كيفية التسويق عبر الإنترنت

الكاتب: رامي -
كيفية التسويق عبر الإنترنت

كيفية التسويق عبر الإنترنت.

التسويق عبر الانترنت هو عملية تعزيز العلامة التجارية أو الأعمال التجارية ومنتجاتها أو خدماتها للعملاء من خلال الرقمية قنوات مثل محركات البحث ، البريد الإلكتروني ، المواقع ، و سائل الاعلام الاجتماعية ، يتم استخدامه للمساعدة في زيادة حركة المرور والعملاء المحتملين والمبيعات للأعمال ، هذا المصطلح شامل ويتضمن مجموعة واسعة من الأنواع والاستراتيجيات والتكتيكات للتعامل مع العملاء.
إيجابيات التسوق عبر الإنترنت
السهولة أو الراحة
الراحة هي أكبر ميزة ، في أي مكان آخر يمكنك التسوق بشكل مريح في منتصف الليل ، ولا توجد خطوط انتظار أو صرافين لتعقبهم لمساعدتك في مشترياتك ، ويمكنك القيام بالتسوق في دقائق.
افضل اسعار
يوجد صفقات رخيصة وأسعار أفضل متاحة على الإنترنت ، لأن المنتجات تأتي إليك مباشرة من الشركة المصنعة أو البائع دون إشراك وسطاء ، بالإضافة إلى أنه من الأسهل مقارنة الأسعار والعثور على صفقة أفضل ، تقدم العديد من المواقع على الإنترنت كوبونات خصومات وخصومات أيضًا ، لا تعتبر الأسعار أفضل فحسب ، بل يمكنك أيضًا التوفير في الضرائب ، نظرًا لأن المتاجر عبر الإنترنت مطلوبة فقط لتحصيل ضريبة المبيعات إذا كان لها موقع فعلي في ولايتك ، عامل في حساب التوفير من الوقود ومواقف السيارات ووفر على نفسك الكثير من المال.
مزيد من التنوع
الخيارات عبر الإنترنت مميزة ، يمكنك العثور تقريبًا على أي علامة تجارية أو عنصر تبحث عنه ، يمكنك الحصول على أحدث الاتجاهات الدولية دون إنفاق الأموال على السفر بالطائرة ، يمكنك التسوق من تجار التجزئة في أجزاء أخرى من الولاية أو البلد أو حتى العالم بدلاً من أن تقتصر على جغرافيتك.
مجموعة أكبر بكثير من الألوان والأحجام التي ستجدها محليًا تحت تصرفك ، بالإضافة إلى ذلك فإن المخزون أكثر وفرة ، لذلك ستتمكن دائمًا من العثور على الحجم واللون ؤ تقبل بعض المتاجر عبر الإنترنت الطلبات الخاصة بالعناصر غير المتوفرة في المخزون وشحنها عند وصولها.
مزيد من التحكم
في كثير من الأحيان ، عندما نختار التسوق التقليدي ، فإننا نميل إلى إنفاق الكثير مما هو مخطط له وينتهي بنا الأمر بشراء سلع ليست بالضبط ما أردناه ولكن لا يمكننا العثور على أي شيء أفضل في المتجر عبر الإنترنت ، ليس عليك أن تدع مخزون المتجر يملي عليك ما تشتريه ، ويمكنك الحصول على ما تريده وتحتاجه بالضبط.
مقارنات أسعار سهلة
أصبحت مقارنة المنتجات وأسعارها والبحث عنها أسهل بكثير عبر الإنترنت ، إذا كنت تتسوق لشراء الأجهزة ، على سبيل المثال ، يمكنك العثور على تقييمات المستهلكين ومقارنات المنتجات لجميع الخيارات المتوفرة في السوق ، مع روابط لأفضل الأسعار ، يمكن البحث عن التجارب والتقييمات والمراجعات المباشرة لمعظم المنتجات وتجار التجزئة.
عدم وجود ضغط
في كثير من الأحيان عندما نخرج للتسوق ، ينتهي بنا الأمر بشراء أشياء لا نحتاجها حقًا ، كل ذلك لأن أصحاب المتاجر يضغطون علينا أو يستخدمون مهاراتهم في البيع لإجبارنا على إجراء هذه المشتريات.
يمكنك شراء سلع مستعملة أو تالفة بأسعار أقل
يتيح التسوق على الإنترنت الوصول إلى قوائم العناصر القديمة أو التالفة بأسعار منخفضة للغاية ، أيضًا إذا أردنا شراء التحف ، فلا يوجد مكان أفضل للعثور على التحف الرائعة.
عمليات الشراء السرية أسهل
من الأفضل القيام ببعض الأشياء في خصوصية منزلك ، تعد المتاجر عبر الإنترنت هي الأفضل لعمليات الشراء الخصوصية.
عيوب التسويق عبر الانترنت
التأثير البيئي السلبي للتعبئة والغاز
إن تعبئة مشترياتك في عدة طبقات من العبوات البلاستيكية والكرتون وتسليمها مباشرة إلى باب منزلك يعد أمرًا جيدًا لك ، ولكنه ليس جيدًا للبيئة ، حتى إذا حاولت إعادة تدوير الورق المقوى ، فأنت تخلق نفايات غير ضرورية عن طريق التسوق عبر الإنترنت.
مشاكل الشحن والتأخير
حتى أكبر وأفضل شركات الشحن وتجار التجزئة عبر الإنترنت يمرون بأيامهم السيئة ، لذلك لا توجد طريقة لضمان حصولك على مشترياتك في الوقت المناسب ما لم تستلمها من متجر ، تضيع العناصر أو تنحرف أو تتلف أو يتم تسليمها إلى عنوان خاطئ أكثر مما تتخيل.
خطر الاحتيال
إذا كنت تتسوق عبر الإنترنت ، فهناك خطر أكبر من الاحتيال من الشائع عمليات الاحتيال على بطاقات الائتمان ، والتصيد الاحتيالي ، والقرصنة ، وسرقة الهوية ، والمنتجات المزيفة ، والمواقع المزيفة ، وغيرها من عمليات الاحتيال.
قضاء الكثير من الوقت على الإنترنت
خاصة إذا كانت وظيفتك تتطلب أن تنظر إلى جهاز كمبيوتر طوال اليوم ، فقد تتعرض للإرهاق طوال وقت الشاشة ، يمكن أن يتحول التسوق عبر الإنترنت إلى ماراثون من التمرير والنقر أسفل ثقوب الأرانب وقبل أن تعرف ذلك ، كنت متصلاً بالإنترنت معظم اليوم ، يعد الإنترنت مكانًا رائعًا للزيارة ، ولكن ربما لا ترغب في العيش هناك.
اتصال أقل مع المجتمع
إذا كنت تقوم بكل أعمالك عبر الإنترنت ، فلن تضطر أبدًا إلى مغادرة منزلك ، قد يكون هذا رائعًا لبعض الوقت ولكن في بعض الأحيان ، قد ترغب في الخروج ، واستنشاق بعض الهواء النقي ، وتغيير المشهد ، والتحدث إلى أشخاص حقيقيين ، والمشاركة في مجتمعك ، وأن تكون مجرد جزء من الجمهور ، في بعض الأحيان ، لا تستطيع شاشة الكمبيوتر التنافس مع اتصال بشري حقيقي.
عدم المعرفة بالضبط ما الذي تحصل عليه
ما لم تكن على دراية تامة بعلامة تجارية أو منتج ، فإن الشراء عبر الإنترنت يتطلب قفزة في الثقة لا ينتهي دائمًا في صالحك ، غالبًا ما تكون الأحجام غير دقيقة ، لا يمكنك تحديد الملمس أو القماش أو الملاءمة أو القطع أو الجودة أو الثقل أو المتانة بمجرد النظر إلى الصورة ، قد تبدو المنتجات التي تبدو رائعة وكأنها مزعجة أو محرجة أو رخيصة عند حملها بين يديك.
يمكن أن يكون الاسترجاع معقدة
بعض البائعين يجعلون العملية سهلة ، لكن العديد منهم يجعلون من الصعب عليك إرجاع سلعهم أو استرداد أموالك ، في كثير من الأحيان ، لا يمكنك الحصول على تعويض عن أي تكاليف شحن ، يعد وضع العلامات والتعبئة والشحن والتتبع وملء جميع النماذج المناسبة مشكلة يمكنك تجنبها إذا اشتريت شخصيًا وإذا اخترت بضاعتك يدويًا ، فلن تحتاج إلى إرجاع الأشياء كثيرًا.
مواقع الويب المخادعة
من عيوب التسويق الالكتروني تتطلب بعض المواقع أن تنضم إلى قائمتهم البريدية وتجعل من المستحيل إلغاء الاشتراك ، يبيع البعض عنوان بريدك الإلكتروني للآخرين ، لذا فإن بريدك الإلكتروني مليء بالإعلانات ، في بعض الأحيان ، لا تقدم المواقع وصفًا جيدًا أو دقيقًا للبضائع ، أو لا يمكنك معرفة كيفية شراء أو إرجاع عنصر أو التحدث إلى خدمة العملاء.
لا توجد مساعدة في المبيعات
في المتجر ، عادة ما يكون هناك شخص ما لمساعدتك ولكن عبر الإنترنت ، أنت وحدك ، إذا كنت مرتبكًا أو لديك أسئلة ، فهذا أمر سيء للغاية بالنسبة لك ، قد تضطر إلى القيام بعمليات شراء عمياء وأخطاء ستندم عليها لاحقًا لأنه لم يكن هناك من تتحدث معه.
لا يوجد دعم لتجار التجزئة المحليين
إذا بدأ الجميع في التسوق عبر الإنترنت ، فستتوقف جميع المتاجر المحلية عن العمل ، عندما تختفي جميع المتاجر في المدينة ، سيتعين علينا أن نبتعد أكثر فأكثر للتسوق في متجر حقيقي ، لقد عانى العديد من الأشخاص والأماكن بالفعل من الآثار السلبية والمدمرة أحيانًا للتجارة الإلكترونية التي تقضي على الوظائف وتدمر الاقتصادات المحلية
شارك المقالة:
27 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook