook