كيفية شراء سبائك الذهب من بنك البلاد

الكاتب: رامي -
كيفية شراء سبائك الذهب من بنك البلاد

كيفية شراء سبائك الذهب من بنك البلاد.

خبراء الاقتصاد بشكل دائم يقدموا النصيحة للمستثمرين بأن يوجهوا كافة استثماراتهم في شراء سبائك الذهب من بنك البلاد، وذلك يرجع إلى ارتفاع مستويات الأمان، الذي يتوفر داخل البنوك المتخصصة التجارية، مثل البنك الأهلي المصري، يعد من البنوك الأكثر أمان وضمان وتبتعد كل البعد عن الغِشّ وسوف تأمن عند شراء هذه السبائك دون وجود غِشّ في عملية تصنيع هذه السبائك الذهبية.
عندما تشتري سبائك ذهبية من البنك الأهلي المصري التجاري، فإن هذا البنك يتيح للعملاء إمكانية وضع هذه السبائك داخل الخزينة البنكية التي تنتمي إلى البنك الأهلي التجاري، إلى جانب توفير عملية نقل السبائك الذهبية للعميل المستثمر في أي مكان يريد ان يضعها فيه، ولكن الشرط الذي يضعه البنك هو قيام العميل بسداد قيمة السبائك بنسبة مئة بالمئة من الثمن، بالإضافة إلى ما يعادل حوالي 5 بالمئة من إجمالي قيمة الذهب على سبيل ما يعرف بالهامش الأئتماني.
طرق شراء سبائك الذهب للاستثمار
يمكن شراء هذه السبائك الذهبية من محلات الذهب المعروفة، ولكن يجب أن تبحث عن أصحاب الثقة عند شراء هذه السبائك الذهبية، حتى نتجنب حالات الغش التجاري وعمليات خلط خامات الذهب بخامات أخرى.
يمكنك القيام بشراء السبائك الذهبية عن طريق شبكة الإنترنت، وذلك لوجود كثير من الشركات التي تقوم بالتداول المعتمد على هذه السبائك الذهبية، ويجب عليك الحرص والتعامل مع الشركات التي لها سمعة طيبة.
مميزات الاستثمار في السبائك الذهبية
يتميز الذهب بأنه يحتفظ بالقيمة المالية له مهما مر الوقت على شراءه، وتزيد قيمته عندما يحدث اي نوع من أنواع الاضطرابات السياسية، أو الكوارث التي يطلق عليها اسم الكوارث الطبيعية.
السبائك الذهبية تتميز بأنها سهلة التداول والاستثمار، ولا تعرض العميل المستثمر لأي خصومات أو خسائر، وذلك لأن هذه السبائك لا يوجد عليها مبالغ مصنعية.
يمكن أن تستعمل هذه السبائك الذهبية في صناعة الذهب الذي تتزين به السيدات، أو يمكنك القيام باستثمارها في أي مكان آخر حتى تستطيع المحافظة على أموالك.
عيوب الاستثمار في السبائك الذهبية
يوجد احتمالات كبيرة لتعرض المستثمر لحالات من النصب والسرقة، وذلك عند قيامه بعملية التخزين لهذه السبائك، لذلك يجب على المستثمر عند شراء سبائك ذهبية من بنك البلاد أن يضعها داخل خزينته أو من أي مكان آخر يجب عليه أن يضعها في أماكن آمنة.
قيمة السبائك الذهبية متغيرة داخل الأسواق على حسب تغير أسعار الذهب، لذلك يجب على المستثمر القيام بعمليات المتابعة عندما يلاحظ انخفاض في القيمة المادية للذهب، حتى يتجنب عملية التعرض للخسائر المالية.
الحرص على التعامل مع الوكلاء في مجال الاستثمار في الذهب، وأن يكون لديهم سمعة وموثقين، وذلك لأن هناك عدد ليس بقليل من التجار الذين يعملون مزج وخلط للعناصر الأخرى مع خامات الذهب عند القيام بعملية التصنيع.
عملية تشكيل السبائك الذهبية
يوجد هناك العديد من الأساليب والأنماط التي يتم استعمالها عند القيام بعملية تشكيل السبائك الذهبية، ولكن يعد تشكيل السبائك على شكل القضبان هو الأكثر تكرار وشيوعًا، وتتميز بأنها عالية النقاء من حيث اللون والشكل، وأوزان هذه السبائك يتراوح بين 5 جرامات إلى كيلو جرام على حسب رغبة المشتري المستثمر.
سعر السبائك يتم تحديده على حسب أسعار الذهب في الأسواق، حيث أن هذه السبائك تتأثر بصورة مباشرة بسعر الذهب سواء في حالات ارتفاعه أو حالات انخفاضه.
تتم عملية قياس أوزان هذه السبائك الذهبية بوحدة تعرف باسم وحدة القيراط.
الفرق بين العملات الذهبية والسبائك الذهبية
يعد بنسبة 99 بالمئة من وزن السبائك الذهبية من الذهب، لأنها مصنعة بشكل كامل من الذهب عالي النقاء فقط لا غير، وتتميز بأنها مناسبة لعملية استثمار وادخار الأموال.
تشكيل نسبة الذهب في العملات الذهبية يكون بنسبة تعادل حوالي 91.67 بالمئة من وزن هذه العملات، وباقي النسبة يتمثل في النحاس حتى يسهل عملية تشكيلها على أشكال مختلفة وهي تكون غير مناسبة لعملية الاستثمار أو ادخار الأموال.
استعمالات الذهب في الصناعة
تدخل في صناعة العملات التي يطلق عليها اسم العملات المعدنية.
يتم استعمال السبائك في أعمال الفنون وأعمال الزخرفة، بعد عملية إذابتها حتى يسهل تشكيلها.
يستخدم في صناعة المجوهرات إلى جانب الساعات الذهبية.
يتم استعمال الذهب في تصنيع ما يعرف بالأطراف الصناعية.
يستخدم الذهب لتغطية الأسلاك المصنوعة من النحاس، حتى يتم حمايتها من عملية التآكل.
في كثير من الأحيان يتم استعمال الذهب في صناعة حشوات الأسنان.
تدخل خامات الذهب في عملية تصنيع الأدوية التي تعالج التهابات المفاصل والأدوية المعالجة لألم الأسنان الحاد.
شارك المقالة:
26 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook