كيفية التوحيد النسبي المحاسبية

الكاتب: رامي -
كيفية التوحيد النسبي المحاسبية

كيفية التوحيد النسبي المحاسبية.

كان التوحيد النسبي طريقة سابقة للمحاسبة عن المشروعات المشتركة، تمَّ إلغاؤها من قبل مؤسَّسة المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (IFRS) اعتباراً من 1 يناير 2013.
ما هو التوحيد النسبي؟
كان التوحيد النسبي طريقة سابقة للمحاسبة عن المشروعات المشتركة، تمَّ إلغاؤها من قبل مؤسَّسة المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (IFRS) اعتباراً من 1 يناير 2013.
لقد كانت طريقة لتضمين الإيرادات والمصروفات والأصول والخصوم بما يتناسب مع نسبة الشركة.
المشاركة في مشروع مشترك.
تمَّ قبول طريقة التوحيد التناسبي سابقاً بمعايير المحاسبة الدولية لإعداد التقارير المالية، رغم أنَّها سمحت أيضاً باستخدام طريقة حقوق الملكية.
وفقاً لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً في الولايات المتحدة (GAAP)، يتمُّ حساب مصلحة الشركة في مشروع مشترك باستخدام طريقة حقوق الملكية.
(للاطلاع على القراءة ذات الصِّلة، انظر &ldquoطريقة حقوق الملكية مقابل طريقة الدَّمج النسبي&rdquo).
مفهوم التوحيد النسبي:
جادل مؤيدو التوحيد النسبي في أنَّ هذه الطريقة قدمت معلومات أكثر تفصيلاً، حيث أنَّها اندلعت أداء مصلحة المشروع المشترك في الأجزاء المكوّنة لها.
تمَّ تفضيل طريقة حقوق الملكية الفكرية من قبل مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً، التي اعتقدت أنَّها طريقة أكثر بساطة وأكثر وضوحاً في المحاسبة عن الاستثمارات الخارجية.
توصّلت معايير التقارير المالية الدولية في نهاية المطاف إلى هذا الرأي، والآن أصبحت معايير إعداد التقارير المالية الدولية ومبادئ المحاسبة المقبولة عموماً موحدة في استخدام طريقة حقوق الملكية للمحاسبة عن الفوائد في المشاريع المشتركة.
يتمثل جزء من المهمة الكلية للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية في توحيد نهج واضح للمحاسبة المالية بحيث يمكن للأطراف المهتمة في جميع أنحاء العالم فهم عمليات الشركة بشكل أفضل بغض النظر عن مكان تواجدها.
في معالجة المحاسبة للمشروعات المشتركة، أرادت المعايير الدولية للإبلاغ المالي القضاء على التناقضات في الإبلاغ عن &ldquoالترتيبات المشتركة&rdquo، والتي تصنفها المعايير الدولية للإبلاغ المالي باعتبارها &ldquoعمليات مشتركة&rdquo أو &ldquoمشاريع مشتركة&rdquo، وفقاً لمعايير المحاسبة الدولية.
مفاهيم ومصطلحات:
القراءة في العمليات المتوقفة:
في المحاسبة المالية، تشير العمليات المتوقفة إلى أجزاء من خط العمل أو المنتج الأساسي للشركة قد تمَّ إهمالها أو إيقافها.
صافي القيمة القابلة للتحقيق (NRV) التعريف:
صافي القيمة القابلة للتحقيق هي: قيمة الأصل الذي يمكن تحقيقه من قبل الشركة عند بيع الأصل، أقل من التنبؤ المعقول بالتكاليف.
العقود المرهقة:
العقد الشاق هو : مصطلح محاسبي لعقد سيكلِّف الشركة أكثر من الوفاء بما ستحصل عليه الشركة في المقابل.
معايير التقارير المالية الدولية (IFRS):
تضع معايير التقارير المالية الدولية (IFRS) قواعد مشتركة بحيث تكون البيانات المالية شفَّافة وقابلة للمقارنة في جميع أنحاء العالم
تعريف محاسبة التضخم:
محاسبة التضخم هي طريقة محاسبة خاصَّة تستخدم خلال فترات التضخُّم المرتفع حيث يتم تعديل البيانات وفقًا لمؤشرات الأسعار.
القوائم المالية الموحَّدة:
تعرض البيانات المالية الموحَّدة النتائج المالية المجمَّعة للعديد من الكيانات أو الشركات التابعة المرتبطة بشركة أصل واحدة.
شارك المقالة:
28 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook