كيفية البحث في موقع على بابا على هذه المنتج

الكاتب: رامي -
كيفية البحث في موقع على بابا على هذه المنتج

كيفية البحث في موقع على بابا على هذه المنتج

كيف نتعامل مع الموردين داخل موقع على بابا؟

عندما نبحث في موقععلى باباعلى المنتج نمر بأكثر من مرحلة وهما:

مرحلة البحث عن مورد

في هذه المرحلة لابد عندما تبحث عن مورد وقمت بإختيارة لابد من &rdquo طلب نموذج &rdquo من المنتج حتى ترى الجودة وترى المنتج على أرض الواقع وبالتالي تطلب الكمية الكبيرة، وعند الدخول على موقع علي بابا يوجد الآلاف من التجار يبيعون منتج واحد، فعند الدخول على تاجر منهم لابد من الدخول على التقييم الخاص بالتاجر، ويوضح لك عدد السنوات التي عمل فيهاالتاجرفي بيع هذا المنتج.

إختيار المنتجات :

في هذه الخطوه بعد أن قمت بطلب عينة بسيطة من المنتج لابد من فرزه وتجربته ومعرفة الأخطاء التي توجد فيه، ومعرفة مميزاته وتستطيع أن تحدد الكمية من كل منتج خاصة لو كان المنتج عبارة عنصناديقويوجد منها مقاسات مختلفة.

تحديد الكميات:

لا تطلب كميات كبيرة ولا كميات صغيرة، فيمكنك أن تطلب كميات وسط حتى تستطيع من خلالهاالتروييجبطريقة صحيحة، وتستطيع أن تنفق حملات ترويجية مدفوعة ويتم من خلالها إختبار السوق وتستطيع من خلالها الكسب فيها.

  • لابد من تحديد قيمة الشحن وكيفية الدفع عبر موقع علي بابا

يوجد ثلاث أنواع لدفع الموارد عبر موقع على بابا منها:

الفيزا:

لابد من دفع 235 دولار فقط رسوم فيزا، وهذا يعتبر مبلغ ضخم جداً بالنسبة للتعاملات التجارية، ولكن لها ميزة مهمة جداً بالنسبة للتجار والعملاء بأنها سريعة من حيث الوقت، يقوم التاجر باستلام الأموال فور تحويلها ويقوم بإرسال البضاعة على الفور.

WIRE transfer:

وهذه طريقة دفع جديدة وهي عبارة عنتحويل من بنك لبنك، ولابد أن يكون لدى كل تاجر حساب مسجل في موقع &ldquoali baba &rdquo ولكن مشكلة هذا النوع من التحويل أنه يأخذ فترة طويلة من أربع ل5 أيام.

Online bank payment

لكن مشكلته أن يأخذ وقت طويل في التحويل.

  • بعد إرسال الشحنة من التاجر إليك لابد عليك أن تطلب بعض الأوراق التالية:-
  • Commercial invoice الفاتورة
  • Certificate of origin المنشأ
  • Packing list وهي لستة المنتجات التي طلبتها.
  • A copy of bl (bill of lading) وهي بوليصة الشحن

بعد أن أرسلت إليك هذه الأوراق لابد من إرسالها للمخلص قبل أن تصلللميناء، حتى أن يتم تخليص الجمارك والعديد من الأوراق حتى لا تظل البضاعة في الميناء وتضطر أن تنفق &ldquoغرامة أعطال حاويات&rdquo.

شارك المقالة:
33 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook