كيفية السحب من خلال الإنتاج

الكاتب: رامي -
كيفية السحب من خلال الإنتاج

كيفية السحب من خلال الإنتاج.

يعتبر السحب من خلال الإنتاج وسيلة للتحكُّم في تدفُّق الموارد من خلال النظام.
يتم سحب الموارد في خط أنابيب الإنتاج فقط حيث تكون هناك حاجة أو طلب فعلياً
ما هو السحب من خلال الإنتاج؟
يُعد الإنتاج التجريبي بمثابة استراتيجية تصنيع في الوقت المناسب (JIT) تقوم بإرسال طلب إلى عمليَّة الإنتاج في الوقت الذي تتلقَّى فيه الشركة طلب لهذا البند.
نظام السَّحب، بحد ذاته هو وسيلة للتحكُّم في تدفق الموارد من خلال النظام.
يتم سحب الموارد في خط أنابيب الإنتاج فقط حيث تكون هناك حاجة أو طلب فعلياً.
الهدف من إنتاج السَّحب هو استبدال ما تمَّ استخدامه فقط، وفي الوقت الأمثل تماماً، على سبيل المثال، يمكنك استبدال الزيت الموجود في سيارتك، أو مرشح في جهاز، عندما تحصل على إشارة بأنَّها منخفضة.
تعمل استراتيجية السَّحب بشكل جيد على المنتجات التي يمكنك تصنيعها أو تجديدها بسرعة تلك التي الطلب غير مؤكد أو تلك المنتجات التي لا تستفيد من وفورات الحجم بمعنى أنَّ صنع الكثير منها لا يقلِّل من تكلفة بيعها.
كسر أسفل الإنتاج :
من خلاله يُعد الإنتاج التجميعي طريقة لإدارة المخزون يتم فيها تصنيع المنتجات بناءً على الطلب الفعلي، كما هو الحال في المخزون المخصَّص أو حسب الطلب (MTO).
تستجيب استراتيجية السَّحب لطلب العملاء في الوقت الفعلي.
الدافع للمنتج الذي يتم تصنيعه أو شراؤه، إذن يبدأ بالكامل بطلب العميل في المقابل تشير استراتيجية الدَّفع أو المخزون حسب الطلب (MTS) إلى النموذج الأكثر تقليديَّة لمحاولة المواءمة بين الإنتاج والطلب على المستهلك من خلال التنبؤات والتخطيط الموسمي للطلب والاتجاهات التاريخية.
في كثير من الأحيان، تكمل الاختلافات في هذه الاستراتيجيات المعاكسة بعضها البعض. Plusses و السلبيات من Pull-Through سحب من خلال الإنتاج
ميزة واحدة من استراتيجية السحب :
هي القدرة على البيع دون التكلفة المرتبطة بحمل المخزون.
إذا أمكنك تقديم ما وعدت به دون تلك التكلفة، فعندئذ يمكنك خفض تكلفة البضائع المباعة (COGS) وزيادة هامش الربح الخاص بك.
بالإضافة إلى انخفاض تكاليف المخزون، واستناد إلى طلبات الشراء وجداول الإنتاج على الطلبات الفعلية، وليس المتوقعة، يمكن أن تؤدي الطلبات أيضاً إلى انخفاض النفقات من حيث التخزين، والتكاليف العامَّة للمصنع، والمواد الخام أو البضائع التَّامة الصنع.
علاوة على ذلك، قد يمكّن الإنتاج متعدِّد الوظائف الشركة من تكييف عنصر ما بفعالية من حيث التكلفة وفقاً لمواصفات العميل، ممّا قد يؤدِّي إلى زيادة ولاء العملاء.
في الجانب السلبي، من خلال الإنتاج القابل للسَّحب، يجب على الشركة إجراء عدَّة عمليات إنتاج أصغر بدلاً من تشغيل واحد أو اثنين، وقد يكون هذا مكلفاً إذا لم تتم إدارتها بشكل صحيح.
عيب آخر هو أنَّ فرص العمل قد تكون صغيرة مثل وحدة واحدة، والتي قد تتطلب المزيد من النفقات العامَّة من حيث إعداد المعدات في عملية الإنتاج، أو الحاجة إلى طلب كميات أصغر من المواد الخام.
السحب من خلال التجارة الإلكترونية:
تجعل تكنولوجيا المعلومات (IT) من السَّهل جداً على البائع التحوُّل إلى نموذج أعمال سحب من نموذج الدفع.
وبالتالي، فإنَّ للإنتاج التجريبي تأثيرات هائلة على التجار عبر الإنترنت والتجارة الإلكترونية بشكل عام.
أحد الأسباب الرئيسية وراء أن إدارة سلسلة التوريد (SCM) إدارة سلسلة المنتجات من التطوير وحتى الإنتاج، إلى التوزيع قد حظيت بالكثير من الاهتمام في القرن الحادي والعشرين بسبب وجود تكنولوجيا المعلومات الموجودة الآن لربط مختلف جوانب الموردين.
قد تجعل استراتيجية السَّحب في التجارة الإلكترونية أيضاً جذَّابة للشركات الأصغر التي لديها ميزانيات مخزونات منخفضة لكنَّها تريد توفير المزيد من الخيارات للعملاء مع تطوير وجود عالمي على الإنترنت.
سحب مقابل أو زائد دفع؟علاقة تكافلية!
تعدُّ إدارة ديناميكيات الدَّفع والشدِّ بالتزامن أمراً بالغ الأهمية في SCM، الذي يتمثل هدفه الرئيسي أيضاً في شقين:
إنشاء حل (العرض) لهدف (الطلب).
لكي تتمكن بعض شركات التجارة الإلكترونية من تحقيق توازن فعَّال من حيث التكلفة في التصنيع، على سبيل المثال قد تستخدم &ldquoالدَّفع&rdquo للعناصر ذات الحجم الكبير التي يعرفون أنَّها قد بيعت جيداً بناءً على التنبؤ
و &ldquoسحب&rdquo العناصر الخاصة (ربما العصريَّة) التي لا يمكنهم شراءها، لكنَّهم يعتقدون أنَّها ستجذب العملاء.
ومن ثمَّ على الرغم من أن هذين النموذجين معكوسان بطبيعتهما فلا يستبعد أحدهما الآخر وفي الواقع غالباً ما تكون أكثر فاعلية عند تطبيقها معاً بشكل استراتيجي لمعالجة سيناريوهات الأعمال الفرديَّة.
شارك المقالة:
31 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook