كيفية تعقيم الأعضاء التناسلية

الكاتب: وسام ونوس -
كيفية تعقيم الأعضاء التناسلية

 

 

كيفية تعقيم الأعضاء التناسلية
 

أولاً: الحصول على علبة لجمع عينة البول
 

  • الحصول على علبة بلاستيكية مُعقّمة من الطبيب أو فني المختبر وجمع العينة فيها.
     
  • لا تلمس داخل الكأس أو الغطاء. بالإضافة إلى ذلك، لا تضع أيّ شيء آخر في الكأس، بما في ذلك الصابون والماء. هذا يُمكن أن يلوّث ذلك.
     

ملاحظة: إذا كنت تأخذ العينة من رضيع، فاحصل على كيس بلاستيكي به مادة لاصقة في النهاية من الطبيب. بعد غسل الأعضاء التناسلية للطفل بالصابون والماء، قم بتركيب المادة اللاصقة حول العضو التناسلي. بعد ذلك، تحقق من الكيس بشكل مستمر وقم بإزالته عندما تجمع عينة من بول.
 

ثانياً: كتابة الأسم وتاريخ اليوم ووقت جمع العينة على العلبة
 

قم بتسمية العلبة الحاوية على عينة البول باسمك وتاريخ ميلادك وتاريخ اليوم. استخدم علامة لكتابة معلوماتك على الكأس. تأكد من أن كتابتك مقروءة حتى يعرف المختبر أن العينة هي لك. إذا كانت الحاوية الخاصة بك تحمل ملصقًا، فيمكنك استخدام قلم بدلاً من علامة.
 

 

ثالثاً: غسل اليدين بالماء والصابون
 

اغسل يديك باستخدام الصابون والماء الدافئ. شطف يديك والمعصمين تحت الماء الدافئ. ثم، ضع الصابون على راحة يدك وقم بفرك راحة يدك معاً لتحضير رغوة الصابون. فرك يديك ومعصميك لمدة 30 ثانية على الأقل للتأكد من نظافتها. ثم شطف جميع الصابون تحت الماء الدافئ.
 

رابعاً: مسح الأعضاء التناسلية باستخدام مناشف
 

امسح الأعضاء التناسلية باستخدام مناشف التعقيم لمنع التلوث. من الطبيعي أن يكون لديك بكتيريا حول المنطقة التناسلية، لذلك تحتاج إلى تنظيفها. استخدم منشفة مطهّرة لمسح المنطقة. استخدم قطعة قماش جديدة لتنظيف مجرى البول.
 

جمع البول في العلبة الخاصة:
 

أولاً: التبول في المرحاض
 

للحصول على عينة مُعقّمة أبدأ التبوّل في المرحاض. سيؤدي ذلك إلى التخلّص من أيّ بكتيريا متبقيّة حول مجرى البول. إذا طلب الطبيب عينة عشوائية، ابدأ بالتبوّل مباشرةً في الكوب.
 

ثانياً: اجمع منتصف عينه البول
 

إقطع منتصف البول حتى تتمكّن من جمع عينة من مجرى البول. بعد (2-3) ثواني من التبوّل، شد عضلات الحوض لإيقاف التيار. ثم، اجمع البول في العلبة المخصصة لجمع عينة البول. إذا لم تتمكّن من إيقاف مجرى البول، فضع الوعاء بعناية تحت المجرى بعد (2-3) ثواني من التبوّل لجمع العينة.
 

ثالثاً: جمع حوالي نصف الكأس
 

التبوّل في الكأس حتى نصفه. إذا استطعت، راقب كمية البول التي تدخل الكأس. بخلاف ذلك، أوقف الدفق كل بضع ثوان وتحقق لمعرفة مقدار البول الموجود في الكوب. توقّف عن التبوّل في الكأس عندما يكون نصف الكأس مُمتلئاً.
 

رابعاً: إفراغ باقي البول من المثانة
 

بعد الانتهاء من التبوّل في المرحاض يجب التأكد من أن المثانة فارغة تماماً من البول. إذا لم تكن المثانة فارغة، تابع التبوّل في المرحاض حتى تنتهي.
 

تقديم العينة للطبيب أو للمختبر:
 

اغسل يديك باستخدام الصابون والماء الدافئ. افرك يديك معاً لمدة 30 ثانية تقريباً. ثم، اشطف يديك تحت الماء الدافئ لإزالة الصابون. قدم عينة البول للطبيب أو لفني المختبر لفحصها. إذا كنت تقوم بجمع عينة البول في المختبر، فاتّبع تعليماتهم لتسليم العينة.
 

قم بتخزين عينة البول في الثلاجة إذا احتجت إلى الاحتفاظ بها. عندما يبقى البول عند درجة حرارة الغرفة، يُمكن أن تتكاثر البكتيريا بسرعة. هذا يُمكن أن يُؤثّر على نتائج الفحص. لحماية العينة، ضعها في كيس بلاستيكي نظيف ووضعها في الثلاجة حتى يحين وقت نقلها إلى المختبر.
 

ملاحظة: لا تقم بتخزين البول لفترة أطول من 24 ساعة. في هذه المرحلة، ستحتاج إلى أخذ عينة جديدة باستخدام علبة جديدة.

شارك المقالة:
17 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات صلة

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ماهي أنواع الفوبيا أسبابها وعلاجها
ماهي الخلايا الجذعية وأنواعها
ما تعريف أبو رابوص أسبابه وعلاجه
ماهي أسباب الوتاب وطرق معالجته
كلمات اغنية يا عزاي سلطان خليفة
ماهو أبو اللبيد أسبابه والوقاية منه
كلمات اغنية مصير الحي يتلاقي سلطان خليفة
كلمات اغنية افرحي يابلادي سلطان خليفة
ماهي أنواع الحجامة وفوائدها
كلمات اغنية ذاك اناني فيصل العتيبي
ماهي أسباب ضمور الدماغ وأعراضه
ماهي الآثار الجانبية لحقن الميزوثيرابي ودواعي استخدامها
ماهي فوائد تكميم المعدة ومخاطرها
كلمات اغنية شتريد مني محمد القحطاني
كلمات اغنية هلالي محمد القحطاني
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook